ساكسو بانك 6/9/2005



أخيرا نجد حركة لإغاثة الدولار الأمريكي وبيانات ISM الغير صناعية تظهر اليوم



الدولار الأمريكي يرتفع اثر انخفاض البترول ليلا فيما لا يزال الدولار داخل الغابة حتى الآن .



عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة



- مبيعات BRC للتجزئة في بريطانيا أظهرت انخفاضا في مبيعات التجزئة البريطانية في أغسطس الحالي عن مثيلها في أغسطس من العام الماضي .

- أسعار البترول في تعاملات بورصة نايمكس للعقود المستقبلية هبطت حوالي دولارا للبرميل ليلا من إغلاق الجمعة الماضية .

- القروض العقارية الاسترالية ارتفعت بنسبة 0.2% في يوليو مقابل -0.1% للتوقعات .

- القروض الاستثمارية الاسترالية سقطت لمستوى -5.6% في يوليو مقابل نموا مقداره +4.7 % في يونيو .

- ثقة مستهلك اليابان للمنازل سجلت 48.1 في يوليو مقابل 48.5 للتوقعات 46.6 في يونيو الماضي .

- إنفاق الأسر اليابانية سقط إلى -4.2% في يوليو مقابل -1.4% للتوقعات .





حركة السوق



قوي الدولار الأمريكي أكثر ليلا خلال الجلسة الآسيوية في الأسواق الهادئة نسبيا .



المواضيع المراقبة في الجلسة القادمة



أخيرا وجدنا قليلا من الإغاثة من عمليات بيع الدولار الأمريكي القاسية وذلك حيث بدأ التحسن في ولاية نيو اورليانز مع عمليات الإغاثة إضافة إلى انخفاض أسعار البترول المرتفع منذ إغلاق الجمعة الماضية ولكن لا يزال الدولار الأمريكي محصورا داخل الغابة حتى موعد اجتماع الفيدرالي القادم في العشرين من سبتمبر الجاري وإعلان سياسته النقدية على المدى القريب .
على أية حال التوقعات القادمة لمستوى الفائدة على المدى القريب أن تستمر الفائدة في الارتفاع وهو ما يعطي دعما للدولار الأمريكي . وعلى أية حال نتوقع أن يكون تصحيحا منظما للوصول للدعم عند مستوى 1.2420 . وأقصى ما نطمح إليه في الارتفاع في الوقت الحالي و مستوى1.2730.محاولة الين الياباني للحركة الكبيرة قد يعاق مجددا بمجموعة من البيانات السيئة حيث سجل إنفاق الأسر في اليابان انحدارا مجددا في يوليو فيما تحسنت ثقة المستهلك لشهر يوليو في اليابان . وطبقا للقياسات الناتجة قامت الأسواق ببيع الين الياباني في نفس الوقت وهذا يصب في الأسهم اليابانية العادية والتي على ما يبدو متينة جدا ولكي يتأكد المستثمرون من قوة الين الياباني عليهم مراقبة المقاومة 137.00 لليورو ين و 109.50 للدولار ين ثم الحاجز النفسي المهم 110.00.
إن مؤشر ISM الغير تصنيعي يظهر اليوم وهو عموما تحت ضغط اقل من نظيره الصناعي لذا النقص فيه لن يكون سيئا ولكنه ينبغي أن نعدل توقعاتنا للاقتصاد الأمريكي لأسفل قليلا .
الدولار الكندي أصبح مثيرا جدا خاصة قبل إعلان بنك أوف كندا غدا حول مستويات القائدة (ومن المتوقع رفعها بمقدار ربع نقطة مئوية ) ومع أسواق الطاقة المضطربة .



مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي