ملخص الفترة الأوروبية :

اليورو هو المستفيد الأكبر من بين سلة العملات


تضاعفت مكاسب المتداولون في جلسة التداول الأوروبية، حيث كان اليورو هو المستفيد الأكبر من بين سلة العملات. فلقد أشارت الأنباء إلى أن ألمانيا تقوم ببعض التجهيزات من أجل المساعدة على تخطي الأزمة المالية بالمنطقة. فلقد ارتفعت الأسهم الأوروبية بشكل طفيف بينما من المرجح أن تفتتح أسواق العقود الأجلة الأمريكية بقوة.

وفيما يتعلق بزوج (اليورو/دولار)، فلقد ارتفع بمعدل 95 نقطة أثناء الجلسة حيث اقترب من الارتفاع اليومي عند مستوى 1.27 قبل بداية الجلسة الأمريكية. أما زوج (اليورو/ين) فلقد ارتفع أيضاً بمعدل 100 نقطة متجهاً نحو مستوى 119. في الوقت ذاته، استقر زوج (الدولار/ين) دون أي تغيير عند منطقة 93.69/70. أما حركة السعر في الأزواج الأخرى فقد اصبحت درامية. فلقد ارتفع زوج (الإسترليني/دولار) بمعدل 50 نقطة متجهاً نحو مستوى 1.44 بينما فقد زوج (الدولار/دولار كندي) ما يقرب من 30 نقطة متجهاً نحو مستوى 1.25، نتيجة ارتفاع أسعار النفط إلى 36 دولار للبرميل.

والسؤال هنا هل تتبع الجلسة الأمريكية نظيرتها الأوروبية وتتوقف عن جني الأرباح، وهل تزداد المخاطرة وتدفع اليورو للصعود. فلقد انخفض الذهب بمعدل 5 نقاط فقط ليصل إلى 980 للأونس، مما يرجح أن تجنب المخاطرة لا يزال يلوح في سماء العملات. ففي حالة أن تكون البياناات الأمريكية المقرر صدورها اليوم أسوأ من المتوقع فمن المحتمل أن نرى عودة لتجنب المخاطرة مرة أخرى.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

المصدر : Action Forex

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي