مأسي المسلمين آه..آه
النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    222

    افتراضي مأسي المسلمين آه..آه



    تركستان.. كلمة مكونة من مقطعين "ترك" و"ستان"، وتعني أرض الترك. وهي بلاد واسعة في آسيا الوسطي مليئة بالكنوز والثروات، تقاسمتها الصين وروسيا قروناً طويلة بعد أن ضعف أمر المسلمين بها، فاحتل الروس قسمها الغربي (يضم دول: كازاخستان وأوزبكستان وقيرغيزستان وتركمانستان) والذي تحرر مؤخراً.

    وقد احتلت الصين في 1949م قسمها الشرقي، المعروف بتركستان الشرقية (إيغورستان) أو "سنكيانج"، الاسم الذي أطلقه الصينيون عليها لطمس هويتها الإسلامية.

    سنكيانغ تعني المستعمرة الجديدة، أو الوطن الجديد، وكانت تتمتع قديمًا بأهمية كبيرة في التجارة العالمية؛ فكان طريق الحرير المشهور يمر بها، ويربط الصين ببلاد العالم القديم والدولة البيزنطية.

    تقع تركستان الشرقية في أواسط آسيا الوسطى، وتحدها من الشمال جمهورية روسيا الاتحادية، ومن الغرب الجمهوريات الإسلامية المستقلة عن الاتحاد السوفيتي السابق، ومن الجنوب باكستان وكشمير والتبت، ومن الشرق الصين الشعبية، ومن الشمال الشرقي منغوليا الشعبية.

    تبلغ مساحتها 1.828.417 كلم2، أي خمس مساحة الصين. وحسب الإحصائيات الصينية فإن تعداد السكان بها هو 9 ملايين نسمة تقريباً، إلا أن هناك جهات مستقلة قدرت تعدادهم بحوالي 25 مليون نسمة من الأتراك المسلمين، يتكلمون اللغة الإيغورية، وهي إحدى فروع اللغة التركية، لكنها تكتب بالحروف العربية.

    غالبية السكان من الإيغور، بالإضافة إلى أقليات من القيرغيز والكازاخ والأوزبك، وجميعهم يدينون بالإسلام وينتمون إلى العرق التركي، إلا أن الصين عمدت إلى سياسة تهجير التركستانيين وإحلال الصينيين محلهم.

    تاريخ طويل من الصراعات :

    دخل الإسلام هذه البلاد في عهد الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان (86ه 705م)، وتم فتحها على يد القائد "قتيبة ابن مسلم الباهلي" عام 95 ه.

    وقد استولى الصينيون على تركستان الشرقية سنة (1174 ه 1760م) بعد أن ضعف أمر المسلمين بها، وقامت بينهم معارك دامية في عام 1759م، ارتكبت خلالها القوات الصينية مذبحة جماعية قتل فيها مليون مسلم.

    ثم قامت الصين باحتلالها في عهد أسرة المانتشو عام 1760م، وفرضوا سيطرتهم عليها حتى عام 1862م، لكن الشعب التركستاني لم يستسلم، ولم يخضع للجبروت الصيني، بل استمر في مقاومته للاحتلال، حتى تحرير بلاده عام 1863م، وأقاموا دولة مستقلة إسلامية تحت زعامة "يعقوب بك بدولت" الذي استمر حكمه 16عاماً.

    إلا أن الصراع الذي دار بين البريطانيين والروس خلال القرن 19 للسيطرة على آسيا الوسطي، وتخوف البريطانيين من أن ينجح الروس في ضم تركستان الشرقية إلى أراضيهم، بعد أن سيطروا على معظم دول آسيا الوسطي المسلمة (تركستان الغربية)، فقاموا بمساندة الصينيين للسيطرة عليها، واستطاعت الجيوش الصينية الضخمة بقيادة الجنرال "زوزونغ تانغ" مهاجمتها واحتلاها مرة أخرى في عام 1876م، ومنذ ذلك التاريخ سميت باسم "شنجيانغ"، أو "سنكيانج".

    وفي 18 نوفمبر 1884م ضمها الصينيون داخل حدود إمبراطورية المنجو، لكن الجهاد لم يتوقف، وتابع التركستانيون كفاحهم وثوراتهم ونجحوا مرتين الأولى في عام1933، والثانية عام 1944م حتى نال الإقليم استقلاله بعد الثورة التي قادها الشيخ "على خان"، إلا أنها لم تستطع الاستمرار طويلاً، حيث قام الاتحاد السوفييتي بدعم الصين عسكرياً ومادياً للقضاء على هذه الدولة.

    وفي عام 1949م قام "ماوتسي تونج" (الزعيم الصيني الشيوعي) بفرض سيطرته على المنطقة كلها، وبمؤامرة روسية صينية مشتركة، تم القضاء على زعماء القومية الإيغورية والكازاخية في جمهورية تركستان الشرقية الوليدة، حيث أيقن الروس أن هؤلاء المناضلين سيدعمون أشقاءهم في دول آسيا الوسطى المسلمة في كفاحهم للتخلص من الشيوعية السوفيتية.

    قبضة حديدية: وتم تقسيم تركستان الشرقية إلى 6مناطق، حكمتها الصين بقبضة من حديد، فأُغلقت المساجد وجرمت اقتناء المصاحف، والتعليم الديني وإقامة العبادات، وأُجبر المسلمون على تعلم الإلحاد وتناول الأطعمة المحرمة، وتحديد النسل. وبنيت سجون عديدة ثم إلقاء الآلاف منهم داخلها باعتبارهم أخطر المجرمين على أراضيها. وعملت الصين على إلحاق الأذى بمسلمي تركستان بكل ما أوتيت من قوة، فقامت بإجراء تجارب نووية على أراضيها، ففي عام 1964 قامت بإجراء 35 تفجيراً نووياً، دون أية تدابير لحماية المواطنين، ما أدى إلى زيادة معدلات الإصابة بأمراض السرطان والتشوهات الخلقية.

    وإن كان ماوتسي قد أعطى الإقليم حكماً ذاتياً، إلا أنه من الناحية الفعلية حدث العكس تمامًا، فالحكم ودفته في يد الصينيين، وينفذه الموظفون التركستانيون بالإكراه.

    وتقوم الحكومة الصينية بالتمييز ضد الشعب التركستاني وتهجيره؛ بهدف تغيير التوزيع السكاني بالإقليم وإحلال الصينيين محل التركستانيين.

    كما عملت الحكومة الصينية على قطع الصلة بين مسلمي تركستان الشرقية بالإسلام والمسلمين، فمنعت سفر المسلمين إلى خارج البلاد، كما منعت دخول أي أجنبي لتفقد أحوالهم، ومن استطاع منهم الهروب إلى الخارج لم ينج أقاربه من العقاب في الداخل.

    ومنذ بداية الحكم الشيوعي وحتى الآن يعمل الصينيون على تذويب الشعب التركستاني في المجتمع الصيني وطمس هويته، ومن وسائل التذويب التي يتبعها الصينيون في تركستان الشرقية منذ سنين طويلة.. تشجيع الزواج بين التركستانيين والصينيين، وإلغاء اللغة الإيغورية من المؤسسات التعليمية والحكومية، وإحلال اللغة الصينية محلها.

    ولم يقف الظلم عند هذا الحد ، بل قامت الصين بنهب ثروات تركستان الشرقية التي حباها الله كنوزاً هائلة وحرمان أصحابها من خيرات بلادهم، من البترول والغاز الطبيعي، والذهب ومن الفحم الذي تنتج منه سنوياً 600 مليون طن، وكذا اليورانيوم.

    انتهاكات لا إنسانية بزعم "الإرهاب":

    وقد استغلت الصين أحداث 11سبتمبر، وركبت موجة الحرب على الإرهاب في قمع المسلمين الإيغور، واتهمتهم بالتطرف والإرهاب وموالاة حركة طالبان الأفغانية وتنظيم القاعدة، مع أنه ليس لهم أي علاقة لا بهذا ولا ذاك، بهدف تضليل العالم بأن قضية الإيغور ليست قضية شعب وحقوق إنسان، بل قضية "إرهاب"..

    مجموعة "شنغهاي":

    والأدهى من ذلك تضامن عدد من الدول مثل كازخستان، وقيرغزستان، وطاجكستان، وأوزبكستان مع الصين لمكافحة ما يسمونه ب"الأصولية الإسلامية". تمثل ذلك في مجموعة "شنغهاي" التي تضم الدول الإسلامية السابق ذكرها بالإضافة إلى الصين وروسيا.

    وتقوم هذه الدول بإعادة اللاجئين الإيغور بالقوة إلى الصين، ما يمثل انتهاكًا لمعاهدة الأمم المتحدة للاجئين؛ فقد قامت كازاخستان بإعادة اللاجئين الإيغور قسرًا إلى الصين، كما رفضت باكستان الطلبة الإيغور، وأغلقت بيوت الضيافة المخصصة لهم في إسلام أباد. كذلك لا تسمح لهم العديد من الدول العربية بدخول أراضيها رغم حصولهم على تأشيرات سفر من القنصليات العربية.

    بل تشترط بعض الدول حصولهم على أوراق أمنية من الحكومة الصينية، ما يدل على خضوع بعض الدول العربية للضغوط الصينية.

    ورغم تخلي المسلمين عن نصرة إخوانهم في تركستان الشرقية، إلا أن هناك صحوة إسلامية بين الإيغور، وشغف لتعلم الإسلام واللغة العربية، فقد قام الإيغور بتأسيس "الشبكة الإيغورية للأخبار"
    لتعريف العالم بفظائع الصين داخل بلادهم، ولاستعطاف العرب والمسلمين لنصرتهم، والضغط على الحكومة الصينية لرفع المعاناة عنهم.

    وهذه بعض المواقع على الانترنت للتعريف بهم
    موقع تركستان الشرقيه
    موقع تركستان الشرقية
    التعريف بتركستان بعدة لغات
    طھغ•ظƒظ„ظ‰ظ…ط§ظƒط§ظ† ط¦غ‡ظٹط؛غ‡ط± ظ†غ•ط´ط±ظ‰ظٹط§طھظ‰ ط¯ط§ط± طھظƒظ„ظ…ط§ظƒط§ظ† ط§ظ„ط£ظٹط؛ظˆط±ظٹ Taklamakan Uygur Neإںriyati Taklamakan Uyghur Publishing

    ها هي تركستان تستنجد.. فهل من نصير؟


    منقول

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    222

    افتراضي رد: مأسي المسلمين آه..آه

    الصين تمنع مسلميها من إطالة اللحى وارتداء النقاب و الصوم فى رمضان

    قالت مصادر السلطات المحلية في إقليم تركستان الشرقية (سينكيانج) ان السلطات الصينية فرضت قيودا منذ بداية شهر رمضان على بعض انواع العبادات الخاصة بالمسلمين، حسب مواقع الكترونية تابعة لاربع ادارات محلية.

    وضمن المحظورات :
    1-منع ارتداء النقاب بالنسبة للسيدات
    2-اطالة اللحى بالنسبة للرجال
    3-منع المسؤولين المحليين من صوم الشهر الكريم

    ويقوم المسؤولون في مدينة يانغ مالي بزيارة المساجد مرتين في الاسبوع بحثا عن المخالفين لتلك التعليمات.

    وقال الموقع الالكتروني لمدينة يانغ مالي ان هناك قواعد لضمان الحفاظ على الامن والاستقرار خلال شهر رمضان:
    1-منع الطلبة والمدرسين من الصوم
    2-منع موظفي الحكومة المتقاعدين من دخول المساجد
    3-منع الرجال من اطالة اللحى
    4-حظر ارتداء السيدات للنقاب الاسلامي
    5-منع اغلاق المطاعم في نهار رمضان.

    و بررت الحكومة هذه الإجراءات إلى موجة العنف التي شنها متطرفون دينيون وانفصاليون وإرهابيون.. فإنه يتوجب علينا أن نتصدى لانتشار التعليم الديني الذي يقدمه زعماء دينيون وتلاميذهم على حد قولهم.......

    وأضافت"يجب أن نحذر من وقت لآخر، ونوقف المتدينين من تنظيم صلوات جماعية (مثل التراويح والقيام)، ونمنع التجمعات الجماهيرية الكبيرة التي تضر بالسلم الاجتماعي والاستقرار في رمضان".

    وإضافة لما سبق فقد منعت حكومة الإقليم موظفيها المسلمين من أعضاء الحزب الشيوعي الحاكم والمعلمين والطلاب من صيام رمضان أو ممارسة أنشطة دينية، كما حذرت من أن "أي شخص يُعرف أنه يجبر أشخاصا آخرين على الصيام سيواجه بالعقاب"، في إشارة إلى الوعاظ الذين يتحدثون عن وجوب وفضائل فريضة الصوم.

    و أصدرت السلطات أوامراها إلى المطاعم بأن تفتح أبوابها في نهار رمضان.
    كما طالبت الرجال الملتحين بأن يحلقوا لحاهم والنساء اللواتي يرتدين الحجاب بنزعه، وإلا فإن الحكومة ستتخذ التدابير لإجبارهم على ذلك.
    وتتذرع السلطات الصينية بأن هذه الإجراءات تهدف إلى تأمين الأوضاع بالإقليم الواقع شمال غربي الصين بعد أن شهد الشهر الماضي سلسلة هجمات أودت بحياة 20 ضابطا ورجل أمن صينيا، وألقت باللائمة فيها على جماعات اصولية تهدف إلى "استقلال الإقليم عن الصين وإقامة دولة إسلامية".

    وتتهم الصين جماعات إسلامية في إقليم سينكيانج بالسعي لإعادة إقامة دولة إسلامية كانت قائمة باسم "تركستان الشرقية" قبل أن تضمها الصين عنوة في ثمانينيات القرن التاسع عشر، ثم أحكمت قبضتها عليها حين تولى الشيوعيون الحكم عام 1949، وأطلقت عليها اسم "سينكيانج" أي المقاطعة الجديدة التي سعت إلى تحويلها إلى النمط الشيوعي الصيني الملحد خلافا للطابع الإسلامي السائد.



  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    222

    افتراضي رد: مأسي المسلمين آه..آه

    اللهم انصر إخوتنا هناك
    و ثبتهم على الحق
    و أعنهم على نشر الاسلام و شعائره


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    222

    افتراضي رد: مأسي المسلمين آه..آه

    140 قتيلا و816 جريحا في اضطرابات بإقليم "سنكيانج" شمال غرب الصين
    الاثنين14 من رجب1430هـ
    6-7-2009م الساعة 09:00 ص مكة المكرمة 06:00 ص جرينتشالصفحة الرئيسة-> الأخبار -> العالم العربي والإسلامي

    مفكرة الإسلام: قالت مصادر إعلامية صينية أن اضطرابات وأعمال عنف في منطقة سنكيانج بغرب البلاد أسفرت عن سقوط 140 قتيلا, وأكثر من 816 مصابا.
    كذلك أدى ما وصفته المصادر ذاتها بالعنف في المنطقة إلى إحراق العديد من السياراة في أورومتشي عاصمة المنطقة الواقعة شمال غرب الصين.
    وكانت الحكومة المحلية في المنطقة قد أشارت في وقت سابق إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة نحو 20 آخرين، فيما أفادت بأن التحقيقات الأولية تشير إلى أن "العقل المدبر للقلاقل هو مجلس الويغور العالمي بزعامة ربيع قدير"، وفقاً لما نقلته وكالة "شينخوا".
    وقومية "الويغور" إحدى الأقليات في الصين، وهم مسلمون، ويزيد عددهم على سبعة ملايين نسمة, ويعانون من اضطهاد ممنهج من قبل السلطات الشيوعية الصينية.
    http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2009/07/06/84538.html



  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الإقامة
    في اتون العاصفة
    المشاركات
    895

    افتراضي رد: مأسي المسلمين آه..آه

    مع كل الأسف ما تزال الحكومات العربية تعتبر الصين دولة صديقة ومناصرة لقضاياهم !!! فيكف سيبررون هذا السكوت امام رب العزة ؟ الآولى ان نقاطع منتجات الصينية الشيوعية الحاقدة على الاسلام.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الإقامة
    Egypt
    المشاركات
    6,612

    افتراضي رد: مأسي المسلمين آه..آه

    شكرا لصاحب الموضوع

    على حسن النقل

المواضيع المتشابهه

  1. اى هذه الاراء اقرب للصح على الدهب لانى تعبت ومش عارف اخذ قرار
    By alazhry in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 16-12-2009, 11:50 AM
  2. عيد مبارك لكل المسلمين
    By pinko142002 in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-09-2009, 09:09 PM
  3. المسلمين في ماليزيا
    By M. Abo samra in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-03-2009, 07:26 AM
  4. تعال يا Fx135 (يا ويلك اليوم!!!) """أمزح"""
    By مراد البوسيفي in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 20-09-2005, 08:45 AM
  5. يومين أحاول أمسح الفيبو المرسومة ما قدرت
    By Alhyas in forum استفسارات وأسئلة المبتدئين
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-02-2005, 11:41 PM

الاوسمة لهذا الموضوع