عودة الدولار من جديد


انتعش الدولار من الهزيمة المنكرة التي حققها الليلة الماضية حيث تتوغل الأنباء في الأسواق عن أن الحكومة الأمريكية سوف تستحوذ على حصة كبيرة في المؤسسات المالية. بالإضافة إلى ذلك، هوى زوج (اليورو/ دولار) أكثر من -120 دولار ليصل فوق مستوى 1.28. كما نجد أنه اقترب من مستوى 1.30، ولكنه فشل في اختراق المقاومة عند 1.30 والتي تبدو نقطة الإرتكاز التالية على المدى المتوسط. كما يعمل مستوى 1.2765 كمستوى دعم. ومن المحتمل أن يزداد ضعف الزوج دون مستوى 1.27.علاوة على ذلك، ارتفع زوج (الدولار/ين ياباني) 130 نقطة واخترق حاجز شهر يناير عند 94.65. وإذا أغلق الزوج اليوم فوق مستوى 95، فمن المحتمل أن تتسارع المكاسب خلال الأسبوع.

استمرت العقود الأجلة للبورصة الأمريكية في الارتفاع على خلفية أنباء التأميم. ولكن يبدو أنه رد فعل متوقع وغير مستقر .كما يمكن القول بأن أي تحرك باتجاه العزوف عن المخاطرة في الفترة الأمريكية لن يكون بالضرورة سلبياً على الدولار، حيث يعتبر الدولار العملة المختارة عند الانتقال من الاستثمارات المحفوفة بالمخاطر إلى الاستثمارات الأقل خطراً حيث يعتبر عملة الملاذ الآمن.

يعتبر الحدث الأهم اليوم هو مبيعات التجزئة الكندية لشهر ديسمبر، والتي تراجعت إلى أدنى مستوى لها منذ 15 عام. هذا وقد هبط مؤشر مبيعات التجزئة الكندية لشهر ديسمبر بنسبة 5.4%، كما جاءت هذه النتائج أسوأ من التوقعات بانخفاض قدره 2.7%. ومن المحتمل أن يدعم ضعف بيانات التجزئة الكندية من الواقع القائل بأن الاقتصاد الكندي يلحق بالاقتصاد الأمريكي في تدهوره بشكل سريع.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
المصدر:ActionForex
ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي