زوج (اليورو/جنيه إسترليني) يستعد للارتفاع

جاءت بيانات الميزان التجاري بالمملكة المتحدة بشكل أفضل من المتوقع، وعلى الرغم من ذلك لاتزال هناك ضغوط على الجنيه الإسترليني على خلفية المخاوف العالمية، هذا إلى جانب العروض الجيده لزوج (جنيه أسترليني/ دولار) قبيل مستوى 1.5000 مما ساهم في ارتفاع المعدل التقاطعي اليوم.

من ناحية التحليل الأساسي: نشهد اليوم عودة للضغوط على أسواق الأسهم العالمية وكذلك العزوف عن المخاطرة. مما أدى إلى عمليات تسييل بشكل كبير وكذلك الانتقال من الاستثمارات المحفوفة بالمخاطر إلى استثمارات أكثر أمناً وبالتالي الطلب على الدولار والين الياباني. وعلى الرغم من أن هذه العلاقة قد فقدت بعض من قوتها في الآونة الأخيرة مما أدى إلى التحول إلى نموذج على ثقة وثيقة بعمليات شراء الزوج في إطار تأمين الاستثمارات. ووفقا لذلك، فإن أي ضغوط على معنويات السوق خلال الجلسات القادمة من المحتمل أن تؤدي إلى ارتفاع زوج ( اليورو/جنيه إسترليني).

من ناحية التحليل الفني: شهد زوج (اليورو/ جنيه إسترليني) انخفاضاً حاداً من أعلى مستوى وصل إليه عند0.9805 في أواخر ديسمبر ليصل اليوم إلى 0.8638. وعلى الرغم من أن الدراسات اليومية بدأت تبدو في نطاق محدود، إلا أن الزوج ارتفع من المقاومة عند 0.8665( قمة يوم 13 نوفمبر) والخوف الآن من الارتداد القصير الأجل نحو منطقة 0.9000 خلال الأيام المقبلة قبل أن يكتمل شكل قمة أدنى من قمة مما يفتح المجال لاستئناف الاتجاه الهابط. كما يجب ملاحظة أن الكسر فوق مستوى 0.8780 (قمة يوم الاثنين) سوف يؤكد الرأي القائل بالانعكاس على المدى القريب. كما تنتفى العودة دون مستوى 0.8638.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

المصدر: DailyFX

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي