الخزانة البريطانية على وشك الإعلان عن تفاصيل خطة الإنقاذ المصرفي



أعلن بنك أسكتلندا وضع أصول بقيمة 325 مليار إسترليني في إطار مخطط الحماية للحكومة البريطانية. جاءت هذه القيمة لتتجاوز المبلغ الذي أشارت إليه توقعات السوق و البالغ 250 مليار من أصول البنك. كما يلقي هذا الإعلان الضوء على الكم الهائل من الديون المعدومة و الأصول المتعثرة الكائنة بسجلات البنك. يذكر أن حكومة المملكة المتحدة تمتلك ما يزيد على 68% من بنك أسكتلندا..

كما يتوقع أن تكشف الحكومة البريطانية النقاب عن تفاصيل خطة الإنقاذ المصرفي التي أعلنت عنها الشهر الماضي ، و تتضمن التفاصيل المشار إليها تفاصل أخرى حول المخطط الحكومي لحماية الأصول. و كان لهذه الأخبار آثاراً سلبية انعكست على سندات الخزانة البريطانية حيث فضل الكثيرون الخروج من ساحة تداول هذه السندات مما أثر على القيمة الحالية لها. و يتوقع المحللون أن توفر مجموعة بنك أسكتلندا المصرفية و مجموعة "ليودز" المصرفية أصول تتراوح قيمتها ما بين 200 و 250 مليار إسترليني لكل واحدة منهما في إطار المخطط الحكومي لحماية الأصول. كما صرح "دارلنج" بأنه في مقابل إتاحة الفرصة أمام هاتين المجموعتين لتأمين الأصول المحفوفة بالمخاطر المملوكة لكل منهما، لابد من أن توقع المجموعتان على اتفاقيات ملزمة فيما يتعلق بالعمل على زيادة التعاملات الائتمانية لصالح اقتصاد البلاد..

في غضون ذلك، من المتوقع أن يشير تقرير بنك أسكتلندا إلى خسائر تقدر بـ 28 مليار إسترليني و هي الخسارة الأكبر على الإطلاق في تاريخ شركات المملكة المتحدة. علاوة على ذلك يتوقع الخبراء المصرفيون أن تبدأ مجموعة بنك أسكتلندا في تقسيم المؤسسات و الفوع المنبثقة عنها التي من بين أهمها أعمال المجموعة في آسيا و أستراليا في وقت قريب مع طرح جزء كبير من أسهم بقيمة 20 مليار إسترليني للاكتتاب و الاستحواذ على حدٍ سوا. و من أجل التكيف مع الوضع الحالي و الخسائر الفادحة التي تعرضت لها المجموعتان قرر بنك أسكتلند الاستغناء عن 20 ألف موظف (و هي نسبة لا تصل إلى 10% من العمالة بالمجموعة التي تبلغ 220 ألف موظف في جميع أنحاء العالم) من أجل خفض تكاليف التشغيل..





________________________________________

المصدر: Dailyfx

ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..