تدهور تصاريح البناء الكندية في ديسمبر

أدى هبوط تصاريح البناء لكل من المباني السكنية وغير السكنية على نطاق واسع إلى انخفاض قيمة تصاريح البناء الكندية في ديسمبر لتصل إلى 4.6 مليار دولار منخفضة بـ 3.9% من أكتوبر. ولقد كان هذا الانخفاض أفضل من توقعات الاقتصاديين بانخفاض قدره 5%. ويعد هذا الانخفاض هو الانخفاض الثالث على التوالي ، وذلك وفقا لوكالة الإحصائيات الكندية. كما ذكرت الوكالة بأن قراءات شهر نوفمبر هي الأدنى منذ عام 2005. ففي نوفمبر انخفضت قيمة تصاريح البناء المصدرة بـ 11.3% بعد المراجعة مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الأرقام معدلة موسميا.

بالإضافة إلى ذلك، هوت قيمة تصاريح البناء للمباني غير السكنية مقارنة بالشهر الماضي لتصل إلى 2 مليار دولار. ويعد ذلك الانخفاض هو الانخفاض للشهر الثاني على التوالي لتصاريح البناء للمباني غير السكنية وتركز الانخفاض في ولايات كولومبيا البريطانية وألبرتا، وفقا لوكالة الإحصائيات الكندية. علاوة على ذلك، انخفضت قيمة تصاريح البناء للمباني السكنية بنسبة 3.2% لتصل إلى 2.6%مليار وهذا المستوى من الانخفاض لم يُشهد منذ يناير 2005.

بالإضافة إلى ذلك، انخفضت تصاريح البناء لمنازل للأسرة الواحدة بنسبة 10.8% ولكنها ارتفعت بنسبة 10.6% للمنازل متعددة الأسر. وتركز الانخفاض فيما يتعلق بتصاريح المنازل للأسرة الواحدة في ولايات أونتاريو وألبرتا وكلومبيا ويعد هذا الانخفاض هو الانخفاض السادس على التوالي.

علاوة على ذلك، لم تتغير أعداد تصاريح المنازل المصدرة في ديسمبر بـ13,777 عن الأعداد المصدرة في نوفمبر ومن ضمن تلك الموافقات 7,747 للمنازل متعددة الأسر، أما عن أعداد التصاريح للمنازل ذات الأسرة الواحدة فقد انخفضت بنسبة 9.4% لتصل إلى 6,030.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ
المصدر: ActionForex
ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي