النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي تقرير منتصف اليوم :الفرنك السويسري و موجة من البيع


    الفرنك السويسري يلقي بيعاً في أعقاب إعلان البنك الوطني السويسري تدخله لتجنب رفع قيمة العملة

    شهد الفرنك السويسري عملية بيع كبيرة في أعقاب إعلان البنك الوطني السويسري خفضه لمعدل سعر الفائدة بواقع 25 نقطة حيث أعلن رسمياً تدخله لتجنب رفع قيمة الفرنك السويسري .هذا و قد انخفضت نسبة سعر الإقراض بين البنوك الأوروبية لتصبح 0.75% مقابل 1.00% إلا أنه قال أنه سيتم تحديد نسبة مستهدفة تبلغ 0.25% ، لتنخفض مقابل النسبة الخفض السابقة و التي بلغت 0.50%. و في وقت أطول من المعتاد جاء مرفقاً مع البيان هذا الخبر الذي حمل عنوان " البنك الوطني السويسري يتخذ إجراءاً حاسماً لتفعيل تخفيف حدة الشروط النقدية ." هذا و قد أعلن البنك الوطني السويسري أنه سيعمد إلى شراء العملات الأجنبية و السندات لوقف عملية رفع قيمة الفرنك السويسري أمام اليورو. كما عرض البنك أيضاً لخطة تمويلية ربع سنوية و نصف سنوية و سنوية بواقع 0.05% . و من ثم فقد جاء الحديث أكثر هدوءاً من توقعات السوق . هذا و قد ارتفع الزوج ( يورو / فرنك سويسري ) بشكل كبير بعد انخفاض اليوم و الذي بلغ المستوى 1.4751 ليرتفع عند المستوى 1.5301 فور صدور الإعلان. فتدهور الفرنك السويسري قد تم ملاحظته خلال جلسة التداول ، أتى ذلك تزامناً مع ارتفاع الزوج ( دولار أمريكي / فرنك سويسري ) ليسجل أعلى مستوى له عند النقطة 1.1963، كما ارتفع الزوج ( استرليني / فرنك سويسري) ليتجاوز المستوى 1.6439 . و من الملاحظ أن الين الياباني قد تراجع في أعقاب الإعلان و كذلك في أعقاب التدهور الحاد للفرنك السويسري أمام الدولار و الين .

    فالبيانات التي صدرت مؤخراً عن القراءة الأولية لإعانات البطالة الأمريكية عادت لترتفع مسجلة 654 ألف في حين لاتزال إعانات البطالة تواصل ارتفاعها لتسجل ارتفاعاً جديداً بواقع 5.317 مليون . كما مُنى قطاع المبيعات هو الأخر بتراجعاً لكن بأقل من المتوقع بواقع -0.1% لشهر فبراير باستثناء مبيعات السيارات و التي ارتفعت على غير المتوقع بواقع 0.7% ، كما افتتحت أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض بينما ارتد الذهب من جديد على ضوء أنباء البنك الوطني السويسري.


    أما عن البيانات التي صدرت في وقت مبكر من اليوم ، فقد مُنى مؤشر أسعار المنتجين لمنطقة اليورو بتقلصاً بلغت نسبته -0.8% ليناير الماضي و ذلك على أساس شهري مقارنة بتوقعات السوق و التي توقعت تراجع المؤشر بواقع -0.2% و كذلك مقارنة بالقراءة المُعدلة لشهر ديسمبر الماضي و التي بلغت -1.5% .هذا و قد تراجعت هذه القراءة أيضاً على أساس سنوي بواقع 0.2% ، و ذلك في أعقاب الارتفاع الذي حظت به القراءة في الشهر الماضي و التي بلغت +1.2% . اما عن أكبر المساهمين في ذلك التراجع فكانت أسعار الطاقة و التي تراجعت بواقع -2.7% على أساس سنوي ، و التي أسهمت بشكل جزئي و غير مباشر في ذلك التراجع نتيجة ارتفاع أسعار السلع الرأسمالية و السلعة الاستهلاكية المعمرة . و على الصعيد الجغرافي ، هوى مؤشر أسعار المنتجين عن العام السابق فيما عدا ألمانيا و أيرلندا و سلوفينيا .حيث سجل مؤشر الإنتاج الصناعي الألماني أكبر تقلصاً شهرياً و سنويا في يناير الماضي. كما جاءت القراءة و قد حملت تراجعاً بواقع -7.5% شهرياً ليناير الماضي ، لتتجاوز ضعف النسبة التي توقعتها السوق و التي بلغت -3% و التي تم تعدليها في ديسمبر الماضي بواقع -3.9%.أما عن كلاً من المؤشر التصنيعي و مخرجات البناء فقد منيا بانخفاضاً و ذلك للشهر الخامس على التوالي. هذا و قد تراجعت المؤشرات الاقتصادية بواقع -19.3% على أساس سنوي ، لتكون بذلك أسوأ من التوقعات و التي بلغت -15.5% و كذلك قراءة ديسمبر الماضي و التي بلغت -11.3% .كما يواصل مؤشر الإنتاج الصناعي مسيرته في الاتجاه الهابط خلال الأشهر القادمة في ظل تدهور الاقتصاديات على النطاقين المحلي و العالمي.

    و في اليابان ، تم تعديل مؤشر الناتج الإجمالي المحلي للربع الأخير من السنة المالية للعام 2008 ليرتفع بشكل طفيف بواقع -12.1% مقابل القراءة الأولية و التي بلغت نسبتها -12.7% . و على أساس ربع سنوي ، تقلص مؤشر الناتج الإجمالي المحلي بواقع -3.2% و ذلك مقارنة بتوقعات السوق و التي بلغت نسبتها -3.5% و التقديرات الأولية و التي بلغت -3.3% ، حيث ارتفع مؤشر المخزونات بما تجاوز التوقعات . و على الرغم من المراجعات التي وردت عن تلك القراءات ، فقد مُنى قطاع الصادرات و قطاع الأعمال بتراجعاً الأمر الذي تسبب في تقلص الاقتصاد الياباني في الربع الأخير من السنة المالية بوتيرة سريعة منذ العام 1974. و بالإضافة إلى ذلك ، جاء معامل انكماش الناتج الإجمالي المحلي للربع الأخير من السنة المالية للعام 2008 و قد انكمش بواقع 0.7% على أساس سنوي مقابل التقديرات الأولية و التي بلغت نسبتها 0.9% .

    و على الصعيد الاسترالي فقد ارتفع معدل البطالة الاسترالي لشهر فبراير ليصل إلى 5.2% مقابل التوقعات و التي بلغت 5% ، لتسجل أعلى مستوى لها في 4 سنوات ، و مقابل قراءة يناير الماضي و التي بلغت 4.8% . هذا و قد انخفضت قراءة وظائف الدوام الكامل بواقع 53.8 ألف ، في حين ارتفعت وظائف الدوام الجزئي بواقع 55.6 ألف خلال الشهر .

    هذا و قد قام البنك البنك الاحتياطي النيوزيلاندي بخفض معدل الفائدة و لكن ذلك الخفض جاء دون التوقعات بواقع 50 نقطة لتصل الفائدة 3% و ذلك في محاولة لإحياء النمو الاقتصادي في نيوزيلاندا من جديد .فمنذ يوليو للعام 2008 ، قام البنك المركزي بخفض معدل الفائدة بواقع 525 نقطة و قد أشار آلان بولارد محافظ بنك الاحتياطي النيوزيلاندي أنه سيعمد إلى الإبطاء من وتيرة خفض معدل سعر الفائدة في الأشهر المقبلة . و تُعد هذه هى المرة الأولي منذ العام 2003 و التي تكون فيها سياسة الخفض على الفائدة أقل من استراليا حيث أبقى بنك الاحتياطي الاسترالي سعر الفائدة الرسمي على الدولار الاسترالي دون تغيير بواقع 3.25% الإسبوع القادم.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
    المصدر:Action Forex
    ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي


  2. #2
    الصورة الرمزية Parli
    Parli غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    674

    افتراضي رد: تقرير منتصف اليوم :الفرنك السويسري و موجة من البيع

    ماذا يعني هذا الكلام ؟؟
    هل سيرتفع زوج ال USD/CHF أكثر ؟ و يتجاوز ال 1.2000 ؟؟

المواضيع المتشابهه

  1. هل البركان الذى انفجر اليوم فى سويسرا تاثير على اليورو او الفرنك السويسرى
    By @KimoOo@ in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-04-2010, 09:58 AM
  2. منتصف اليوم: التكهنات حول تدخل البنك السويسري تقود حركة الفرنك اليوم
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-06-2009, 06:57 PM
  3. فرصة اليوم: شراء زوج ( الدولار الأسترالي/ الفرنك السويسري)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 06-03-2009, 08:14 PM
  4. تراجع المؤشر الرائد السويسري و الفرنك السويسري يواصل انخفاضه
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-01-2009, 03:31 PM
  5. الفرنك السويسري يأخذ منعطف خطير ، هل سينهار الفرنك السويسرى لاكثر من ذلك !!
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-11-2008, 06:33 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17