النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي ارتفاع على غير المتوقع لليورو رغم تدهور البيانات الأوروبية (تقرير الفترة الأميركية)

    مفاجأة اليورو: ارتفاع على غير المتوقع رغم تدهور البيانات الأوروبية

    نقاط الحوار:

    -الين الياباني: يخترق مستوى 95.00.
    -الإسترليني: تحسن القروض العقارية.
    -اليورو: IFO الألماني لمناخ الأعمال يصل إلى أدنى المستويات منذ 1990.
    -الدولار الأمريكي: ثقة المستهلك و أسعار المنازل على وشك الإصدار.



    حقق اليورو قفزة في السعر أثناء تعاملات الليلة الماضية ليصل إلى مستوى 1.2800 على الرغم من هبوط قراءة مؤشر IFO لمناخ الأعمال الألماني و هو ما جاء على خلاف المتوقع تماماً حيث أشارت التوقعات إلى ارتفاع المؤشر إلى 83.1 بينما سجلت قراءة الشهر الماضي 83.0% ليصل المؤشر بذلك إلى أدنى المستويات منذ 1990. و يرجح المحللون أن ثقة الألمان الألمانية سوف تبقى عن نفس المستويات المنخفضة حيث تتبادل مخاوف خطة التحفيز الألمانية و المخاوف المصرفية الأوروبية التأثير على هذه الثقة. مع ذلك، تعتبر توقعات المؤشرات الأوروبية في حالة أفضل مما كانت عليه في الشهر الماضي و هو ما يشير إلى المزيد من النمو. و ربما تستند التطلعات الإيجابية لمنطقة اليورو إلى بعض التوقعات بخفض البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة وفقاً للتقدير الحالي لموقف الاقتصاد الأوروبي. في غضون ذلك، هبطت الطلبات الصناعية الجديدة بنسبة 5.2% وفقاً لقراءة ديسمبرمما يلقي الضوء على الضعف الحالي للاقتصاد الأوروبي مما يبرر الحاجة إلى خفض الفائدة الأوروبية..

    يذكر أن بنك أوروبا قد احتفظ بنفس معدل الفائدة و هو ما أثار الكثير من الانتقادات حيث اعتبر الكثيرون تثبيت الفائدة الأوروبية من الأمور التي تقع على الجانب المضاد لمصلحة اقتصاد المنطقة في مقابل اقتصاد الولايات المتحدة التي وصلت بالفائدة إلى الصفر على المستوى الفعلي. على الرغم من ذلك أظهر البنك المركزي قدراً كبيراً من الثبات على موقفه و هو الثابت في الكثير من البيانات التي أطلقها العضو "إيوالد ناوتوني" حيث قال "أعتقد أنه بإمكاننا تناول جميع المشكلات التي تواجهنا (فيما يتعلق بالقطاع المصرفي الأوروبي)، إلا أنني أعتقد في نفس الوقت أن هناك ضرورة ملحة للانطلاق من المبدأ القائل بأن نموذج الأعمال الحالي قد انتهى و أنه ينبغي تفعيل نموذج آخر أكثر صلاحية للوضع الحالي". و من المعلوم أن ثقة المستهلك و ثقة الأعمال قد تعرضتا لهبوط حاد على صعيد الاقتصاد العالمي في الفترة الأخيرة و هو الهبوط المستمر حتى الآن، و إذا ما كان لمنطقة اليورو دور في النهوض مرة ثانية بالاقتصاد العالمي من خلال العمل على إصلاح اقتصادها، فسوف يعمل ذلك على النهوض بالاقتصاد العالمي ككل و انتشاله من مستنقع الركود في وقت قريب جداً. و عموماً يعتبر ما سبق مراهنة محفوفة بالمخاطر إلى حدٍ بعيد حيث أنه حال فشل الاقتصاد الأوروبي في تحقيق التعافي، من الممكن أن يعمل على انهيار اقتصاد المنطقة بالكامل بعد صراع طويل مع الاتجاه الهابط الذي من الممكن استمراره لوقت طويل حال الفشل في إصلاح الاقتصاد الأوروبي. إنها هذه المخاوف التي أدت إلى أن يشهد اليورو توقفاً للنوبة الإيجابية علاوة على تأثيرها على زوج (اليورو / دولار) الذي بات مهدداً بالهبوط عند الوضع في الاعتبار نتيجة المتوسط الحسابي للـ 20 يوم حيث أشارت إلى مستوى 1.2840 و الذي لعب دور مقاومة قوية منذ بداية العام الحالي..

    كما ارتفع (الدولار / ين) ليتجاوز مستوى 95.00 للمرة الأولى منذ ديسمبر الماضي تأثراً بالتطلعات المتدهورة للاقتصاد الياباني مما ينعكس سلباً على العملة المحلية. و يتوقع أن تظهر المفكرة الاقتصادية قدراً كبيراً من البيانات السلبية حيث تشير إلى هبوط مؤشر إنفاق العائلات بمنسبية 5.8% مما يعمل على تبديد أي أمل في تعويض معدل النمو لما قد ينتج من آثار سلبية عن انخفاض معدلات الطلب الأجنبي على الصادرات اليابانية. و هناك إمكانية لأن تؤثر المفكرة الاقتصادية على بنك اليابان دافعةً إياه نحو التدخل لإضعاف العملة المحلية أملاً في أن يحدث ذلك زيادة في الإقبال على السلع يابانية الصنع. على ذلك، من الممكن أن نشاهد الزوج و هو يختبر مستوى 100 حيث يشير المتوسط الحسابي للـ 200 يوم إلى حالة من الثبات بينما يشير المتوسط الحسابي للـ 100 يوم إلى تحسن طفيف..

    و فيما يتعلق بالإسترليني، فيستمر على نفس الحركة العرضية فوق مستوى 1.4500 على الرغم من الزيادة التي شهدتها موافقات القروض العقارية لتصل إلى 23376 مقابل 22416 سجلتها قراءة ديسمبر. على الرغم من ذلك، لم ينجح التحسن الطفيف في تعويض الهبوط إلى نسبة 43% الذي منيت به القروض العقارية العام الماضي. في غضون ذلك، هبطت استثمارات الأعمال على أساس ربع سنوي بنسبة 3.9% و هو ما جاء أفضل من التوقعات التي سجلت 4.2-% مما يوضح لأن نشاط الأعمال لم ينهار بالكامل. و يستمر الإسترليني في مواجهة مقاومة وفقاً للمتوسط الحسابي للـ 50 يوم عند الذي سجل مستوى 1.5463 و هو ما يشير إلى أن أي اختراق للمستويات الفنية من المحتما أن يؤدي إلى تحقيق مكاسب للعملة. على الرغم من ذلك و على العكس من الحالة المشار إليها من الممكن أن يؤدي ثبات الباوند عند المستوى المشار إليه إلى تداول الإسترليني في نطاق محدود مما يؤدي بدوره إلى اختبار مستوى 1.4100..

    و فيما يتعلق بالمخاوف المصرفية بالولايات المتحدة، هبطت البورصة الأمريكية إلى أدنى المستويات منذ 1997 مما دعم تجنب المخاطرة و هو ما يمثل استمرار لدعم الدولار. على الرغم من ذلك، تشير مستقبليات الوضع الحالي إلى إمكانية ارتداد أسواق الأسهم الأمريكية إلى أعلى، إلا أننا لا نميل إلى هذا الرأي. كما يرجح أن عدم توافر إمكانية التواصل مع، "جثنر"، وزير الخزانة الأمريكية، و عدم ظهوره على الساحة الإعلامية مؤخراً قد يتسبب في وقوع الحكومة الأمريكية في حيرة من أمرها فيما يتعلق بالتعامل مع الديون المعدومة و الأصول المتعثرة التي تقود القطاع المصرفي الأمريكي إلى الهاوية. كما يتوقع أن تحمل إلينا المفكرة الاقتصادية هبوط ثقة المستهلك الأمريكي علاوة على القراءة المتردية لأسعار المنازل و هو ما يشير أن الركود هو صاحب اليد العليا و الكلمة الأخيرة على صعيد الاقتصاد الأمريكي..






    ______________________________
    المصدر: Dailyfx
    ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..



    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 24-02-2009 الساعة 06:05 PM

المواضيع المتشابهه

  1. البيانات الأوروبية تدفع اليورو إلى أعلى ، ترقب بيانات الإسكان (الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-04-2009, 03:31 PM
  2. ارتفاع اليورو والإسترليني رغم انغلاق الأسواق الأوروبية (تقرير الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-04-2009, 04:46 PM
  3. ملخص الفترة الأوروبية: تحسن غير متوقع في البيانات الأوروبية و الأمريكية
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2009, 04:56 PM
  4. ملخص الفترة الأوروبية:ارتفاع أسواق الأسهم، وترقب شهادة جيثنر بشأن الموازنة
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-03-2009, 06:01 PM
  5. نوبة ارتفاع للإسترليني و مزيد من الهبوط لليورو (الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-02-2009, 04:25 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17