هذه قواعد جون ميرفي في التداول ... فما هي قواعدك انت؟
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 26
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الإقامة
    الكويت
    العمر
    42
    المشاركات
    111

    افتراضي هذه قواعد جون ميرفي في التداول ... فما هي قواعدك انت؟

    * بداية احب أن أنوه على أن ما سأذكره من معلومات قمت بترجمته (على حسب فهمي) وليست ترجمه معتمدة من قبل هيئات متخصصه .
    * القواعد المذكورة تمثل رأي رجل صاحب خبرة طويله في مجال الأسهم ... قد نتفق معه في كل ما قال وقد نختلف معه في كل ما قال وقد نؤيد بعض الجزئيات بينما نعارض جزئيات أخرى.
    * النقاش مستحب حول قواعد التداول حتى نثري بعضنا البعض.
    * الغرض الأساسي من طرح الموضوع هو الاستفادة العامه.

    وفقكم الله ...


    نبذه سريعه :

    جون ميرفي هو كبير المحللين في موقع ستوك شارتس الشهير www.stockcharts.com وهو مؤلف وكاتب صحفي مشهور مختص بالتحليل الفني .
    قبل ان ينضم الى طاقم ستوك شارتس .... عمل جون ميرفي (لمدة سبع سنوات) كمحلل فني في قناة CNBCالاقتصادية في برنامج "Tech Talk" .

    لجون ميرفي عدة كتب وورش عمل عبارة عن اشرطة فيديو وDVD ... ثلاثة كتب حققت ارقام قياسيه في مبيعاتها وهي :
    Technical Analysis of the Financial Markets
    Intermarket Technical Analysis
    The Visual Investor

    كما ان له خبرة ثلاثون عاما في التداول والتحليل الفني ... وخلال هذه السنوات الثلاثين طور جون ميرفي عدة اساليب للتداول وذلك بالتزامه بقواعد راسخه او قوانين وضعها لنفسه (وهذا ما سنتناوله)


    قواعد جون ميرفي للتداول :

    1. يجب ان تحدد الاتجاهات: ابدأ بتحليل الفريمات الاكبر على الشارت كفريم المنثلي والويكلي وعلى مدى سنوات ... ان تحليلك للشارت على الفريمات الاكبر وبتغطيتك لمدة زمنيه اطول (عدة سنوات مثلا) يزودك برؤية افضل و منظور ابعد طويل الاجل للسوق ... ومن بعدها ابدأ بالتحليل على الفريمات الاصغر . حيث ان التحليل فقط باستخدام الفريمات الصغيرة جدا قد يعطيك نتيجه خادعه ورؤيتك للفريمات الاكبر ستحسن من ادائك .


    2. يجب ان تلاحظ الاتجاه وتتحرك معه : اتبع اتجاه السوق بعد ان تلاحظه حيث ان اتجاه السوق يأتي بمقاسات متعددة (طويلة الاجل, متوسطه , وقصيرة الاجل) حدد المدة الزمنيه التي تستهدفها اولا ومن ثم استخدم الفريم المناسب لك ... تأكد بأنك تتداول بذلك الاتجاه (اي اتجاه السوق) .
    اذا كنت تستهدف مدة زمنيه متوسطة المدى (سوينق) فعليك بالشارت الاسبوعي (فريم الويكلي) والشارت اليومي (فريم الديلي) ...... اما اذا كنت تستهدف مدة زمنيه اقل فعليك بالفريمات الاقل (60, 30, 15, 10, 5) وفي كل الاحوال دع الفريم الاكبر يحدد الاتجاه ومن ثم استخدم الفريمات الاقل لضبط عملية التداول.


    3. يجب ان توجد قمة الاتجاه وقاعه : وذلك بتحديد مستويات الدعم والمقاومه , حيث ان افضل وقت للشراء هو عند مستوى قريب من مستوى الدعم وافضل وقت للبيع هو عند مستوى قريب من مستوى المقاومه .


    4. يجب ان تعرف الى اي مدى عليك ان تتراجع : قس التراجعات المئويه (فيبوناشي) عادة تكون حركات السوق او تصحيحاته سواء الى اعلى او الى اسفل مرتبطه بنسب معينه (وهي نسب الفيبوناشي) للحركات السابقه للسوق .


    5. ارسم خطوط الاتجاه : وهي من الادوات المؤثرة حيث انها تتطلب المرور بقمتين او قاعين على الاقل وغالبا مايكون كسر خطوط الاتجاه (الترند) اشارة على تغير الاتجاه ... اذا كان لخط الاتجاه او الترند ثلاث قيعان اوثلاث قمم فأكثر فهو خط اتجاه مؤكد .. وكلما اختبر هذا الخط اكثر كلما زادت اهميته .


    6. اتبع المتوسطات : تعطيك المتوسطات المتحركه moving averages اشارات البيع والشراء , فهي تخبرك ان كان الاتجاه (اي اتجاه السوق او السهم) مازال قائما ام لا , كما انها تساعدك على معرفة الاشارات المؤكدة لتغيير الاتجاه . لا تخبرك المتوسطات مقدما بما سيحدث لكنها اشارات مؤكدة للاتجاه . ان مزج متوسطين معا في شارت واحد هي من اكثر الدراسات الفنية شعبية مثل : ( متوسط 4 مع متوسط 9 - متوسط 9 مع متوسط 18 – ومتوسط 5 مع متوسط 20 ) وهي تعطيك اشارة الشراء بتقاطع المتوسط الصغير للكبير صعودا , كما انها تعطيك اشارة ايجابيه اذا كان سعر السهم (او قيمة المؤشر) فوق متوسط 40 يوم , وبما ان المتوسطات مؤشرات لاحقه للاتجاه فهي تعمل بشكل افضل حين يكون مؤشر السوق او السهم ذو اتجاه محدد وواضح .


    7. يجب ان تتعلم متى يكون الانعكاس : وذلك عن طريق مؤشرات ذبذبات المسار ... هذه المؤشرات تساعدك في معرفة ان كان الشراء مبالغ فيه (overbought) او ان كان البيع مبالغ فيه (oversold) و اشهر هذه المؤشرات مؤشر القوة النسبيه RSI)) ومؤشرات الستوكاستك (Stochastics) ... اما عن الكيفيه التي نعرف فيها الانعكاس من خلال هذه المؤشرات فذلك يتم عن طريق تحديد الاختلافات الايجابيه والسلبيه (Divergence) .... بإمكانك استخدام الاشارات المعطاة اليك على فريم الويكلي كنقطه هامه على فريم الدلي ... والاشارات على فريم الديلي كنقطه هامه على فريم ال60 ...... وهكذا . هذه المؤشرات تكون فعاله بصورة اكبر عند التماسك .


    8. يجب ان تعرف اشارات التحذير : ويساعدك في ذلك مؤشر الماكد (MACD ) , فحين يقطع الخط الاسرع صعودا الخط الأبطأ وكلاهما تحت مستوى الصفر فهذه عادة ما تكون إشارة شراء , وحين يحدث العكس (اي قطع الخط الأسرع نزولا للخط الأبطأ) وكلاهما فوق الصفر فهذه علامة بيع . استفد من التقاطعات على فريم الويكلي لتكون اشارات مهمه على الديلي . هناك ايضا مؤشر MACD Histogram وهو يعطيك الاشارات بصورة مسبقه عن مؤشر الماكد (MACD)


    9. ترند ام لا؟ : هنالك مؤشرات تساعدك في معرفة ما اذا كان المؤشر او السهم في اتجاه واضح (ترند) ام لا , كما انها تقيس قوة الترند ... لذلك يجب ان تعرف كيف تفرق بين الاتجاه الواضح والغير واضح . مؤشر ADX يساعدك على ذلك .... اذا كان خط ADX (الخط الاسود) صاعدا فهذا يعطيك دلالة ان السهم في اتجاه واضح (ترند) وهنا تستطيع استخدام المتوسطات (moving averages) لتعطيك فعالية اكبر ...... اما اذا كان خط ADX في اتجاه النزول نستنتج ان السهم في حالة تذبذب او تماسك وفي هذه الحاله نستخدم مؤشرات ذبذبات المسار Stochastics & RSI حيث ان فعاليتها في حالة التذبذب اكبر . هكذا يعرف المتداول اي المؤشرات يستخدم حسب نموذج السهم او مؤشر السوق .


    10. يجب ان تعرف العلامات المؤكدة : كمية التداول (volume) من أشهر العلامات المؤكدة ... فحين يكون السوق او السهم في اتجاه تصاعدي (ترند صاعد) سترى ان كمية التداول تكون عاليه عند قمم الترند . كما ان متابعة كمية التداول في الأسواق المستقبليه (futures markets) وفي البري ماركت مهمه , فهي تعطي دلالات على حالة السوق او السهم .


    Technical analysis is a skill that improves with experience and study. Always be a student and keep learning.
    - John Murphy
    التحليل الفني مهارة تتطور مع الخبرة والدراسه , كن طالب علم دائما و واصل التعلم.
    - جون ميرفي

    لمزيد من الاطلاع اليكم المصدر : http://stockcharts.com/education/Tra...rphysLaws.html

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    5,132

    افتراضي مشاركة: هذه قواعد جون ميرفي في التداول ... فما هي قواعدك انت؟

    الشامري جزاك الله ألف خير وموضوع أكثر من رائع في اساسيات واساليب التحليل الفني
    ويفيد المتداول كثيرا، سواءا في مجال الاسهم أو العملات
    ويجب ان نثري هذا الموضوع بالنقاش أرى قواعد ممتازة ومن شخص له خبرته.
    .
    راجع لك يالشامري قريبا لمناقشة هذا الموضوع ولكنني احببت التعليق السريع فرحا بهذا الموضوع
    سلام
    توقيع العضو
    مهتم بتجارة الأسواق المالية

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الإقامة
    Dubai
    العمر
    52
    المشاركات
    107

    افتراضي مشاركة: هذه قواعد جون ميرفي في التداول ... فما هي قواعدك انت؟

    مساء الخير اخي الشامري وتحية طيبة لمشرفنا العزيز الاخ طلال

    لي وجهة نظر واضافة هنا اذا سمحت لي


    جون مورفي من افضل المتاجرين على الاطلاق وبصراحة ليس من الناس الذين نستطيع ان نجادلهم او نغالطهم فخبرته اطول بكثير من ان تذكر وكتبه مطلوبة للدراسة في احد الدورات الاساسية للسوق فمثلا هناك دورة مدتها ئلاث سنوات وبعدها سنتين تدريب حتى تحصل على الشهادة المعروفة باسم CMT وفي هذه الدورة المنهاج الذي بدرس هو لجون مورفي وبالمناسبة يعد ثاني اثرى بروكر في العالم والستة الماضية بلغت ارباحه الشخصية 78 مليون دولار فقط وهو كسب الميدالية الذهبية لسوق المال الدولي عندما استطاع المتاجرة بمبلغ 10000 دولار ورفعه الى 12000000 مليون دولار خلال 11 شهر فقط

    الاضافة هنا تتعلق بالموضوع الذي كتبت عنه وتحديدا الفقرة العاشرة والاخيرة

    ساشرحها باسلوب بسيط لانها بشكلها الحالي معقدة اذا سمحت لي

    يوميا وقبل دخول بورصة نيويورك بقليل توضع اوامر الشراء والبيع مسبقا وبناء على هذه الاوامر يتضح لدى المتاجرين ايهما اكثر الشراء او البيع لبورصة نيويورك وقوة هذه الاوامر هل هي اغلاق لعمليات قديمة او هي عمليات جديدة وعلى اساسها نستطيع تقييم Volume هل هو عالي او منخفض

    المهم بالنسبة لهذا الموضوع فهو غير متوفر حسب علمي عن طريق النت وموجود فقط لدى الشركات التي تتعاملون معها او مباشرة عن طريق شبكة رويترز او تيلريت الخ من هذه الشبكات

    اسف للمداخلة

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الإقامة
    الكويت
    العمر
    42
    المشاركات
    111

    افتراضي مشاركة: هذه قواعد جون ميرفي في التداول ... فما هي قواعدك انت؟

    أنتو حاطين الموضوع هني وأنا ادور عليه

    :tongue_sm

    جزاكم الله خير على هذا الكلام الطيب

    وشكرا اخي طلال على تثبيت الموضوع ولو اني ما لقيته اول ما دخلت :teeth_smi

    اخي حسام اضافتك اسعدتني ومداخلتك شرفتني فجزاك الله خير

    بالنسبه للقواعد المذكورة يجب ان ننتبه انها ليست استراتيجيات إنما هي قواعد للتداول وهناك فرق .... يمكن لأن جون ميرفي ربط القواعد بالتحليل الفني بشكل شبه خالص حصل لبس ..... على العموم قواعد المتداول تدل على نوعية تداوله وعلى الأدوات التي يستخدمها ....

    من المفيد جدا ان نعرف قواعد , استراتيجيات , و نظام التداول للغير ... وهذه الأمور الثلاثه تختلف عن بعضها البعض في المعنى والتطبيق

    بالنسبه للقاعدة التاسعه انا عندي توضيح بسيط

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشامري

    9. ترند ام لا؟ : هنالك مؤشرات تساعدك في معرفة ما اذا كان المؤشر او السهم في اتجاه واضح (ترند) ام لا , كما انها تقيس قوة الترند ... لذلك يجب ان تعرف كيف تفرق بين الاتجاه الواضح والغير واضح . مؤشر ADX يساعدك على ذلك .... اذا كان خط ADX (الخط الاسود) صاعدا فهذا يعطيك دلالة ان السهم في اتجاه واضح (ترند) وهنا تستطيع استخدام المتوسطات (moving averages) لتعطيك فعالية اكبر ...... اما اذا كان خط ADX في اتجاه النزول نستنتج ان السهم في حالة تذبذب او تماسك وفي هذه الحاله نستخدم مؤشرات ذبذبات المسار Stochastics & RSI حيث ان فعاليتها في حالة التذبذب اكبر . هكذا يعرف المتداول اي المؤشرات يستخدم حسب نموذج السهم او مؤشر السوق .
    المقصود هنا اذا كان ترند من ناحيه رياضيه ام لا ..... كيف ؟

    الصورة المرفقه توضح بأن النازداك عامل ترند صاعد ... لو ارتد من 1900 الى الأعلى لتأكد ذلك بصورة أكبر ....
    لكنه من ناحيه أخرى (وأقصد من الناحيه الرياضيه - أو المعادلاتيه) يعتبر متذبذب أو متماسك ... لذلك نستخدم معه مؤشرات ذبذبات المسار ( slow stochastic في هذه الحاله على الشارت)
    سنجد أنه كان اوفر بوت وأن نزوله صحي ومبرر

    ملاحظه : ليس لها علاقه بالنماذج وإنما هي معادلات رياضيه بحته
    أنا شخصيا أفضل النماذج ... لكن هذا كان للتوضيح فقط
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة declearing to rest.bmp‏  

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الإقامة
    الكويت
    العمر
    42
    المشاركات
    111

    افتراضي مشاركة: هذه قواعد جون ميرفي في التداول ... فما هي قواعدك انت؟

    لاحظ كيف كانت مصداقية السلوستوكاستك اكبر عند الخط الاخضر المتقطع .... ذلك بسبب أن مؤشر adx كان يدل على التذبذب

    هذا ما كان يقصده جون ميرفي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    4,077

    افتراضي مشاركة: هذه قواعد جون ميرفي في التداول ... فما هي قواعدك انت؟

    الشامري اشكرك كثيرا على هذا الموضوع الجميل موضع فعلا قيم جدا بارك الله فيك

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    128

    افتراضي مشاركة: هذه قواعد جون ميرفي في التداول ... فما هي قواعدك انت؟

    بارك الله فيك يا الشامري
    حقيقة هذا الموضوع من احسن المواضيع التى رايتها بالمنتديات
    مجهود تشكر عليه

    حقيقة يالشامري صرت مشهور بحب الخير وبالصدق ولك بصمات واضحة ومفيدة جزاك الله كل خير

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    81

    افتراضي مشاركة: هذه قواعد جون ميرفي في التداول ... فما هي قواعدك انت؟

    ما شاء الله
    جزاك الله خيرا :good:

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    59

    افتراضي مشاركة: هذه قواعد جون ميرفي في التداول ... فما هي قواعدك انت؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشامري
    * بداية احب أن أنوه على أن ما سأذكره من معلومات قمت بترجمته (على حسب فهمي) وليست ترجمه معتمدة من قبل هيئات متخصصه .
    * القواعد المذكورة تمثل رأي رجل صاحب خبرة طويله في مجال الأسهم ... قد نتفق معه في كل ما قال وقد نختلف معه في كل ما قال وقد نؤيد بعض الجزئيات بينما نعارض جزئيات أخرى.
    * النقاش مستحب حول قواعد التداول حتى نثري بعضنا البعض.
    * الغرض الأساسي من طرح الموضوع هو الاستفادة العامه.

    وفقكم الله ...


    نبذه سريعه :

    جون ميرفي هو كبير المحللين في موقع ستوك شارتس الشهير www.stockcharts.com وهو مؤلف وكاتب صحفي مشهور مختص بالتحليل الفني .
    قبل ان ينضم الى طاقم ستوك شارتس .... عمل جون ميرفي (لمدة سبع سنوات) كمحلل فني في قناة CNBCالاقتصادية في برنامج "Tech Talk" .

    لجون ميرفي عدة كتب وورش عمل عبارة عن اشرطة فيديو وDVD ... ثلاثة كتب حققت ارقام قياسيه في مبيعاتها وهي :
    Technical Analysis of the Financial Markets
    Intermarket Technical Analysis
    The Visual Investor

    كما ان له خبرة ثلاثون عاما في التداول والتحليل الفني ... وخلال هذه السنوات الثلاثين طور جون ميرفي عدة اساليب للتداول وذلك بالتزامه بقواعد راسخه او قوانين وضعها لنفسه (وهذا ما سنتناوله)


    قواعد جون ميرفي للتداول :

    1. يجب ان تحدد الاتجاهات: ابدأ بتحليل الفريمات الاكبر على الشارت كفريم المنثلي والويكلي وعلى مدى سنوات ... ان تحليلك للشارت على الفريمات الاكبر وبتغطيتك لمدة زمنيه اطول (عدة سنوات مثلا) يزودك برؤية افضل و منظور ابعد طويل الاجل للسوق ... ومن بعدها ابدأ بالتحليل على الفريمات الاصغر . حيث ان التحليل فقط باستخدام الفريمات الصغيرة جدا قد يعطيك نتيجه خادعه ورؤيتك للفريمات الاكبر ستحسن من ادائك .


    2. يجب ان تلاحظ الاتجاه وتتحرك معه : اتبع اتجاه السوق بعد ان تلاحظه حيث ان اتجاه السوق يأتي بمقاسات متعددة (طويلة الاجل, متوسطه , وقصيرة الاجل) حدد المدة الزمنيه التي تستهدفها اولا ومن ثم استخدم الفريم المناسب لك ... تأكد بأنك تتداول بذلك الاتجاه (اي اتجاه السوق) .
    اذا كنت تستهدف مدة زمنيه متوسطة المدى (سوينق) فعليك بالشارت الاسبوعي (فريم الويكلي) والشارت اليومي (فريم الديلي) ...... اما اذا كنت تستهدف مدة زمنيه اقل فعليك بالفريمات الاقل (60, 30, 15, 10, 5) وفي كل الاحوال دع الفريم الاكبر يحدد الاتجاه ومن ثم استخدم الفريمات الاقل لضبط عملية التداول.


    3. يجب ان توجد قمة الاتجاه وقاعه : وذلك بتحديد مستويات الدعم والمقاومه , حيث ان افضل وقت للشراء هو عند مستوى قريب من مستوى الدعم وافضل وقت للبيع هو عند مستوى قريب من مستوى المقاومه .


    4. يجب ان تعرف الى اي مدى عليك ان تتراجع : قس التراجعات المئويه (فيبوناشي) عادة تكون حركات السوق او تصحيحاته سواء الى اعلى او الى اسفل مرتبطه بنسب معينه (وهي نسب الفيبوناشي) للحركات السابقه للسوق .


    5. ارسم خطوط الاتجاه : وهي من الادوات المؤثرة حيث انها تتطلب المرور بقمتين او قاعين على الاقل وغالبا مايكون كسر خطوط الاتجاه (الترند) اشارة على تغير الاتجاه ... اذا كان لخط الاتجاه او الترند ثلاث قيعان اوثلاث قمم فأكثر فهو خط اتجاه مؤكد .. وكلما اختبر هذا الخط اكثر كلما زادت اهميته .


    6. اتبع المتوسطات : تعطيك المتوسطات المتحركه moving averages اشارات البيع والشراء , فهي تخبرك ان كان الاتجاه (اي اتجاه السوق او السهم) مازال قائما ام لا , كما انها تساعدك على معرفة الاشارات المؤكدة لتغيير الاتجاه . لا تخبرك المتوسطات مقدما بما سيحدث لكنها اشارات مؤكدة للاتجاه . ان مزج متوسطين معا في شارت واحد هي من اكثر الدراسات الفنية شعبية مثل : ( متوسط 4 مع متوسط 9 - متوسط 9 مع متوسط 18 – ومتوسط 5 مع متوسط 20 ) وهي تعطيك اشارة الشراء بتقاطع المتوسط الصغير للكبير صعودا , كما انها تعطيك اشارة ايجابيه اذا كان سعر السهم (او قيمة المؤشر) فوق متوسط 40 يوم , وبما ان المتوسطات مؤشرات لاحقه للاتجاه فهي تعمل بشكل افضل حين يكون مؤشر السوق او السهم ذو اتجاه محدد وواضح .


    7. يجب ان تتعلم متى يكون الانعكاس : وذلك عن طريق مؤشرات ذبذبات المسار ... هذه المؤشرات تساعدك في معرفة ان كان الشراء مبالغ فيه (overbought) او ان كان البيع مبالغ فيه (oversold) و اشهر هذه المؤشرات مؤشر القوة النسبيه RSI)) ومؤشرات الستوكاستك (Stochastics) ... اما عن الكيفيه التي نعرف فيها الانعكاس من خلال هذه المؤشرات فذلك يتم عن طريق تحديد الاختلافات الايجابيه والسلبيه (Divergence) .... بإمكانك استخدام الاشارات المعطاة اليك على فريم الويكلي كنقطه هامه على فريم الدلي ... والاشارات على فريم الديلي كنقطه هامه على فريم ال60 ...... وهكذا . هذه المؤشرات تكون فعاله بصورة اكبر عند التماسك .


    8. يجب ان تعرف اشارات التحذير : ويساعدك في ذلك مؤشر الماكد (MACD ) , فحين يقطع الخط الاسرع صعودا الخط الأبطأ وكلاهما تحت مستوى الصفر فهذه عادة ما تكون إشارة شراء , وحين يحدث العكس (اي قطع الخط الأسرع نزولا للخط الأبطأ) وكلاهما فوق الصفر فهذه علامة بيع . استفد من التقاطعات على فريم الويكلي لتكون اشارات مهمه على الديلي . هناك ايضا مؤشر MACD Histogram وهو يعطيك الاشارات بصورة مسبقه عن مؤشر الماكد (MACD)


    9. ترند ام لا؟ : هنالك مؤشرات تساعدك في معرفة ما اذا كان المؤشر او السهم في اتجاه واضح (ترند) ام لا , كما انها تقيس قوة الترند ... لذلك يجب ان تعرف كيف تفرق بين الاتجاه الواضح والغير واضح . مؤشر ADX يساعدك على ذلك .... اذا كان خط ADX (الخط الاسود) صاعدا فهذا يعطيك دلالة ان السهم في اتجاه واضح (ترند) وهنا تستطيع استخدام المتوسطات (moving averages) لتعطيك فعالية اكبر ...... اما اذا كان خط ADX في اتجاه النزول نستنتج ان السهم في حالة تذبذب او تماسك وفي هذه الحاله نستخدم مؤشرات ذبذبات المسار Stochastics & RSI حيث ان فعاليتها في حالة التذبذب اكبر . هكذا يعرف المتداول اي المؤشرات يستخدم حسب نموذج السهم او مؤشر السوق .


    10. يجب ان تعرف العلامات المؤكدة : كمية التداول (volume) من أشهر العلامات المؤكدة ... فحين يكون السوق او السهم في اتجاه تصاعدي (ترند صاعد) سترى ان كمية التداول تكون عاليه عند قمم الترند . كما ان متابعة كمية التداول في الأسواق المستقبليه (futures markets) وفي البري ماركت مهمه , فهي تعطي دلالات على حالة السوق او السهم .


    Technical analysis is a skill that improves with experience and study. Always be a student and keep learning.
    - John Murphy
    التحليل الفني مهارة تتطور مع الخبرة والدراسه , كن طالب علم دائما و واصل التعلم.
    - جون ميرفي

    لمزيد من الاطلاع اليكم المصدر : http://stockcharts.com/education/Tra...rphysLaws.html
    شباب تنصحون نشتري الكتب الثلاث ولا موضوعهم واحد تقريبا وش رايكم

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    373

    افتراضي مشاركة: هذه قواعد جون ميرفي في التداول ... فما هي قواعدك انت؟

    للرفع والمتابعة

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    5,132

    افتراضي مشاركة: هذه قواعد جون ميرفي في التداول ... فما هي قواعدك انت؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادي الكاتب
    للرفع والمتابعة
    يووووووه ياهادي
    الموضوع مثبت أصلا وش ترفع الله يسلمك
    توقيع العضو
    مهتم بتجارة الأسواق المالية

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    373

    افتراضي مشاركة: هذه قواعد جون ميرفي في التداول ... فما هي قواعدك انت؟

    أخوي طلال يعني لازم أقول أبي تابع لكني فاضي

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    428

    افتراضي مشاركة: هذه قواعد جون ميرفي في التداول ... فما هي قواعدك انت؟

    شكرا لك على الموضوع

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    66

    افتراضي مشاركة: هذه قواعد جون ميرفي في التداول ... فما هي قواعدك انت؟

    اخي ابو مطلق : جزاك الله خيرا وأطعمك طيرا وزوجك بكرا
    بالفعل موضوعك يدل على عبقرية في فن التحليل
    لكن وش اقول القول والمعرفة شكل والتطبيق الفعلي شي ثاني . الواحد من يقابل السوق تتحكم فيه العاطفة والطمع وهنا تكمن المصيبة وينسى الواحد كل اصول التحليل الفني وبعدها يضرب يدا بيد على الخطا الذي ارتكبه وهنا لا ينفع الندم

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    173

    افتراضي مشاركة: هذه قواعد جون ميرفي في التداول ... فما هي قواعدك انت؟

    جزاك الله الف خير

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. قواعد و نصائح جون ميرفى
    By kale2010 in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 19-01-2012, 09:21 PM
  2. قواعد متاجرة ريتشارد رودز ...... خبرة 17 سنة .... فماهو قواعدك انت
    By eleon in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 02-03-2010, 04:46 PM
  3. قواعد هامة للمتاجرة باستخدام التحليل الفني(بقلم جون ميرفي)
    By ahmed000 in forum مدارس التحليل الفني التعليمي Technical Analysis
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 16-07-2008, 11:55 AM
  4. هذه قواعد دان زنجر في التداول ... فماهي قواعدك انت؟
    By الشامري in forum سوق الأسهم الأمريكية وتداول عقود الخيارات والـ CFDs
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 25-09-2007, 01:31 AM
  5. قواعد جون ميرفي في التداول(remix)
    By ahmed000 in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19-06-2006, 10:30 PM

الاوسمة لهذا الموضوع