ملخص الفترة الأوروبية

نتائج ZEW لم تحفز شهية المخاطرة

سيطرت الحالة السائدة من تجنب المخاطرة على الأسواق ليلة أمس نتيجة للشائعات التي أثيرت حول احتمال تقليل تصنيف البنوك الأوروبية بسبب الخسائر التي جنتها بنوك شرق أوروبا. في الوقت ذاته صعد مؤشر ZEW الألماني لقياس ثقة المستثمرين من -31.0 إلى -5.8، ولكن لم يتمكن ذلك من تحفيز شهية المخاطرة. من ناحية أخرى ارتفعت أسعار الذهب إلى 964 دولار للأونص بينما ظلت سندات الحكومة الأمريكية هي الافضل بالنسبة للمتداولون، حيث واصل التجار توجههم نحو الملاذ الأمن.

وفيما يتعلق بزوج (اليورو/دولار) فلقد استمرت خسائره حيث انخفض بمعدل 20 نقطة أخرى متجهاً نحو منطقة 1.2620 / 30 قبل بدء جلسة التداول الأمريكية. ويبدو مستوى 1.2550 وكأنه منطقة الدعم القادمة للزوج. كما واصلت أزواج الين انخفاضها، حيث انخفض زوج (الدولار/ين) بمعدل 40 نقطة مقترباً من منطقة 91.80 / 90. أما زوج (اليورو/ين) فقد انخفض بمعدل 60 نقطة مقترباً من منطقة 115.90 / 95.

وعلى الصعيد الأمريكي، من المقرر أن تصدر نتائج العديد من البيانات الأمريكية ، والتي تتضمن بيانات مؤشر التصنيع بولاية نيويورك الذي تراجع إلى -34.7 مقابل التوقعات التي أشارت إلى تراجعه إلى -23.8. في الوقت ذاته، من المقرر أن تصدر اليوم نتائج مؤشر ثقة بناة المنازل لشهر فبراير والذي من المتوقع أن يظل على انخفاضه عند مستوى 8. فإذا جائت البيانات أسوأ من التوقعات فمن المؤكد أن تزداد سرعة العزوف عن المخاطرة. وكذلك من المتوقع أن يوقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما على خطة تحفيز مالية تقدر بـ787 مليار دولار اليوم.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر : Action Forex

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي