النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الاسترليني لم يستسلم بعد ( تقرير بوريس سكلوسبرج)

    مبيعات التجزئة البريطانية تتراجع لكن الاسترليني لم يستسلم بعد


    حركة السعر

    · الزوج ( دولار /ين ) : يرتفع للمستوى 9800 على ضوء إغلاق الأسهم الأسيوية على ارتفاع
    · الزوج ( دولار استرالي / دولار أمريكي ) : يتراجع فوق المستوى 7000 في ظل استمرار موجة الإحجام عن المخاطرة
    · الزوج ( استرليني / دولار ) : يستقر عند المستوى 1.4500 على الرغم من تدهور مبيعات التجزئة البريطانية
    · الزوج ( يورو / دولار ) : يرتفع ليصل للمستوى 1.3600 في ظل تدهور البيانات الاقتصادية

    ازدادت بيانات مبيعات التجزئة البريطانية سوءاً بما تجاوز التوقعات حيث سجلت -1.9% مقابل التوقعات التي بلغت نسبتها -0.3% ، حيث واجه المستهلكون البريطانيون أسوأ أوضاع سوق العمل منذ بدء العام 1980 ، الأمر الذي أدى إلى تخفيض إنفاقاتهم بشكل حاد لشهر فبراير الماضي .هذا و لم تحمل الأنباء الاقتصادية في جملتها أمراً مفاجئاً نظراً للتدهور العام الذي يعتري اقتصاد المملكة المتحدة و كذلك الهبوط الحاد في مؤشر CBI للمبيعات البريطانية لشهر مارس الحالي و الذي كشف عنه أحد المسوح التي تم إجرائها يوم الأمس .

    و في أعقاب ذلك ، لا يزال الزوج ( استرليني / دولار ) متمسكاً بما جناه من أرباح في أعقاب صدور القراءة حيث لا يزال أعلى من المستوى 1.4500. و قد واجهت العملة ضغطاً كبيراً في أعقاب فشل أحد عطاءات سندات الخزانة البريطانية يوم الأمس حيث تخوف متاجروا العملة من أن يقوم البنك المركزي الأمريكي بتطبيق برنامج التسهيل النقدي و الذي قد يتطلب المزيد من رأس المال ، و من ثم خفض قيمة العملة و ذلك للحيلولة دون ارتفاع أسعار السندات البريطانية على المدى البعيد.

    المملكة المتحدة تعاني فشل أحد عطاءات سندات الخزانة البريطانية

    واجه الزوج ( استرليني / دولار ) العديد من الأنباء الاقتصادية السيئة الأمر الذي يلوح بأن العملة قد واجهت تشبع بيعي كبير لبعضاً من الوقت . و على الرغم من كثرة الدلائل الاقتصادية التي تشير إلى أن البيانات الأساسية للمملكة المتحدة سوف تتدهور بشكل كبير إلا أن الزوج ( استرليني / دولار ) قد ارتفع ليلة الأمس إلى حد كبير ، و ذلك كنتيجة للأرباح التي جناها الزوج التقاطعي ( يورو /استرليني) و بعضاً من نشاط البيع على الزوج ( استرليني / ين ) ، إلا أنه نظراً للبيانات القاتمة التي صدرت ليلة الأمس فمن المرجح أن يمر الدولار بنقطة اختبار عند المستوى 1.4500 و ذلك في حالة أن واجه الدولار عرضاً للبيع خلال فترة التداول الأمريكية.

    في الوقت نفسه، جاء اليورو تحت وطأة ضغط كبير معظم ليلة أمس إلا أنه ارتفع ليصل للمستوى 1.3600 . أما عن مؤشر ثقة المستهلك الألماني فقد مُنى بتراجعاً بواقع 2.4 مقابل التوقعات التي سجلت 2.5 الأمر الذي يكشف عن أن معدلات الطلب في ألمانيا ( أكبر اقتصاديات منطقة اليورو ) لا تزال متضائلة للغاية . و كما ذكرنا في وقت سابق فإن جميع مؤشرات ثقة المستهلك الألمانية ، تتشابه كثيراً مع باقى البيانات الاقتصادية الأخرى الصادرة عن الدولة و التي كان آخرها مؤشري PMI و IFO و الذان أشارا إلي بعضاً من الاستقرار ولكن عند مستويات منخفضة للغاية. فالتساؤل الذي يطرح نفسه الآن هو ما إذا كانت تلك البيانات تمثل قاعاً ثابتاً أو أن هناك احتمالية أن يكون هناك انتعاشاً أو أن كلذلك ليس سوى مجرد توقفاً مؤقتا قبل أن تزداد الاوضاع الاقتصادية سوءاً.

    فتخوفات سوق العملات تتأتى منالخطة المالية لمنطقة اليورو و استراتيجيات المسئولين الماليين و التي لم تكن محفزةبالقدر الكافي للتصدي لقوى الانكماش الاقتصادي . و من هنا ففي حالة أن بدأت البيانات الاقتصادية لمنطقة اليورو في التدهورمن جديد ، فإن تلك التخوفات قد تتحول إلى حقيقة واقعة و من ثم فإن العملة الموحدة قد تتراجع عن بعض المكاسب التي حققتها موخراً.

    وعلى صعيد جلسة التداول الأمريكية، فإن مراجعة الناتج الإجمالي المحلي الأمريكي للربع الأخير من السنة المالية سيكون له بالغ الأثر في سوق العملات حيث من المتوقع أن يتقلص بواقع -6.6% مقابل -6.2% وفقاً للقراءة الأخيرة. فالتوقعات تجمع على أنه قد يكون هناك نوعاً من التصحيح حيال تقديرات النمو الاقتصادي للربع الأخير من السنة المالية للعام الماضي .و لكن هناك احتمالات أن يتجاهل الدولار تلك الأنباء الاقتصادية في حالة أن جاءت سلبية . نظراً إلى الارتفاع الأخير في بيانات الإسكان و طلبات السلع المعمرة ، و من ثم فإن متاجروا العملة قد يروا أن بيانات الربع الأخير من السنة المالية قد تكون في صالح الاقتصاد الأمريكي و من ثم ارتفاع معدل عرض بيع الدولار كأحد تطورات اليوم.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر: GFT Forex
    ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي
    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 26-03-2009 الساعة 03:23 PM

المواضيع المتشابهه

  1. اليورو والإسترليني في مفترق طرق (تقرير بوريس سكلوسبرج)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-04-2009, 02:54 PM
  2. تأثر الاسترليني ببيانات تسريح العمالة (تقرير بوريس سكلوسبرج)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-02-2009, 04:52 PM
  3. واشنطن تحت المجهر!!(تقرير بوريس سكلوسبرج)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-02-2009, 04:25 PM
  4. أيهما سيفاجئ السوق؟! (تقرير بوريس سكلوسبرج)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-02-2009, 02:15 PM
  5. خفض الفائدة الأسترالية ، هل سيستمر؟ (تقرير بوريس سكلوسبرج)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-02-2009, 02:09 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17