تراجع مؤشرالـ ADP و انخفاض وظائف القطاع الخاص الأمريكي بواقع 697 ألف

كشف أحد المسوح التي تم إجرائها على توظيف القطاع الخاص الأمريكي عن تراجع آخر في معدلات الوظائف لشهر فبراير الماضي بواقع 697 ألف وظيفة .

كما كشف المسح الخاص بتوظيف القطاع الخاص عن أن توقعات خسائر الوظائف بلغت 650 ألف ، إلا أن الاحصاءات الرسمية التي ستصدر يوم الجمعة القادم من شأنها أن تكون معتدلة إلى حد كبير .

هذا و قد توقع الاقتصاديون أن يصل التراجع في معدل التوظيف لشهر فبراير إلى 630 ألف ، في حين ارتفعت القراءة المُعدلة للشهر السابق لتسجل -614 ألف مقابل القراءة السابقة و التي سجلت -522 ألف.

هذا و قد تصدّر قطاع الخدمات قائمة القطاعات التي مُنيت بتسريح عدد كبير من موظفيها حيث بلغت إجمالي الخسائر في ذلك القطاع 359 ألف وظيفة ، و ذلك في أعقاب الخسائر في الوظائف و التي بلغت 279ألف في يناير الماضي . أما عن قطاع إنتاج السلع و البضائع فقد تراجع بواقع 338 ألف وظيفة ليسجل تراجعاً للمرة السادسة و العشرين ، بينما سجل قطاع التصنيع خسائر في الوظائف بلغ 219 ألف ليسجل تراجعاً للسنة الثالثة على التوالي في ذلك القطاع.

هذا و قد سجلت مؤسسات العمل الكبرى ( و التي يبلغ عدد موظفيها 500 موظف أو يزيد ) خسائر في الوظائف بلغت 121 ألف عامل ، بينما سجلت مؤسسات العمل المتوسطة ( و التي يبلغ عدد موظفيها من 50 إلى 499 عامل ) خسائر في الوظائف بلغت 314 ألف وظيفة أما عن مؤسسات العمل الصغيرة ( و التي يقل عدد موظفيها عن 50 عامل) فقد سجلت تراجع في الوظائف بلغ 262 ألف .

و يُعد هذا هو الشهر الثالث الذي استخدم فيه مؤشر الـ ADP منهجية جديدة، و التي يهدف من خلالها إلى تقديم صورة أكثر دقة بالنسبة لسوق العمل .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ
المصدر : Action Forex
ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي