ساكسو بانك7/9/2005



الين الياباني ضعيفا على جميع الجبهات قبل انتخابات الأحد



مستويات 1.2450و 1.2515هي التي ستحدد الاتجاه القادم لزوج اليورو دولار على المدى القريب فيما يتوقع أن يرفع بنك كندا الفائدة بمقدار ربع نقطة .



عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة



- مؤشر ISMغير الصناعي قفز إلى 65 مقابل 60 للتوقعات و60.5 في يوليو الماضي

- تخمين الناتج المحلي البريطاني لشهر أغسطس كان 0.5% .

- ترك البنك المركزي الاسترالي الفائدة عند مستوى 5.5% متماشية مع التوقعات .

- الأرصدة اليابانية الاحتياطية ارتفعت بمقدار 8.4 بليون دولار لتصبح 847.8 بليون دولار .

- الناتج المحلي الاسترالي للربع الثاني خرج عند 1.3% مقابل 1% للتوقعات .

- المؤشرات الرائدة في اليابان خرجت عند مستوى 50% مقابل 44.4% للتوقعات و66.7% لشهر يوليو الماضي .

- دليل التوافق الياباني خرج عند 22.2% مقابل 22.2% للتوقعات .






حركة السوق



الين الياباني كان ضعيفا على جميع الجبهات خلال الليل كما اختبر الدولار الأمريكي مقاومة ضد اليورو قبل أن يضعف مجددا .



المواضيع المراقبة في الجلسة القادمة



النتيجة القوية البيانات ISM الغير صناعية والتي جاءت أقوى من التوقعات بكثير واجهت السوق ببياناته الأمريكية الضعيفة مما سبب موجة من النشاط ولكننا من المستويات الحالية نستطيع القول أن الرقم الحالي لم يكن محفزا قويا كل الأعين مركزة ومصوبة صوب اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم في العشرين من سبتمبر (13 يوما من الآن ) بالإضافة إلى الانتخابات الألمانية واليابانية وهما أيضا حدثين مهمين على طول الطريق (أوقات مثيرة في الحقيقة ) .

رئيس المصرف الاحتياطي الفيدرالي السابق (مكتير وهو رئيس المصرف الاحتياطي عن دلاس ) قال في حديث لقناة سي انبي سي CNBC انه يرى انه لا حاجة للفيدرالي لرفع الفائدة في الوقت الراهن عن النسب الحالية خاصة مع إعصار كاترينا العرضي على أية حال فان الفيدرالي لديه مهمة شاقة جدا في اجتماعه القادم . يقول جون سنو وزير الخزانة الأمريكية أنه يتوقع أن معدلات نمو الناتج المحلي للربع الثالث ستتراجع بمقدار 0.5% وذلك بسبب إعصار كاترينا المدمر . هذا يعني أن الفيدرالي لابد وان يأخذ في اعتباره في اجتماعه القادم التوقف عن الارتفاع الشديد في أسعار الفائدة والسؤال هو كيف سيوصل الفيدرالي هذه الرسالة إلى السوق – الخوف من أن التوقف المفاجيء في العشرين من سبتمبر يعطي ردة فعل قوية ومثيرة في السوق وهو ما يجعل من المرجح أن يستمر الفيدرالي في رفع الفائدة مع تغيير خطاب السياسة النقدية بحيث يعطي السوق إشارة إلى احتمالية التوقف في المستقبل القريب (السوق ستترقب أي إشارات) .

في مكان آخر نجد ضعفا للين الياباني الذي يمكن تشبيهه بحطام قطار ينتظر حدثا مهما وحدث الين الياباني الضخم المهم هو الانتخابات اليابانية المقرر لها الأحد القادم .

أما الدولار الكندي سيكون واضحا اليوم مع رفع الفائدة ربع نقطة مئوية من قبل البنك المركزي الكندي إضافة لأسعار النفط التي تصر على الارتفاع .



مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي