زوج( الدولار/ دولار كندي) رؤية للصعود

من الناحية الفنية


نلاحظ استمرار تقلص التذبذبات لنصل كلما اقتربنا من نقطة التقاء خطى هذا المثلث الواضح جدا، وقد كانت عمليات التداول منذ أواخر شهر أكتوبر محدودة داخل هذا المثلث. وتقع الآن مقاومة المثلث الهابط عند مستوى 1.2650 وسوف ننتظر إغلاق اليوم فإذا انكسر هذا المستوى لأعلى فمن المتوقع أن يتجه الزوج للارتفاع لاختبار مستوى 1.3020 (أعلى مستوى يوم 28 أكتوبر). وفي نهاية المطاف، إذا استمر الاتجاه الصاعد فمن المتوقع أن تتحق مكاسب نحو مستوى 1.4005 (أعلى مستوى خلال عام 2004) خلال الأشهر المقبلة (تم قياس الهدف على أساس أعرض مسافة في المثلث). هذا وقد شاهدنا دعم حركة السعر للدولار حتى نهاية الأسبوع ومن الممكن أن يعمل ذلك في سبيل انطلاق الزوج لأعلى .

الاستراتيجية: شراء عند 1.2620 والهدف مفتوح ، وقف خسارة عند 1.2345.
وإذا انكسر مستوى 1.2675 فسنضع وقف خسارة متحرك. وتُغلق الصفقات في نهاية جلسة نيويورك (الساعة 5 بتوقيت شرق الولايات المتحدة) إذا لم ينكسر مستوى 1.2675.
وايضا يتم الغاء الصفقة اذا لم تفتح قبل إغلاق جلسة نيويورك.


المحفزات الأساسية

جاءت البيانات الكندية في صورة معتدلة ولاتزال تشير الدلائل إلى تدهور الاقتصاد في مواجهه الانهيار العالمي. في الأسابيع الأخيرة، شهدنا معدلات مفزعة للبطالة، و أسوأ عجز تجاري منذ عام 1976، وكذلك بيانات لمبيعات التجزئة والتي ظهرت بشكل أسوأ من المتوقع حيث شهدت أكبر انخفاض منذ 1991، مما يعكس الوضع القاتم للاقتصاد المحلي. وفي هذا السياق، من المتوقع أن يقوم بنك كندا بتضييق الفوارق بين العوائد أى خفض سعر الفائدة، والذي سيصب في مصلحة الولايات المتحدة في النهاية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
المصدر: Daily FX

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي