ساكسو بانك 13/9/2005



بيانات الميزان التجاري الأقل من التوقعات مع أرقام التضخم المنخفضة تعطي السوق رسالة غير واضحة


البيانات ليست مفيدة كثيرا للدولار الأمريكي حيث أن السوق بحاجة إلى تضخم أعلى ليحافظ الدولار على مساره خلال المدى القريب



عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة
- مؤشر CPI الألماني لشهر أغسطس خرج عند مستوى 0.2% وخرج عند مستوى 0.1% على أساس التوافق مع دول اليورو .
- مؤشر CPI الفرنسي خرج عن مستوى 0.4% مقابل 0.3% للتوقعات .
- مؤشر CPI السويدي لشهر أغسطس خرج عند مستوى 0.2% مقابل 0.1% للتوقعات
- مؤشر CPI البريطاني خرج عند مستوى 0.4% كما التوقعات كما خرج ذات المؤشر بدون أقساط الرهنيات عند مستوى عند 2.3% مقابل 2.5% للتوقعات .
- مؤشر PPI الأمريكي خرج عند مستوى 0.6% مقابل 0.7% كما خرج ذات المؤشر بدون الغذاء والطاقة عند مستوى 0% مقابل 0.1% للتوقعات.
- ميزان العجز التجاري الأمريكي خرج عند مستوى- 57.9 بليون دولار مقابل- 59.8 بليون دولار للتوقعات .


حركة السوق
الين الياباني كان ضعيفا جدا اليوم كما الدولار الاسترالي . الدولار الأمريكي كان الأقوى قبل أن يتراجع بعد البيانات الأمريكية .


المواضيع المرتقبة في الجلسة القادمة



البيانات الأمريكية الصادرة اليوم ليست بالنتيجة القوية للدولار الأمريكي بينما أكدت وجهة نظر التضخم وسوق السندات . وعلى ما يبدو أن قوة الدفع الأولية ناتجة عن أن رقم العجز التجاري جاء اقل من التوقعات كخبر جيد للدولار الأمريكي وبناء عليه وجدنا الدولار الأمريكي قويا نوعا ما في ما بعد الخبر مباشرة قبل عمليات البيع المباغتة في أسواق السندات الحكومية .

ولكن علينا أن نتذكر أن العجز في الميزان التجاري جاء اقل من التوقعات وان هذه ليست إشارة لتحسن في أسواق الصادرات الأمريكية حيث لا تغير هيكلي في حالة عدم التوازن الاقتصادي الأمريكي بالعكس فهي تعكس تباطؤ الطلبات المستمر وهي إشارة مقلقة للاقتصاد الأمريكي .

على المدى القصير يبدو مؤشر PPI جيدا وهو مازال مرتفعا جدا عند 0.6% بسبب الارتفاع في أسعار الطاقة وأنا لا اعتقد أن مؤشر PPI بقراءتها السابقة أو بقراءته من دون الغذاء والطاقة لهما أي تأثير في قرار الفيدرالي حوول الفائدة .

على المدى القريب يتوقع هدوء الدولار الأمريكي والتركيز على مستوى 1.2315 في اليورو دولار كمقاومة وهي فرصة مسببة لمزيدا من الارتفاع قبل أن يعود الدولار للقوة مجددا فهذه الأرقام الصادرة لايمكن أبدا أن تغير في وجهة نظر الفيدرالي .

مستوى 110.40 يعتبر دعم جيدا لزوج الدولار ين أما زوج الدولار مع الكندي فهو يتجه لجانب السلبي وقد يكون هناك بعض الصعوبة للتوقعات لهذا الزوج .

سنرى كيف حسمت السوق هذا الوضع عند تجديد التعليقات الفنية غدا



مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي