تراجع حاد و مفاجئ في بيانات مؤشر التصنيع بولاية نيويورك

تراجع مؤشر التصنيع بولاية نيويورك بشكل مفاجئ في شهر فبراير، حيث تراجع المؤشر بما يزيد عن 12 نقطة ليسجل -34.65. بينما أشارت توقعات الاقتصاديون إلى استقرار المؤشر عند المستوى الذي سجله في يناير الماضي عند -22.20. في الوقت ذاته، انخفض مكوني معدلات الطلبات الجديدة وكذلك متوسط العمل الأسبوعي ليسجلا أدنى مستوياتهما في فبراير. فلقد تراجع مؤشر الطلبات الجديدة بما يزيد عن سبع نقاط ليصل إلى -30.51، بينما سجل متوسط العمل الأسبوعي تراجعاً إلى -31.03.

هذا وقد انخفضت جميع مكونات المؤشر الرئيسية دون الصفر في الشهرين الماضيين. في الوقت ذاته ارتفعت الطلبات التي لم يتم تسليمها بعد بمعدل نقطتين لتصل إلى -24.14، كما ارتفعت المخزونات بمعدل 11 نقطة لتصل إلى -8.05. وكذلك ارتفع مؤشر الأسعار المدفوعة بما يزيد عن أربع نقاط ليصل إلى 13.79، بينما تراجع مؤشر الأسعار المُستلمة بمعدل 17 نقطة ليصل إلى -20.69. وكذلك شهد مؤشر التوظيف تراجعاً في شهر فبراير إلى -39.-8.

وفيما يتعلق بالستة أشهر المقبلة، فمن المتوقع أن يتراجع مؤشر التوظيف المستقبلي ليسجل انخفاضاً جديداً عند -29.35. كما أن تراجُع المؤشر المستقبلي للأحوال العامة للاستثمار إلى -6.56، قد يضع هذا المؤشر في المنطقة السلبية لشهرين قادمين. وبالمثل بقيت توقعات المؤشرات المستقبلية للطلبات الجديدة، والطلبات التي تسلم بعد والتوظيف ومتوسط العمل الأسبوعي جميعها سلبية لشهرين قادمين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ

المصدر : Dailyplus

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي