ثقة الأعمال بأستراليا عند أدني مستوياتها

انخفضت ثقة الأعمال بأستراليا لأدني مستوى في يناير، وفقا للبنك الوطني الأسترالي، حيث انخفض مؤشر ثقة الأعمال ليصل إلى -32 وتعد هذه القراءة هي الأسوأ منذ بدء تسجيل القراءات وكذلك تعد هى الأدنى منذ 12 عام. علاوة على ذلك، شهد مكون مبيعات الصادرات أسوأ انخفاض نتيجة للتباطؤ العالمي الذي يضعف من الطلب على المنتجات الأسترالية.

في الأسبوع الماضي تقلص الفائض التجاري بأكثر مما كان متوقعاً في ديسمبر حيث انخفضت شحنات خام الحديد بنسبة 26%، في حين انخفض الطلب على الفحم بنسبة 5.06%. وهذا الضعف في ثقة الأعمال سوف يجعلنا نشهد انخفاض الطاقات الإنتاجية للشركات مما يضاعف من ارتفاع معدل البطالة. وهذا بدوره سيؤثر على الدخل الشخصي المتاح للإنفاق و يُدعم الادخار ويشكل ضغوط سلبية على النمو الاقتصادي.
إن انخفاض الطلب العالمي يستعاض عنه بالإنفاق الحكومي من خلال الخطة الحكومية الثانية للتحفيز الاقتصادي وفي حالة عرض هذه الخطة على البرلمان فمن المحتمل أن تلقى بعض المعارضة حيث أشار بعض النواب في البرلمان الأسترالي إلى أنهم سوف يصوتوا ضد هذه الخطة، مع قول مالكوم تيرنبول زعيم المعارضة " لابد وأن يدافع أحد عن الانضباط المالي".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
المصدر: Daily FX

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي