النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي اليورو يحلق من جديد.هل هذه نهاية التسهيل الائتماني في المنطقة(تقريرالفترة الأمريكية)


    اليورو يرتفع اعتماداً على ارتفاع معدل التضخم. هل هي نهاية التسهيل الائتماني في منطقة اليورو

    نقاط الحوار:

    - الين الياباني: يواجه المقاومة عند مستوى 98.50.
    - الإسترليني: "براون" يتعهد بالمزيد من إجراءات مقاومة الركود.
    - اليورو: ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين نظراً لاستقرار أسعار الطاقة.
    - الدولار الأمريكي: بيانات الانتاج االصناعي على وشك الإصدار.


    اخترق اليورو حاجز 1.3000 في أعقاب الإعلان عن ارتفاع معدل التضخم لمنطقة اليورو حيث وصلت العملة إلى مستوى 1.3035. يذكر أن هذا الارتفاع يرجع بصفة أساسية إلى تسجيل مؤشر أسعار المستهلك الأوروبي لارتفاع بنسبة 1.2% مقابل 1.1% مما يعمل على تراجع مخاوف الانكماش مما يزيد من احتمالات تثبيت البنك المركزي الأوروبي لمعدلات الفائدة. كما اعتمدت العملة في اللحاق بركب الاتجاه الصاعد على ارتفاع شهية المخاطرة في أعقاب إعلان البيان الختامي لقمة مجموعة العشرين و هو البيان الذي تم التصريح من خلاله بأن مسئولي النقد في جميع أنحاء العالم قد أبدوا الاستعداد الكامل للعمل المشترك فيما يتعلق بالتعامل مع الديون المعدومة و إعادة التوازن إلى قوائم الميزانية بالبنوك و المؤسسات المصرفية الرئيسية. على الرغم من ذلك، من المحتمل أن التراجع الذي سجلته بيانات التوظيف الأوروبية وفقاً لبيانات الربع الأخير من 2008 قد يؤدي إلى المزيد من الركود في منطقة اليورو قبل أن نستطيع مشاهدة أي من إشارات التعافي في اقتصاد المنطقة..


    و من المحتمل أيضاً أن الارتفاع الطفيف الذي شهده التضخم الأوروبي قد يمثل أحد العوامل التي تعزز موقف اليورو حيث تعتبر المهمة الأساسية لبنك أوروبا هي إحداث حالة من استقرار الأسعار في المنطقة. يذكر أن البنك المركزي الأوروبي كان متحفظاً للغاية تجاه الخفض الجائر لمعدل الفائدة الذي طبقته معظم الدول المتقدمة ذات الاقتصادات الرئيسية و هي عمليات الخفض التي قامت بها هذه الدول كإجراء احترازي مضاد للضغوط المستقبلية للتضخم. و من المتوقع أن يضع مسئولوا السياسة النقدية الزيادة التي شهدها القراءة الأساسية لمعدل التضخم بنسبة 1.7% مقابل القراءة السابقة التي سجلت 1.6% نقطة انطلاق نحو سياسة نقدياً أكثر تضييقاً. على الرغم من ذلك، لا زالت القراءة المشار إليها لمعدل التضخم لا تبشر بخير حيث تم استثناء أسعار الطاقة التي تجمع بين الأثر القوي في قراءة التضخم و تتسم في نفس الوقت بالقدر الأعلى من التذبذب مما يجعل ضغوط الأسعار تستمر في لعب دور أساسي في معطيات االسوق في الوقت الراهن. كما يشير المتوسط الحسابي للـ (100) يوم إلى وصول اليورو إلى مستوى 1.3023 مما يؤيد احتمال مواجهة المقاومة عند مستويات تتجاوز الارتفاع المحقق في 28 يناير الماضي إلى مستوى 1.3326 و هو الهدف التالي للعملة..


    و على الصعيد البريطاني، من المتوقع أن يتجاوز الباوند مستوى 1.1450 الذي سجله المتوسط الحسابي للـ (20) يوم ليستهدف مستوى 1.4200 حيث يلقى الدعم من خلال موجة التفاؤل المتزايد التي يشهدها الاقتصاد البريطاني في الوقت الراهن و الناتجة عن الجهود الحكومية المكثفة للمملكة المتحدة حيث نجح بنك إنجلترا في شراء ما تزيد قيمته عن 10 مليار إسترليني من سندات الخزانة البريطانية مما يتوقع أن يساعد على تعزيز الإقراض للأعمال و المؤسسات و المستهلكين. علاوة على الدفعة القوية التي تلقتها العملة من جانب رئيس الوزراء البريطاني، "جوردن براون"، و ما أعلنه من مبادرات تشير إلى استعداده المطلق للعمل المشترك من خلال قمة مجموعة العشرين مع دول الاقتصادات الرئيسية من أجل تجنب الوقوع في دوامة الأزمات الاقتصادية و المالية العالمية مرة ثانية. في غضون ذلك، يستمر مؤشر "رايتموف" لأسعار المنازل البريطانية على نفس المستويات الضعيفة و التي حيث لم تتجاوز نسبة الارتفاع 0.9% و هو ما يشير إلى استمرار الأوضاع المتردية التي يعانيها قطاع الإسكان و أن هذا القطاع قد أضحى بعيداً كل البعد عن التعافي..

    كانت شهية المخاطرة هي نجم الحفل أثناء تعاملات الفترة الأسيوية و الأوروبية مما أحال الدولار الأمريكي إلى المزيد من الضعف. علاوة على ذلك تشير العقود الآجلة الأمريكية إلى إمكانية الارتفاع ببداية تعاملات الفترة الأمريكية مما يعمل على استمرار الاتجاه الهابط للدولار و هو ما يؤيده هبوط مؤشر صافي التدفقات الأجنبية ليسجل 43.0- مليار دولار وهو الهبوط الذي من شأنه توليد قدر أكبر من المعنويات السلبية للدولار. علاوة على ذلك، لدينا أيضاً نتائج الانتاج الصناعي الأمريكي الذي من المتوقع أن يشهد هبوطاً بنسبة 1.3 في أعقاب الهبوط بنسبة 1.8% سجلها القطاع في يناير، إلا أنه لا يمكن الجزم بالمزيد من الهبوط في القطاع الصناعي حتى الآن..






    _________________________________

    المصدر: Dialyfx

    ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..
    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 16-03-2009 الساعة 04:17 PM

المواضيع المتشابهه

  1. الفيدرالي و الياباني : التسهيل الائتماني مقابل التسهيل النقدي
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-03-2009, 04:43 PM
  2. اليورو يحلق من جديد مع تحسن البيانات الأوروبية (تقرير بوريس سكلوسبيرج)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2009, 03:48 PM
  3. خفض الفائدة البريطانية إلى 0.5% و المزيد من التسهيل الائتماني ما بين مؤيد و معارض
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-03-2009, 09:04 PM
  4. الإسترليني يهبط من جديد و بنك إنجلترا يميل إلى التسهيل الائتماني (الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-02-2009, 05:11 PM
  5. التصويت بالإجماع على سياسة التسهيل الائتماني (تقرير بوريس سكلوسبرج)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-02-2009, 03:55 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17