تراجع مؤشر CBI البريطاني للمبيعات ، مما ينذر بتوقعات قاتمة بالنسبة لمبيعات التجزئة

تراجع مؤشر CBI البريطاني للمبيعات ليصل إلى -44 في مارس الحالي مقابل قراءة الشهر السابق و التي سجلت -25 ، و قد أكدت البيانات على أن ذلك ينذر بتراجع معدل مبيعات التجزئة و التي ستصدر يوم الغد في ظل تضائل معدلات إنفاق القطاع الخاص.


الزوج ( استرليني / دولار ) : تراجع مؤشر CBI البريطاني للمبيعات ليصل إلى -44 في مارس الحالي مقابل قراءة الشهر السابق و التي سجلت -25 ، و قد أكدت البيانات على أن ذلك ينذر بتراجع معدل مبيعات التجزئة و التي ستصدر يوم الغد في ظل تضائل معدلات إنفاق القطاع الخاص. هذا و من المرجح أن يعتري النشاط الاقتصادي للمنطقة المزيد من التدهور حيث تواجه الأسر تراجعاً كبيراً في سوق العمل الأمر الذي يأتي تزامناً مع تراجع أسعار المنازل . و من المرجح أن تعزز الحكومة البريطانية من جهودها لدعم الاقتصاد و يتوقع المشاركون في السوق أن تواجه المملكة المتحدة أسوأ ركود لها منذ العام 1946.

الزوج ( يورو / دولار ) : تراجع مؤشر IFO لثقة مؤسسات العمل الألمانية على غير المتوقع ليسجل -82.1 في شهر مارس الحالي مقابل التوقعات التي سجلت 82.6 ، و التي تُعد القراءة الأسوأ على الإطلاق منذ نوفمبر للعام 1982، حيث لا تزال حالة الهلع تضرب الشركات إزاء الركود العميق في منطقة اليورو . في الوقت نفسه ، ارتفعت التوقعات المستقبلية للمؤشرات بشكل عام بواقع 81.6 مقابل توقعات الشهر السابق و التي بلغت 80.9 ، في حين تراجعت التقديرات الحالية لتصل إلى 82.7 مقابل 84.3. و تكشف البيانات عن حالة التفاؤل التي تنتاب المستثمرين إزاء البيانات المستقبلية ، و ذلك على الرغم من توقعات الاقتصاديين بأن المنطقة ستواجه أسوأ تراجع اقتصادي لها منذ الحرب العالمية الثانية ، حيث أن توقعات النمو و التضخم لا تزال قاتمة للغاية . علاوة على ذلك ، يرى نيرب رئيس الاقتصاديين بمؤسسة IFO أن هناك فرصة أمام البنك المركزي الأوروبي للقيام بخفض معدل سعر الفائدة بما لا يقل عن 50 نقطة خلال الإسبوع القادم ، و قد أعرب البنك المركزي أنه قد يقوم بخفض معدل الفائدة بما يتجاوز الـ100 نقطة و ذلك في محاولة لإنعاش اقتصاد المنطقة المتوعك .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر:dailyfx
ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي