في إطار الحملة على الركود: ميزانية أوباما تطالب بزيادة 750 مليار دولار لدعم النظام المالي



في إطار حملته الضارية على الركود دعا الرئيس أوباما إلى زيادة الاعتمادات المخصصة لخطة الإنقاذ المصرفي و إصلاح النظام المالي الأمريكي علاوة على 635 مليار يتم إنفاقها على الرعاية الصحية بالولايات المتحدة في إطار خطة الميزانية المعروضة على الكونجرس اليوم مما يضيف المزيد من الضغوط على عجز الميزانية الأمريكية. يذكر أن المبلغ المشار إليه يعتبر هو الأكبر على الإطلاق في تاريخ الميزانية الأمريكية حيث تشير الدعوة إلى زيادة قيمة الحزمة التحفيزية إلى 1.75 تريلليون و هو المبلغ الذي يتم إنفاقة على مدار الفترة الممتدة من الوقت الحالي و حتى نهاية 2009..

يذكر أن الاقتراح الطموح للرئيس أوباما و الذي من المقرر عرضه على الكونجرس اليوم سوف يصل بميزانية الإنفاق الحكومي إلى 12% من الالناتج الإجمالي المحلي الأمريكي حال موافقة الكونجرس عليه. كما أشار أوباما في إطار حديثه الذي ألقاه اليوم إلى أن الاقتراح يعتمد بصفة جزئية على زيادة الضريبة على كسب العائلات الذي يتجاوز 250000 دولار سنوياً علاوة على زيادة الضرائب المفروضة على مديري حسابات الصناديق الوقائية..

كما تضمنت عملية تخطيط الميزانية خفض عجز الميزانية إلى النصف على مدار السنوات الأربعة القادمة. إلا أن الوثائق الخاصة بذلك لم يرد بها توضيح للإنفاق الإضافي المتطلب لدعم القطاع المصرفي الأمريكي. كما تتضمن خطة أوباما 635 مليار دولار تم تخصيصها لقطاع الدفاع الأمريكي..






__________________________________

المصدر:CEP

ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..