انكماش الانتاج الصناعي الإيطالي

انكمش الانتاج الصناعي الإيطالي بأكثر مما كان متوقعاً حيث انخفضت مستويات الانتاج في جميع القطاعات الرئيسية خلال شهر ديسمبر. وفقا للمعهد الوطني للإحصاءات، انكمش الانتاج الإيطالي بنسبة 2.5%. في مقابل التوقعات بانخفاض قدره 2% عقب انخفاض القراءات في شهر نوفمبر بنحو 3.5% والتي تم مراجعتها من التقديرات الأولية عند -2.3%.

بالإضافة إلى ذلك، انخفض انتاج السلع الاستهلاكية بنسبة 2.2% من نوفمبر حتى ديسمبر، في حين انخفض انتاج السلع الرأسمالية بنحو 5.1% خلال نفس الفترة. كما انكمش انتاج السلع الوسيطة بنسبة 3.3% في حين انزلق انتاج الطاقة بنحو 0.2%.

على الصعيد السنوي، انخفض الناتج بالقطاع الصناعي بنسبة 14.3% على أساس متوسط يومي مرجح، منخفض بذلك عن الانخفاض المتوقع بـ 11.2% وانخفاض نوفمبر بنسبة 10.1%. وقد كان السبب وراء هذا الانخفاض هو انكماش السلع الوسيطة بنسبة 20.5% عقب انخفاض السلع الرأسمالية بنحو 18%.

وعلى صعيد القراءات المعدلة، انخفض الانتاج الصناعي في إيطاليا بنسبة 12.2% خلال 12 شهر حتى ديسمبر، منخفض بذلك من القراءات المتوقعة عند 10.6% ولكنه يفوق انكماش شهر نوفمبر بـ 12.7% والذي تمت مراجعته من -12.3%.






_________________________________

المصدر: CEP NEWS

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي