صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 23
    الصورة الرمزية عبدالكريم
    عبدالكريم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

Smile نحتاج لارائكم يا أخوان

السلام عليكم ورحمة الله

أحتاج لارائكم ونصائحكم يا اخواني بخصوص رسالة وصلت لي على الايميل من أحد الاخوة الاعزاء , وبصراحة انا احببت ان آخد ارائكم بخصوصها , وقلت لعل أحد الاخوة يكون افضل مني في كتابة حل لصاحبها , فجزاكم الله خيرا .

وهذا نص الرسالة بتصرف قليل :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف حالك أستاذ عبد الكريم ؟؟
    أرجو أن تكون في أتم الصحه والعافيه .
    بصراحه أنا فعلا مستغرب مما يحدث معي يا أستاذي .
    قلي بالله عليك ما المشكله بالضبط .
    عندما أعمل على الديمو .. ماشاء الله لا قوة الا بالله . الأرباح تنهال علي بشكل معقول .
    وعندما أعمل على الحقيقي ... الخسائر تنهال علي بشكل غير معقول !!! لماذا ؟؟؟
    لا تقول لي العامل النفسي . والكلام هذا كله ... والله العظيم انني لصبور جدا على الحقيقي , وأتعامل معه بنفس الأحساس وبنفس الطريقة التي أتعامل بها مع الديمو .

والله لا أدري . قلي بالله عليك . بحكم خبرتك في هذا المجال . ماهي أنجح وأسلم الطرق التي استخدمتها في هذا السوق ووجدت أنها أفضل شئ ؟؟

أنا لم أترك وسيله الا جربتها . قالوا لي أن الترند أهم شئ واياك أن تخالفه . وفعلت والله . امشي مع الترند ولا أخالفه ولكنني أجده هو الذي يخالفني ويعكس علي في كل مره .

قالوا لي .. خطوط الفيبوناتشي هي السر وهي مصدر الالهام والوحي . وقرأتها وتعلمتها .. لكني وجدتها لا تسمن ولا تغني من جوع .

قالوا لي عليك بالشموع والنماذج . والله لم أترك كتاب الا قرأته عن الشموع والنماذج وعملت لهم جدول منظم بحيث أعود لهم بكل سهوله عندما أحتاج .. ولكن ولا شمعه صدقت معي الا على الديمو .

طيب ما العمل .؟؟؟؟

تصدق ...
    والله اني اليوم جلست أسأل نفسي وأقول ... أيها الغبي . هذا السوق ليس حقيقي . ولا يوجد أحد يمكن أن ينجح فيه . ولو أن الأمر بهذه البساطه التي كنت أنا متخيله لكنت رأيت الأستاذ عبدالكريم والاستاذ ..... . والاستاذ ..... والاستاذ ....... وغيرهم الكثير .. لوجدتهم مليونيريه . ولوجدناهم تركوا أعمالهم وجلسوا وراء شاشة الكمبيوتر ليصطادوا الأرباح على طبق من ذهب وبدون عناء العمل , ووجع الرأس .

هل هذا الكلام صحيح ؟؟؟

يا أستاذي الكريم أنا عم أدرس لوحدي .
    لا أعرف اذا كنت ما أعمله صح أو خطأ .
    وبذلت جهد كبير ووقت طويل جدا . وخسرت أموالي .. وكل هذا وأنا سعيد والله . لكني أريد أن أحصد النتيجه بعد كل هذا الصبر والتعب .

عندما أقرأ في أي موضوع للفوركس أو أدخل أي ورشه . أشعر أن الموضوع في غاية السهولة والبساطه .
    لكني عندما أطبق . أجد أن كل ما أجده على أرض الواقع لا يطابق ما قرأت أو تعلمت . لماذا ؟؟؟

مالحل ؟؟؟ أريد حلا ؟؟؟ حلا واقعيا وجذريا ؟؟؟
    الى متى سأبقى هكذا أقرأ وأدرس وأتعلم وأتنقل من استراتيجية الى أخرى دون جدوى ؟؟؟ قلي بالله عليك ما العمل ؟؟؟
    أنا محتاج فعلا أن أسمع ردك على بكل اهتمام .
    لكن لا تقل لي خذ أجازه .
    أنا اذا تركت الفوركس هذه المره فلا أعتقد أنني سأعود اليه مجددا . لكني أريد نصيحتك لي كأب أو أخ أو صديق . نصيحه صادقه ومن كل قلبك .
    هل تعتقد أن هذا السوق لا يصلح لي ؟؟
    هل أتركه ؟؟
    واذا قلت لي لا ... طيب ما هو الطريق الصحيح الذي يجب أن أمشي فيه؟؟؟؟
    بانتظار ردك .

انتهت الرسالة , وبانتظار ردكم عشان ابقى مليونير انا كمان

الصورة الرمزية khaled.gad
    khaled.gad غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: نحتاج لارائكم يا أخوان

السلام عليكم
    مع انى لسه بذاكر الفوركس و بشتغل ديمو حاليا و كانت ليا تجربه مع الريل اول ما اتعرفت على الفمركس و اتحمست بتهور و طبعا خسرت , لكن ان شاء الله كل اللى بيتعب هيوصل , زى ما انا متأكد انى هوصل ان شاء الله , صاحب الرساله اكيد هيوصل لو واصل بذل المجهود
    وبخبرتى البسيطه مافيش مفتاح سرى فى الفوركس , يعنى مش فيبوناتشى و لا شموع و لا بيفوت و لا هارمونيك و لا كماريلا هى كله فى بعض و بتستنتج احتمالات لما بتتأكد من اكتر من وسيله بتتدخل و طبعا مع مراعاة ادارة رأس المال
    ونقطة مهمه جدا , مش لازم ناخد الترند كله 20 او 30 نقطه كويسين جدا المهم الاصرار و الالتزام
    والله يوفق الجميع

الصورة الرمزية توفيق12
    توفيق12 غير متواجد حالياً موقوف

انا مبتدا واقول مع نفسي ان الالتزام اهم من كل الاستراتيجيات
    لنتعلم الالتزام اولا ثم نبدا بعد ذلك في التفكير في الربح
    اي شيء في الدنيا وجب له التخطيط والفكر وعدم الطمع والجشع
    هذا اقوله لنفسي وللجميع

الصورة الرمزية توفيق
    توفيق غير متواجد حالياً عضو نشيط

يا غالي عندي احساس انك انت من كتب الرسالة

و في المضمون هدا السوق ليس للكل ومن واجد نفسه غير قادرعلى المتابعة و الاستمرار فليتركه و يبحت عن عمل اخر
    بارك الله فيك

الصورة الرمزية التائب اليك
    التائب اليك غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

بص يا اخى الحبيب
    اعملك كده كوبايه شاى وصلى على النبى فى سرك
    دلوقتى المشكه انك بتخسر فى الحقيقى
    طيب حسالك كده كام سؤال وجاوب عليهم بينك وبين نفسك

1- الفوركس ده بيمثلك ايه يعنى الموضوع ده مساله حياه او موت ولا حاجه جانبيه لان ده بيفرق فى طريقه التعامل

2- هل انت مصعبها على نفسك ميكن الموضوع بسيط مش محتاج كل الشموع والفيبوناتشى والترند وكل الكلام ده بسط الموضوع على نفسك

3-لو بقيت مليونير فى نيتك حتعمل ايه ................................؟

الصورة الرمزية nesr_2020
    nesr_2020 غير متواجد حالياً عضو نشيط

مساء الفل يا عبده يا حبيبى.,

زى ما انت عارف ان الفوركس هو عبارة عن منظومة متكاملة يعنى يجب ان يتعلم التحليل الاساسى و الفنى بالاضافة الى الالتزام التام بادارة راس المال و اضف الى ذلك الحالة النفسية للمضارب و للسوق.,
    ببساطة لا يجوز ان تكون ملما بالكل و جاهلا بالاساسى مثلا,او ملما بالكل و غير ملتزم برأس المال.,
    بالتأكيد هناك خلل ما فى طريقة مضاربته ايا كانت ديمو ام حقيقى.,
    ببساطة شديدة جدا فالمعادلة هى ان تكون ملما بما سبق فستصل يوما من الايام الى هدفك و ستكون من اصحاب الاخضر .
    و اى اهمال لاى بند من البنود فالنهاية معروفة.,
    هناك من يقول ان الرابحين من هذا السوق نسبة 5% فقط و هذه النسبة هم من ملتزمون بالمنظومة المتكاملة من علم و التزام.,
    اخبره ان يبحث عن الخلل و يكتشفه و يعالجه لان السوق مش نحس دايما يعنى,و اخبره ان اول ما يكتشف الخلل و يعالجه هو اول طريقه للنجاح.

و ربنا يجعلنا جميعا من اصحاب الاخضر

الله كريم.,

الصورة الرمزية محمد فتحي
    محمد فتحي غير متواجد حالياً عضو نشيط

السلام عليكم

يا جماعة أخونا عبد الكريم مش بيتكلم عن نفسه، ده راجل متميز جداً وشغله معروف ماشاء الله

اقروا كويس بيقول رسالة وصلته من واحد على الإيميل

ثانيا يا عبد الكريم قوله كلمتين

لو انت مش مقتنع بإنك هتنجح مش هتنجح

وعموماً لو فضلت العملية كدا معاه على طول قوله يسيب الفوركس ويريح باله ويشوف استثمار تاني ينفعه.

تحياتي يا حاج عبد الكريم وخلينا نشوفك على المسنجر

الصورة الرمزية sadk
    sadk غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم

اعتقد ان العامل المشترك وعذرا على كلامى هو الطمع (عدم الاكتفاء بالمكسب القليل يؤدى لخساره كبيره لاحقه)

فنصيحه لكل المبتدئين وانا على راسهم الاقتناع والحسابات الميكرو وقبل كل هذا تقوى الله والدعاء فانهم يزيدوا الرزق

شكرا لكم

الصورة الرمزية وليد الحلو
    وليد الحلو غير متواجد حالياً متداول بلاتيني

هلا يا أخي عبد الكريم

تعرف يا أخي سأقول كلام قد يأخذه علي البعض و لكن هي الحقيقة

لما تلاقي واحد وصل لهذا المستوى اللى أعراضها كلمات كالتالي (( متقليش أعمل كذا - انا جربت و عارف - التشكيك فى السوق ....الخ))

اذا وصل الى هذا المستوى اتركه فحلله معه هو عارف الصح فى حالة لخبطة اعتبرها صحية جداً،مهما عملت معاه و لا هيفيد

فى النهاية هتلاقى نفسك زى مندوب المبيعات اللى بيقنع واحد بشراء بضاعة رخيصة وممكن فى النهاية يبدأ فى نقدك شخصياً انت ليه مش مليونير و هكذا

اذا لم يجد هو بنفسه حل لمشاكله فسيترك السوق فى هدوء ،و اذا وجد هيكون من الناجحين بأذن الله

نحن هنا يا أخي لمساعدة اخواننا المبتدأين و ليس للتسويق لهذا السوق ،هذا للأسف لا يفهمه الكثيرين فالبعض يحداثنى على الخاص و الماسنجر أكني شغال عنده ،حقيقي و الله

يعنى اتذكر مرة واحد فى 2006 فى معرض الفوركس اللى كان فى سيتى ستار كتب فى المنتدى انى كنت رايح اشوف المستوى المادى لنجوم المنتدى اشوف كلامهم صح و لا لا
    بناءً على كده هيقرر يدخل المجال و لا لأ

عبقرية ،هذا الشخص ومن يفكر مثله هؤلاء هم ضحايا النصابيين للاسف

انا اسف على الأطالة و اسف على الخطأ ان وجد
    أحب بس أن أختم بمقوله رئيس الولايات المتحدة الأمريكية فى بدايات 1800 ،توماس جيفرسون
    يعنى من أكثر من 200 سنه شوف كانوا بيفكروا ازاى

Nothing can stop the man with the right mental attitude from achieving his goal
    nothing on earth can help the man with the wrong mental attitude
    Thomas Jefferson

ودى و تقديرى

توقيع العضو
    كبير خبراء الأسواق المالية

الصورة الرمزية عبدالكريم
    عبدالكريم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم ورحمة الله

khaled.gad , توفيق12 , توفيق , التائب اليك , nesr_2020

, freedomfighter
    , sadk وليد الحلو

جزاكم الله خير الجزاء على هذه المشاركات الطيبة والنافعة

وسارسل له مشاركاتكم بالنص لكي يطلع عليها ويستفيد منها

بارك الله فيكم جميعا

الصورة الرمزية داي ترايدر
    داي ترايدر غير متواجد حالياً عضو نشيط

الله يجزاك الخير أخي عبد الكريم على مساعدتك اخوانك

صراحة و عن تجربة سبب الخسارة هو عدم الالتزام بهدف يومي و الخروج من السوق، يعني لما نكون ربحانين مثلا 50 نقطة نطمع في 100 نقطة و بعدها نطمع في المزيد و السوق لن يعطينا هذا أبدا، هذه تجارة و لابد بالرضى بما قسمه الله لنا في كل يوم..

تحياتي و تقديري
    توقيع العضو
    أستغفر الله العظيم
    http://forum.arabictrader.com/t231842.html

الصورة الرمزية داي ترايدر
    داي ترايدر غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الحلو مشاهدة المشاركة
    انا اسف على الأطالة و اسف على الخطأ ان وجد
    أحب بس أن أختم بمقوله رئيس الولايات المتحدة الأمريكية فى بدايات 1800 ،توماس جيفرسون
    يعنى من أكثر من 200 سنه شوف كانوا بيفكروا ازاى

Nothing can stop the man with the right mental attitude from achieving his goal

nothing on earth can help the man with the wrong mental attitude

Thomas Jefferson

ودى و تقديرى

مثال رائع يا أخي وليد جزاك الله خير
    توقيع العضو
    أستغفر الله العظيم
    http://forum.arabictrader.com/t231842.html

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كالعاده بل اجازة بدخل المنتدى لاطمئن على اساتذتى واجد دائما مواضيع بخصوص وهم الفوركس والخسائر وسمح لى عزيزى على التطفل وتبليغ مرسل الرساله التالى

قل له كان يا مكان بقديم الزمان عضو بمنتدى المتداول العربي يدعى " المستحيل " وهو شخص يعيش بأحلام العاجزين كان عضو نشيط يبحث ويسأل .... الخ وتعاون مع اصدقاء بل منتدى واكتشف طريقة مضاربه " رقمية " وجربها ونجحت وليرد الجميل للمنتدى وضع توصيات طريقته لمده شهر وربح منها الجميع ومن ثم حصل على لقب عضو متميز

واختفى ... هو اختفى ليه ... لانه مثل ما يريد مرسل الرساله وكثير مثله ... انت ليش قاعد بل منتدى تساعدنا ما تروح تعمل ملايين لنفسك .. وهذا الواقع الذى يحصل مع كل شخص يجتهد ويبحث ويجد طريقه الربح عندما يجد رسائل مثل هذه محبطه له وبها استفهام ... من جد وش يجبرة ان يبقى وهو اساسا مستفيد ماذا ؟ كان يبحث ملثنا مثله ولما وجد ظالته وظهر له المحبطين قال اختفى احسن ما يحسدونا الجماعه

وهذه مشكلتنا نحن العرررررررررررررررب كل ما يطلع شخص يطلع اخر يقول ما تفيد نفسك .. طيب يا عم روق علينا وخلينا نتعلم .. انا ما عمرى نهائيااااااااا وجدت اى استفهام بمنتديات غير عربية بخصوص هذه المواضيع والمحرقه .. الخ فقط عندنا نحن العرب لماذا ؟ الله اعلم ؟ هل هى لعنه ؟ ام طبيعه ؟ ام حسد ؟ ام حقد ؟ الله اعلم ؟ حتى المنتدى بشكل عام يهاجم ؟ بأنه تسويقى ... الخ

مش عارف يمكن انا اصابنى العمى من كثرة التسمر امام شاشه التداول ام انى ارى بأنى المنتديات الغربية متعاونه مع بعضها ولا يوجد اى مانع لذكر روابط لاى موقع واى حديث لان اساسا هى وجدت للنقاش ووضع الاعلانات ؟ يعنى هؤلاء المادين افضل منا مثلا ؟ ولا هم ينظرون للاشياء بنظرة غير نظرتنا ؟ ولا هم اغبياء ونحن اذكياء ؟ صدقنى عزيزى الخلل بمرسل الرساله

قله يلتزم بأى استراتيجية حتى الموت ويريح نفسه لمده سنه نفعت اهلا وسهلا ما نفعت يترك السوق فورا ؟ اتمنى الفكرة وصلت واتمنى الربح للجميع والارزاق بيدى الله

اللهم ارزقنا جميعاً رزقنا حلال مباركا فيه ولا تحرمنى لذه النظر الا وجهك الكريم .. اللهم اغننا بحلالك عن حرامك .... اللهم إن كان ثمة شبهة في مالنا ... اللهم طهرنا منها .... اللهم إنك أنت الرازق الكريم ... ونحن نؤمن أن رزقنا سيأتينا أينما كنا .... ولكننا ندعوك بكل اسم هو لك أن ترزقنا الحلال وتطهرنا دوماً من شبهة الحرام
    آخر تعديل بواسطة ابو خالـــد،، ، 08-03-2009 الساعة 08:32 PM

الصورة الرمزية mj 007
    mj 007 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داي ترايدر مشاهدة المشاركة
    الله يجزاك الخير أخي عبد الكريم على مساعدتك اخوانك

صراحة و عن تجربة سبب الخسارة هو عدم الالتزام بهدف يومي و الخروج من السوق، يعني لما نكون ربحانين مثلا 50 نقطة نطمع في 100 نقطة و بعدها نطمع في المزيد و السوق لن يعطينا هذا أبدا، هذه تجارة و لابد بالرضى بما قسمه الله لنا في كل يوم..

تحياتي و تقديري

الصورة الرمزية انطونيو الفقير
    انطونيو الفقير غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اخى الكريم عبد الكريم ,
    قل له انه من المستحيل ان يكون كما يوصف نفسه ويخسر على الحقيقي ان شاء الله ,
    او انه فعلا اتقن التحليل الفنى بأذن الله ولكن يقول "لا تقول لي العامل النفسي . والكلام هذا كله"
    معنى هذا انه لا يريد نصيحه الان , ويكتفى بأعتبار نفسه توصل لظبط جميع الامور وهذا خطأ كبير لان لا يوجد نهايه فى اى مجال , طالما الانسان حى يرزق طالما هناك المزيد ليتعلمه .....
    "أنا لم أترك وسيله الا جربتها" وهذا مستحيل ,, جان قضى تقريبا 45 عام فى المتاجره والدراسه وقال ان هناك المزيييد من الطرق لم اتعلمها وهناك الكثير لم اكتشفه بعد , وكل متاجر عظيم سواء كان من السلف او حى يرزق الان سيقول نفس المقوله , لا يمكن ان اقول جربت كل الوسائل .
    نعم يمكن ان نعتقد انه استخدم " المبالغه دليل على انه درس كثير" ولكن الاستثناء هنا ليس للمبالغه بل للتأكيد على انه درس كل شئ .

"ماهي أنجح وأسلم الطرق التي استخدمتها في هذا السوق ووجدت أنها أفضل شئ ؟؟ "
    هذا تناقض الا حد ما , كيف يقول انه لم يترك اى وسيله الا وجربها ويسأل ما هى افضل الطرق التى تستخدمها , قد يسأل لعله يكون هناك طريقه مستتره عنه , اذن استنتج من هنا والله اعلم انه يعلم انه هناك ما لم يعلمه ولكنه يشعر بنفسه تعلم كل شئ وهذا يدل لدى على وجود متاجر عنده خلل ما فى طريقه نحو التعلم والمتاجره الصحيحه .

"قالوا لي" قالوله , اى انه لا ينبع التعلم من داخله متوكلاً على الله اولا واخيراً بل يريد من يقول له ماذا يستخدم اى يتأرجح بين قيل وقال , ودلاله اخرى على انه ليس بالمجتهد المطلوب .
    لا مانع اننى استعين بالخبراء بعد الله سبحانه وتعالى ولكن يجب ان ابحث بنفسى ولا انتظر ان يشكر احد فى شئ حتى اجتهد فيه "قالوا لي .. قالوا لى.. قالوا لي"

"قالوا لي أن الترند أهم شئ واياك أن تخالفه . وفعلت والله . امشي مع الترند ولا أخالفه ولكنني أجده هو الذي يخالفني ويعكس علي في كل مره ."
    نعم بالفعل الترند يمكن ان يحير المتداول فى بعض الاحيان فقط وكون الترند يعكس عليه فانه هو الذي يعاكس الترند ولكن يمكن فلتره الترند ببساطه شديده وهو طريقه السوينج تشارت التى كان يستخدمها جان مشروحه فى كتاب
    DAN FERRERA KEYS وموجود فى منتدى الجيران فى اول صفحه فى المكتبه .

اذن شخصية المضارب الذى امامى هو انه لم يجتهد بعد جيداً ,, انما بقليل من الاجتهاد والقراءه بمفرده والتدرب بتأنى سيجد السوق سهل بأذن الله .

اما بالنسبه للسوق سهل ام صعب وعمل المليون والناس اللى عالطول تقول المليون المليون المليون ,
    لا يوجد طريقه نسبتها 100% لاننا نجتهد بما يمكن وان استخدمنا اسرار نيوتينيه اينشتاينيه نوويه الكترونيه والله اعلم , لذلك فان افضل طريقه يمكن ان نقول عليها خرافيه نسبتها 80-90% ونقص 10% من دقة التوقع تجعل للمضارب حسابات اخرى كثيره وهو يعمل فى السوق .

فالمليون يحتاج مضارب " لعيب " وليس متعلم فقط لان الدقه ليست اساس المليون بل مضارب " لعيب " بأذن الله .

هذا والله اعلم

وفقنا الله والله ولى التوفيق ,,,,

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة