النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي في دائرة الضوء: الين يتنحى عن عرش عملات الملاذ الآمن

    في دائرة الضوء: الين يتنحى عن عرش عملات الملاذ الآمن بانتهاء العلاقة مع تجنب المخاطرة


    تستمر المعاناة التي يخوض الين الياباني غمارها حيث اتسمت تعاملاته بالثبات الشديد على مدار اليوم في سوق العملات على الرغم من حالة الضعف التي تتعرض لها أسواق الأسهم الأسيوية في الوقت الحالي في أعقاب إغلاق الأسهم الأمريكية على أكثر الأسعار انخفاضاً منذ عام 1997. كما ارتفع زوج (الدولار / ين) إلى مستوى 95.23ليخترق بذلك المقاومة الأساسية قصيرة المدى عند مستوى 94.61. كما اختلفت وجهات النظر حول إمكانية هبوط الزوج، (الدولار / ين)، إلى مستوى 87.12 حيث تستمر حالة التدهور في العملة اليابانية و التي من المتوقع أن تؤثر على الزوج إلى حدٍ بعيد لتكون قاع متوسط المدى عند المستوى المشار إليه علاوة على تأثر العملة اليابانية بنهاية العلاقة بينها و بين تجنب المخاطرة بعد أن كانت واحدة من أهم عملات الملاذ الآمن. يذكر أن الأزواج التقاطعية قد حققت مستويات مرتفعة نسبياً في الفترة الأخيرة تأثراً بارتفاع (الدولار / ين). كما بدأ الدولار في الانخفاض إلى حدٍ ما في أعقاب الارتداد الإيجابي الذي شهدته العملة بالأمس إلا أنه على أي حال يعتبر تعرض مؤشر الدولار لحركة عرضية بالأمس من أهم العوامل التي تؤيد استمرار حالة انعدام التوازن و فقد الاتجاه الواضح للدولار الامريكي على المدى القصير. و تتركز دائرة الضوء على مؤشر IFO الألماني لمناخ الأعمال، مؤشر أسعار المنازل و ثقة المستهلك الأمريكي علاوة على شهادة "برنينك" أمام مجلس الشيوخ الأمريكي و هي الأحداث الأكثر أهمية في المفكرة الاقتصادية اليوم..

    و حيث يبقى مؤشر الدولار على حاله دون أن يشهد أي تغير، من المرجح تكون قمة قصيرة المدى عند مستوى 88.24 بحيث لا يتجاوز مستوى 88.46 في أعقاب الارتفاع من مستوى 77.69 في إطار دخول المؤشر في نموذج موجة خماسية. طبقاً لذلك يرجح أن تكون حركة سعر الزوج تصحيحية مع بقاء الاحتمال الوارد للهبوط إلى مستوى دعم 83.58. كما يفترض في هذه الحالة أن يحدث احتواء للاتجاه الهابط عند مستوى الدعم المشار إليه ليستأنف مؤشر الدولار ارتفاعه متجهاً نحو مستوى 88.46 الذي أشرنا إليه أعلاه..





    كما هبط مؤشر IFO لمناخ الأعمال الألماني ليسجل 82.6 و هو أقل من التوقعات و القراءة السابقة حيث كان من المتوقع أن يصل إلى 83.2 ليتجاوز القراءة السابقة التي سجلت 82%. بينما يتوقع أن يشهد مؤشر أسعار المنازل الأمريكي استمراراً للاتجاه الهابط الذي يعاني منه في الفترة الحالية حيث سجلت قراءة ديسمبر 18.3% بينما سجلت قراءة نوفمبر 18.2-% حيث هبطت مستويات المخزونات في معظم الولايات و المدن المريكية باستثناء سان فرانسيسكو، لوس أنجليس و لاسفيجاس. في غضون ذلك يتوقع أن يشهد المؤشر انخفاضاً بنسبة 1.8% تأثراً بحالة التجمد التي تعانيها الأوضاع الائتمانية، تقلص مدخرات العائلات الأمريكية و ارتفاع معدلات البطالة. كما يتوقع أن تشهد ثقة المستهلك الأمريكي انخفاضاً إلى أدنى المستويات على الإطلاق لتسجل 35.5% نظراً لارتفاع معدلات البطالة..

    كما يبدأ "برنينك" شهادته أمام مجلس الشيوخ اليوم والتي تمتد على مدار يومين، و يرجح أن تتضمن الشهادة معلومات سبق و أن تناولتها الأخبار الاقتصادية في وقت سابق من الأسبوع الماضي و هو ما يضعف الأثر المتوقع لشهادة رئيس الفيدرالي أمام مجلس الشيوخ حيث تركز الشهادة على نتائج اجتماع لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة التي تضمنت الإشارة إلى مراجعة نتائج النمو، التضخم و تكهنات البطالة..





    ______________________________
    المصدر: Actionforex
    ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..


  2. #2
    الصورة الرمزية عياد
    عياد غير متواجد حالياً مدير إداري
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    4,077

    افتراضي رد: في دائرة الضوء: الين يتنحى عن عرش عملات الملاذ الآمن

    استطاع الدولار أخيرا ان يفلت من قبضة الين ودفع مشتروا الورقة الخضراء عملتهم للصعود بقوة مخترقة حاجز مستوى 94.61 بعدما فشل مشتروا العملة اليابانية في الذود عن عملتهم خاصة بعد أن تكشفت العديد من العوامل والأنباء من اليابان الغير داعمة لهم لذا فمن المتوقع ان يواصل مشتروا الدولار هجومهم ودفع الزوج لمزيد من الصعود على طول الطريق

    خالص تحياتي

المواضيع المتشابهه

  1. الصراع على القمة بين عملات المخاطرة و عملات الملاذ الآمن (تقرير الفترة الامريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-05-2009, 04:34 PM
  2. في دائرة الضوء : أنفلونزا الخنازير تدعم عملات الملاذ الأمن
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-04-2009, 01:38 PM
  3. لماذا لم يعد الين الملاذ الأمن؟
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-03-2009, 02:40 PM
  4. الين و الفرنك يفقدان الملاذ الآمن ...
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-02-2009, 05:04 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17