النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي تعليق السوق : الهدوء الذي يسبق العاصفة ...


    هل من هدوء آخر يسبق العاصفة ؟ وحدها الوظائف المتوافرة في القطاع غير الزراعي هى مفتاح الإجابة


    أسيا تفضل حجز نصيبها من الأرباح في أعقاب الارتفاع الأخير الذي طرأ على الدولار ، و لكن هل ستنجح في ذلك ؟


    الجلسة القادمة

    · الولايات المتحدة : مؤشر الوظائف المتوافرة في القطاع غير الزراعي
    · الولايات المتحدة : معدل متوسط دخل الفرد في الساعة
    · الولايات المتحدة : مؤشر الإنفاق الائتماني

    تعليق السوق

    في أعقاب جلسة أعمال الأمس و التي حملت في جعبتها خبرين عن خفض معدل سعر الفائدة و حتى الاقتراب من مستوى الصفر، حيث يؤكد أحد البنوك المركزية الأخرى أنه في طريقه لتخفيف معدل سعر الفائدة... هذا و قد مُنيت سوق الأسهم بتراجع بلغت نسبته 4% .

    تأكدت الطبيعة الهشة للارتفاع الإيجابي في ضوء خطة التحفيز الصينية أن الحديث الذي تردد حول تدابير هذه الخطة ليس له أساس من الصحة و أما عن بورصة وول ستريت فتواصل مسيرة تراجعها لتسجل أدنى مستوى لها منذ عدة سنوات. فالقطاع المالي صوب الأضواء مرة آخرى ، وسط المخاوف من خفض تصنيف مؤسسة مورغان جي بي ، و ول فارغو و بنك أمريكا الأمر الذي يزيد من وطأة الضغوط على كاهل القطاع المالي . هذا و قد مُنيت مؤسسة AIG هى الأخرى بالعديد من الاضطرابات ، حيث انتقد أحد كبار أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي اللجنة المصرفية للبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بسبب سوء إدارته لخطة التحفيز الخاصة بمؤسسة أمريكان إنترناشيونال غروب AIG ، كما حذر من أنه سيكون هناك مطالبات للمساهمة بخطة تحفيز أخرى ما لم يتم تقديم المزيد من التفاصيل بشأن آلية ضخ الحزمة المالية و التي تقدر بنحو 163 مليار دولار و التي تم ضخ المجموعة بها سابقاً .

    فقرارات خفض معدلات الفائدة من قبل البنك المركزي الانجليزي و البنك المركزي الأوروبي جاءا وفقاً لتوقعات و آمال الأسواق . حيث أن تفاصيل خطة التخفيف الخاصة بالبنك المركزي الانجليزي قد أعطت الأسواق وازعاً لتوقع الخطوة القادمة من قبل البنك .أما عن المبلغ و الوقت المخصصين لشراء الأصول فقد تم الكشف عنهما ـ حيث يقدر المبلغ بنحو 75 مليار استرليني على المدى المتوسط و سندات الخزانة البريطانية على المدى الطويل و بعض أصول القطاع الخاص خلال الأشهر الثلاثة القادمة. و يرى البنك المركزي الانجليزي أن التسهيلات قد يتعين عليها أن تتجاوز 150 مليار استرليني و ذلك لتحقيق قدراً من الاستقرار بالنسبة للأسواق، و على الرغم من قرار البنك المركزي الأوروبي بخفض معدل سعر الفائدة بواقع 50 نقطة إلا أن هناك خفضاً آخر في الطريق. فقد سعدت الأسواق كثيراً لأن البنك المركزي الأوروبي قد أدرك أخيراً مدى خطورة الوضع الاقتصادي تزامناً مع توقعات تراجع النمو للعام 2009 و 2010.

    أما عن اليوم ، فالأسواق جيمعها تترقب بيانات الوظائف الأمريكية المتوافرة في القطاع غير الزراعي لشهر فبراير، و سط توقعات الأسواق بقراءة قاتمة جديدة .فالتوقعات الأخيرة تحمل بين طياتها تراجعاً يقدر بنحو -650 ألف و ذلك تزامناً مع تداعى معدلات الثقة، الأمر الذي ينبأ أن تقترب القراءة من – 700 ألف. إلا أن أيأً من هذه الأرقام الضخمة قد يمثل خطراً كبيراً ، و ذلك في ظل تدهور سوق الأسهم و العروض المتزايدة لبيع الدولار. و لكن ما الخطر الذي قد ينجم عن هذه المفاجأة ؟ و ماذا في حالة أن جاء الرقم دون 600 ألف ؟ فالمفارقة هنا تكمن في أن المسح الذي تم إجراؤه مؤخراً على مكونات التوظيف لبيانات مؤشر ISM غير التصنيعي لشهر فبراير و التي صدرت يوم الأربعاء قد ارتدت لتكون أكثر إيجابية لتؤثر بذلك على مشاعر الثقة. إلا أن أى انهيار قد يشهده الدولار الأمريكي سوف يكون حدثاً عارضاً و مؤقتاً في ظل التداعي الكبير الذي يشهده الاقتصاد العالمي .

    أما عن أسواق العملات الأسيوية فقد لقت تداولاً هادئاً ( فهل يمكن أن نطلق على ذلك، الهدوء الذي يسبق العاصفة ؟) في ظل التعديلات على الوظائف المتوافرة في القطاع غير الزراعي و التي أدت إلى التراجع الطفيف للدولار . و على الرغم من موجة البيع التي شهدتها البورصات الأسيوية في أعقاب تعثر الوول ستريت إلا أن موجة الإحجام عن المخاطرة لا تزال تنبض بالحياة و كذلك لا تزال خسائر الدولار عند الحد الأدنى لها حيث تراجع مؤشر الدولارICE بواقع 0.28% . أما عن أوروبا فمن المرجح أن تنتهج سبيل الانتظار و تترقب ظهور البيانات . فالبيانات السابقة لمؤشر الوظائف المتاحة في القطاع غير الزراعي الأمريكي لم تسترعي المزيد من الانتباه كما هو الآن في ظل قراءة مدخلات و مخرجات مؤشر أسعار المنتجين البريطاني و التي تتصدر قائمة المؤشرات في الأهمية في الوقت الراهن .

    و لكن هل ستنعم أسيا بعطلة إسبوعية أم سيكون هناك أمراً أخر.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
    المصدر : Saxobank
    ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي

  2. #2
    الصورة الرمزية faridns
    faridns غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    2,707

    افتراضي رد: تعليق السوق : الهدوء الذي يسبق العاصفة ...

    اعتقد انها ستبدأ في تمام الرابعة و النصف و الله اعلم
    و انا عن نفسي سأشتري الدولار اما الكل

المواضيع المتشابهه

  1. (الأسترالي/دولار) نجم ساطع وسط الهدوء الذي يعم سوق العملات
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-06-2009, 01:48 PM
  2. تجارة الأسهم و اضطراب قد يسبق العاصفة
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-04-2009, 04:02 AM
  3. المؤشر الذي يسبق الاسعار !!
    By قاسم in forum برمجة المؤشرات واكسبرتات التداول - Experts Advisor EA
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-02-2009, 12:04 PM
  4. الهدوء الذي يسبق العاصفة (تقرير ساكسو بانك الصباحي)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 29-08-2006, 12:08 AM
  5. الهدوء الذي يسبق العاصفة (التحليل الفني اليومي للعملات الرئيسية 02/11/2005)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-12-2005, 04:22 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17