هبوط حاد في الإنتاج الصناعي الألماني في ديسمبر

بعد انخفاض مؤشر طلبات المصانع الألمانية يوم الخميس، صرحت وزارة الاقتصاد أن الإنتاج الصناعي الألماني شهد هبوطاً حاداً، وهو أعلى معدل هبوط منذ عام 1990. ووفقاً لما ذكرته وزارة الاقتصاد، فلقد هبط الإنتاج الصناعي الألماني بنسبة 12.0% في الإثنى عشرة شهراً الماضية حتى ديسمبر.ولقد أشارت التوقعات إلى انخفاضها بنسبة أقل من الفعلي بـ9.6%، أي أقل بنسبة 2.8% من نتائج شهر نوفمبر.

وفي تقرير نشر يوم الجمعة، ذكرت الوزارة أيضاً أن مخرجات القطاع التصنيعي تراجعت بنسبة 5.3% سنوياً، بينما انخفض إنتاج الطاقة بنسبة 1.0%. من ناحية أخرى، ارتفعت مخرجات قطاع البناء بنسبة 1.4% في نفس الفترة. كما تراجع المعدل السنوي للمخرجات في ديسمبر إلى 4.6%مقابل انخفاضه في نوفمبر بنسبة 3.7%. بينما أشارت التوقعات إلى انخفاضه بنسبة 2.5%. وفي ظل الانخفاض المفاجئ لمخرجات التصنيع، أشارت نتائج طلبات المصانع الضعيفة التي صدرت في اليوم السابق إلى أن نتائج الإنتاج الصناعي قد يأتي أضعف من التوقعات.

وفي يوم الخميس، صرح وزير الاقتصاد أن معدل الطلبات الجديدة في ألمانيا هبط إلى 25.1% في الاثنى عشر شهراً حتى ديسمبر، على عكس التوقعات التي أشارت إلى انكماشها بنسبة 24.5%. بينما انخفض المعدل الشهري لطلبات المصانع بنسبة 6.9%، مقابل التوقعات التي أشارت إلى انخفاضه بنسبة 2.5% ومقابل نتائج شهر نوفمبر الذي سجل انخفاضاً بنسبة 5.3%.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

المصدر : CEP News

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي