(اليورو / دولار) يتجاهل البيانات السلبية للانتاج الصناعي

شهد الانتاج الصناعي الأوروبي المزيد من الانكماش بنسبة 3.5-% مقابل توقعات أشارت إلى 3.8-% و هو ما دفع المعدل السنوي إلى 17.3-% مقابل التوقعات التي أشارت إلى 15.5-%. لم تكن هذه الأنباء مفاجئة للسوق في ظل الوضع المتدهور للمنطقة و استمرار انهيار الطلب العالمي..

كما ترجح هذه البيانات أن قطاع الصناعة، المسئول عن تحقيق القدر الأكبر من نمو الصادارات، لا زال غارقاً في الركود مع إمكانية تفاقم هذه الأوضاع السيئة لقطاع الصناعة الأوروبي إلى حدٍ أبعد من ذلك ليضغط على قراءة الناتج الإجمالي المحلي في الـ 16 دولة المكونة للاتحاد. و يمثل الارتفاع الكبير الذي حققه زوج (اليورو / دولار)، و الذي يضعه على أعتاب مستوى الـ 1.4000، المزيد الضغوط التي يشهدها الموقف الحالي لاقتصاد منطقة اليورو، خاصةً فيما يتعلق بالمأساة التي يعيشها المصدرون الأوروبيون حيث تبدأ أسعار استبدال العملة في الزيادة لتشكل المزيد من العقبات التي تعترض طريق الصادرات الأوروبية مما يزيد من ضعف معدلات الطلب..

أدت هذه البيانات الضعيفة إلى نزول (اليورو / دولار) من مستوى 1.3700 إلى مستوى 1.3600، إلا أنه لا زال متماسكاً في تجاهل تام لللبيانات الصناعية المخيبة للآمال التي حلت بمطقة اليورو حيث ينشغل المتداولون في الوقت الحالي بما نتج عن قرارات التسهيل النقدي التي أطلقها الاحتياطي الفيدرالي. كما تستمر تطلعات الاتجاه الصاعد في ملازمة اليورو على الرغم من الغياب الكامل لأي من البيانات أو المؤشرات الإيجابية عن اقتصاد منطقة اليورو..





____________________________
المصدر: Gftforex
ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..