ارتفاع أسواق الأسهم، وترقب شهادة جيثنر بشأن الموازنة

بدأت شهية المخاطرة في الظهور من جديد في الفترة الأوروبية حيث أدت الأنباء عن قيام الصين بدراسة خطة للتحفيز الاقتصادي إلى ارتفاع الأسهم بشكل حاد. ارتفعت البورصات الأوروبية بما يقرب من 2%، في حين صعدت العقود الآجلة بالولايات المتحدة لأول يوم منذ خمس جلسات على الأقل. أما عن سندات الخزانة الأمريكية، فنجد ارتفاع عائد السندات لأجل 10 سنوات بحوالي 9 نقاط أساس لتصل إلى 2.96% في بداية الفترة الأمريكية.

حظى سوق العملات اليوم بنبرة هادئة من شهيىة المخاطرة. وارتفع زوج( اليورو/ دولار) 35 نقطة مقترباً من مستوى 1.2540 قبيل الفترة الأوروبية. وشهدت العملات التقاطعية للين بعض التحركات على خلفية ارتفاع أسواق الأسهم العالمية. وارتفع زوج (الدولار/ ين ياباني) حوالي 45 نقطة ليصل إلى 99.30، في حين قفز زوج ( اليورو/ ين ياباني) 100 نقطة إلى منطقة 124.50. أما عن زوج (الإسترليني/ دولار) فقد صعد حوالي 50 نقطة ليصل إلى 1.4100 حيث جاءت بيانات مؤشر PMI الخدمي أفضل قليلا مما كان متوقعا لتصل إلى 43.2 من القراءة السابقة عند 42.5.

ومن الممكن أن تؤدي البيانات الاقتصادية الأمريكية وكذلك شهادة جيثنر إلى مشاهدة احتمالات صعود الأسهم على نطاق واسع. وصدر اليوم تقرير ADF للتوظيف ليظهر تسريح العمالة بـ - 697 ألف وظيفة مقابل الأرقام السابقة عند -620 وتقدم هذه القراءة السلبية تحذير لقراءات الوظائف المتاحة في القطاع غير الزراعي التي ستصدر يوم الجمعة. علاوة على ذلك، سيتم ملاحظة عنصر التوظيف بمؤشر ISM عن كثب في محاولة للبحث عن علامات لما ستكون عليه قراءات الوظائف المتاحة في القطاع غير الزراعي. وسوف يدلي جيثنر بشهادته بشأن الموازنة، وهذه المرة أمام مجلس الشيوخ، وفي حالة تصريحه بوصول عجز الموازنة إلى تريليون دولار في المستقبل القريب فسيكون ذلك شئ ايجابي بالنسبة للمخاطرة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ
المصدر: ActionForex

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي