أوباما يؤكد أنه يسير في الاتجاه الصحيح

صرح الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" يوم الثلاثاء أثناء المؤتمر الصحفي الثاني له منذ توليه الرئاسة، أنه كان يرى علامات التقدم والانتعاش أثناء تخطيطه للخروج بالاقتصاد الأمريكي من الأزمة الاقتصادية الحالية، حيث أنه كان يبغي إقناع الشعب الأمريكي بأنه يسير في الاتجاه الصحيح. فلقد قال أوباما "نحن نتحرك في الاتجاه الصحيح".

هذا وقد أولى أوباما الاهتمام الأكبر للاقتصاد في هذا المؤتمر الصحفي، حيث قال "لقد بحثنا استراتيجية شاملة تم تصميمها من أجل محاربة هذه الأزمة من جميع الاتجاهات. فإنها استراتيجية تهدف خلق فرص عمل جديدة ومساعدة أصحاب المنازل واستعادة الإقراض وكذلك المساعدة في نمو الاقتصاد على المدى البعيد. ولقد بدأنا بالفعل أن نرى علامات هذا التقدم. فلقد أعلنت الإدارة الأمريكية مؤخراً عن بارقة أمل في تحسن سوق العقارات المتدهور، إلا أن معظم المؤشرات الاقتصادية الرئيسية الأخرى لا تزال تخضع لضغوط عدة.

هذا وأكد أوباما أنه على الرغم من المشكلات التي تواجهها الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن الدولار الأمريكي لا يزال محتفظاً بقوته، بسبب الثقة في الاقتصاد الأمريكي، كما قال رداً على اقتراح الصين وروسيا باستبدال الدولار كعملة إحتياطي نقدي، أننا لسنا بحاجة إلى توحيد عملة عالمية.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

المصدر : Reuters

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي