ساكسو بانك 14/9/2005



مبيعات التجزئة تهبط بينما الدولار الأمريكي يبدأ في التراجع تدريجيا

الدولار الأمريكي من الممكن أن يضعف أكثر بعد مبيعات التجزئة اليوم

عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة



- تريشيه تحدث للبرلمان الأوربي وشدد على مخاطر التضخم المتزايدة .
- متوسط الأجور البريطانية متضمنة العلاوات سجلت 4.2% مقابل 4.1% للتوقعات فيما سجلت الأجور بدون العلاوات 3.9% مقابل 4% للتوقعات .
- شحنات كندا التصنيعية سجلت -1.4% مقابل 0.55 للتوقعات .
- سجلت مبيعات التجزئة الأمريكية -2.1% مقابل-1.4% للتوقعات كما سجلت مبيعات التجزئة بدون السيارات 1% مقابل 0.5% للتوقعات .


حركة السوق


الدولار الأمريكي كان قويا جدا قبل البيانات الأمريكية فيما كان الين الياباني أقوى عملة.



المواضيع المرتقبة في الجلسة القادمة



تريشييه استمر على نغمة التشدد الخفيفة التي كان عليها في خطابه اليوم وقال انه توقع أن نمو اليورو أن يكون متينا خلال النصف الثاني من العام إلا انه شدد على خطر استمرار ارتفاع التضخم لدول اليورو كما انه رمى عظمة لثيران الين الياباني عندما ذكر في رغبة الاتحاد الأوربي بعملات آسيوية مرنة حيث قال هدفنا الأساسي بشكل عام ارتفاع العملات الآسيوية بشكل هاديء ومنتظم . هل تعتقد بأنه يقصد الصين ؟؟رغم أن الصين كررت مرارا وتكرار أنها ستتحرك ببساطة تبعا لمصلحتها وهذه ربما تكون بادرة سياسية إلى البرلمان الأوربي الذي كان يلقي خطابه امامه فيما كان السياسيون لديهم قلق وشك في قدرة الصناعات الأوربية على المنافسة .
اجتماع الدول الصناعية الكبرىG7 الأسبوع القادم ومن الصعب توقع أي شيء خاصة حول إعادة تقييم اليوان الصيني .
إن رد فعل السوق يفضل التحرك نحو قوة الدولار الأمريكي على أية حل الأسواق تتحرك مجيئة وذهابا زوج الدولار ين على سبيل المثال يبدوا مترددا يحاول السقوط إلى 109.70 إلا أننا مازلنا ننظر إلى الدولار الأمريكي الأقوى.


مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي