ارتفاع قراءات الدخل والانفاق الشخصي على غير المتوقع


ارتفع الدخل الشخصي في يناير على غير المتوقع كما ارتفع الانفاق الشخصي ، وذلك وفقا للتقرير الصادر عن وزارة التجارة الأمريكية يوم الاثنين. كما أظهر التقرير ارتفاع معدل التضخم بقيمته الأساسية بنسبة طفيفة خلال الشهر.

ارتفع الانفاق الشخصي - والذي يمثل حوالي 70% من الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي – بنحو 0.6% عقب انخفاضه في شهر ديسمبر بنسبة 1.0%. هذا وقد توقع الاقتصاديون ارتفاعه بنسبة 0.4%. أما على الصعيد السنوي، فقد انخفض الانفاق بنحو 1%.

علاوة على ذلك، ارتفع الدخل الشخصي بنسبة 0.4% في مقابل توقعات السوق بانخفاض قدره 0.2%، عقب انخفاض القراءات في ديسمبر بنسبة 0.2%. وبالمقاربة بـ 12 شهر السابقة ارتفعت الدخول بنسبة 1.9% مقارنة بارتفاع قدره 1.4% في تقرير شهر ديسمبر.

علاوة على ذلك، استقرت أرقام المكافآت في يناير عقب انخفاضها في شهر ديسمبر بنسبة 0.3%، في حين انخفضت الأجور بنحو 0.2%، مستكملة بذلك مسيرة انخفاض شهر ديسمبر بنسبة 0.4%.

أما عن المقاييس المفضلة من قبل الاحتياطي الفيدرالي لقياس التضخم ألا وهى الاستهلاك الشخصي ومكمش الانفاق الاستهلاكي الشخصي بقيمته الأساسية، فقد ارتفعت بنسبة 0.1% في يناير كما كان متوقعا، عقب استقرارها سابقاً.

كما انخفض مؤشر الانفاق الاستهلاكي الشخصي السنوي بقيمته الأساسية ليصل إلى 1.6% أي أقل بـ 0.4% من المستوى غير الرسمي المستهدف عند 2% من قبل الاحتياطي الفيدرالي. كما وصل مكمش الانفاق الاستهلاكي الشخصي إلى 0.7%، على الرغم من التوقعات بوصوله إلى 0.5%.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
المصدر: ActionForex
ترجمة قسم التحليلات والاخبار بالمتداول العربي