المؤشر التصنيعي للمملكة المتحدة يتقلص مسجلاً أدنى مستوى له منذ العام 1981


مُنى كلا من المؤشر التصنيعي و مؤشر الإنتاج الصناعي للمملكة المتحدة بتقلصاً حاداً مسجلين أدنى مستوى لهما حيث بلغت نسبه تراجع مؤشر التصنيع -2.2% مقابل -1.3%، بينما اعترى مؤشر الإنتاج الصناعي انكماشاً بلغت نسبته -1.7% مقابل -1.2% . فمعدلات التراجع سجلت أدنى مستوى لها منذ العام 1981 ، الأمر الذي يؤكد على خطورة حالة الانكماش الاقتصادي الجارية بالمملكة المتحدة. في الوقت نفسه ، تمثل الأنباء عقبة في طريق مشتري الاسترليني ( الثيران) و الذين لا يزالون يطمحون في أى بادرة أمل لاستقرار الاقتصاد البريطاني.

هذا و على الرغم من ارتفاع قراءة مؤشر PMI لهذا الإسبوع ، إلا أن بيانات المؤشر التصنيعي و مؤشر الإنتاج الصناعي قد يتراجعا على المدى القريب . في الوقت نفسه ،استحوذ الزوج ( استرليني / دولار) على الأنباء جميعها ليظل فوق المستوى 1.4600 و ذلك قبل صدور تقرير الوظائف المتوافرة في القطاع غير الزراعي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم.

و مع ذلك ، و نظراً للارتفاع الكبير في العملة خلال الإسبوع الماضي ، و قلة الأنباء الاقتصادية اليوم و التي قد تستخدم كذريعة لجنى الأرباح ، لذا فمن المرجح أن يتدنى أداء الاسترليني خلال ما تبقى من يوم التداول خصوصاً الزوج التقاطعي ( يورو/ استرليني )، حيث أن حركة السعر قد تحولت إلى الاتجاه الهابط و هو ما يشير إلى قدر من التذبذب.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
المصدر: GFTForex
ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي