استمرار تراجع مؤشر طلبات المصانع الألمانية و حتى شهر يناير

واصل مؤشر طلبات المصانع الألمانية تراجعه للعام 2009 في ظل تضاؤل معدلات الطلب الأجنبي و التي تواصل تأثيرها على طلبات المصانع الألمانية ، هذا ما صرحت به وزارة الاقتصاد و التكنولوجيا .

ففي أحد التقارير الذي نُشرت اليوم الأربعاء ، أعلنت الوزارة أن مؤشر طلبات المصانع الألمانية قد تراجع بواقع 8.0% منذ ديسمبر و حتى يناير الماضيين، لتبلغ نسبة التراجع المتوقع 2.0% على أساس ربع سنوي و ذلك بالإضافة إلى الانكماش الذي بلغت نسبته 7.6% في ديسمبر الماضي .حيث تم تعديل قراءة ديسمبر الماضي مقابل القراءة الأولية بواقع -6.9%.

ووفقاً للتقرير ، فقد تراجع معدل الطلب المحلي بواقع 4.3% على أساس شهري و حتى شهر ديسمبر الماضي و ذلك في أعقاب التراجع الذي مُنىت به الفترة السابقة بواقع 4.6%. هذا و قد تقلص الطلب الأجنبي بما يزيد عن 11% خلال الفترة نفسها، مقابل تراجع الطلب الأجنبي في ديسمبر الماضي بواقع 10.00%.

ففي الـ12 شهراً الماضية و حتى شهر يناير ، تراجعت معدلات الطلبات التصنيعية بواقع 37.9% بما تجاوز التوقعات و التي بلغت 28.2% ، كذلك تراجعت قراءة المعدل السنوي و التي تم تعديلها إلى - 28.2% مقابل -25.1%.

هذا و قد قاد الطلب الأجنبي مسيرة التراجعات بواقع 42.5% مقارنة بشهر يناير للعام 2008، في حين تقلص معدل الطلب المحلي بواقع 32.3%.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
المصدر: Action Forex
ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي