ملخص الفترة الأوروبية

استقرار حركة السعر هو السمة الغالبة على الفترة


بدأت حركة السعر في الاستقرار بعد أن توقفت الأسواق لالتقاط الأنفاس في أعقاب عمليات البيع المكثفة التي جاءت نتيجةً للتفاصيل التي أدلى بها جثنر بالأمس. هبطت البورصات الأوروبية إلى حدٍ ما بنسبة 0.5-% بينما افتتحت العقود المستقبلية الأمريكية على نفس المعدلات التي أغلقت عليها بالأمس. كما ارتفعت أسعار الذهب مرة أخرى بواقه 8 دولار ليصل السعر إل 924 دولار للأوقية مما يشير إلى ظهور مخاوف جديدة تهدد سوق العملات. يذكر أن درجة التذبذب في سوق العملات قد انحسرت إلى حدٍ كبير حيث كان السوق يترقب شهادة أخرى لـ "جثنر" في نيويورك صباح اليوم..

تمكن زوج (اليورو / دولار) من الارتفاع بواقع 30 نقطة ليصل إلى نقطة ارتكاز 1.2950/55 في طريقه إلى المقاومة عند مستوى 1.30 كبداية مع تلقي الدعم عند مستوى 1.29. ومن المتوقع أن يؤدي اختراق الزوج للمقاومة أو كسره للدعم عند المستويين المشار إليهما أعلاه إلى تحول حركة السعر إلى اتجاه أكثر إيجابية. أما أزواج الين فقد بدأت في التحرك بالكاد ليقترب (الدولار / ين) من مستوى 90، بينما وصل (اليورو / ين) إلى مستوى 116.6 قبيل افتتاح فترة التداول الأمريكية..

أما (الدولار / دولار كندي) فقد حقق ارتفاعاً طفيفياً تأثراً بانخفاض أسعار النفط لتصل إلى أقل من 38 دولار للبرميل. و مع ارتفاع قراءة مخزونات النفط من الممكن أن تعود درجة التذبذب إلى سابق عهدها بالارتفاع فيما يتعلق بتعاملات (الدولار / دولار كندي) بشكل ملحوظ..

و على غير المتوقع جاءت بيانات التوظيف للملكة المتحدة مبشرة بالخير حيث انخفضت إعانات البطالة إلى 73.8 ألف حالة مقابل التوقعات التي تنبأت بـ 79.9 ألف و ذلك على الرغم من المغالاة التي اتسمت بها تصريحات محافظ بنك إنجلترا، "كينج" حيث شدد "كينج" على استمرار حالة الركود التي تنتاب الاقتصاد بالمملكة المتحدة حتى الوقت الحالي كما أشار ضمنياً إلى احتمالات خفض الفائدة و زيادة المعروض النقدي في المستقبل القريب. كان تقرير الضخم سبباً مباشراً في هبوط الإسترليني كعملة و زوج (الإسترليني / دولاري) بواقع 30 نقطة أثناء الفترة الأوروبية مما حمل الزوج على التراجع نحو مستوى 1.4370 في هذه الفترة.كما شهدت الفترة زيادة للطلب على مبيعات التجزئة عند مستوى1.4350 رغم استمرار الاتجاه الهابط..









_________________________________
المصدر: Actionforex
ترجمة قسم التحليلات و الأخبا بالمتداول العربي..