تراجع مؤشر القطاع الخدمي الاسترالي في ظل انخفاض معدلات الطلب و تراجع الثقة

كشف المؤشر الخدمي الاسترالي عن تراجعاً جديداً في شهر يناير الحالي ، الأمر الذي يجزم بأن البلاد لا تزال في حالة انكماش ، هذا ما ورد في تقرير الصناعة .

جاء أداء المؤشر الخدمي لمؤسسة الصناعة الاسترالية و قد انخفض بواقع 8.8 نقطة في الشهر لتسجل قراءة المؤشر 32.2 ، لتنخفض بذلك دون المستوى 50 الذي يفصل بين التضخم و الانكماش.

و قد أضاف التقرير : أن التراجع جاء كنتيجة مؤكدة لتراجع معدلات الطلب و تدهور ثقة كلاً من المستهلكين و مؤسسات العمل ، حيث تسببت في تراجع كافة الأنشطة .

كما صرحت هيذر ريدوت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الصناعة الاسترالية قائلة : " إن معدلات الثقة في قطاع الخدمات قد انخفضت و بشكل كبير في ظل تخوفات المستهلكين من تداعيات الأزمة الاقتصادية المبهمة من وجهة نظرهم.

هذا و قد جاء إجراء خفض معدل سعر الفائدة متزامناً مع خطة التحفيز المالية و انخفاض الدولار الاسترالي ، و التي من شأنها أن تكون في مجملها ايجابيات هامة بالنسبة للصناعة ". و أضافت : " بالنظر لضعف معدلات الطلب الجديدة ، فمن المرجو أن تأتي تلك التدابير ثمارها في رفع معدلات الطلب و إنعاش الاقتصاد . هذا و قد كشف التقرير عن التراجع الحاد في قطاع المبيعات ، و الطلبات الجديدة و التوظيف و تسليمات الموردين. أما عن القطاع الوحيد الذي سجل ارتفاعاً كان قطاع خدمات الاتصالات .

و حسبما جاء في التقرير فإن عدد كبير من شركات السياحة صرحت بتراجع أعداد السائحين ، فضلاً عن التشكك في النمو الاقتصادي و عدم الرغبة في الاستثمار و التي تمثل جميعها مجموعة من العوامل التي من شأنها عرقلة نشاط الخدمات .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر: Action Forex
ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي