ارتفاع مؤشر أسعار المنازل بالمملكة المتحدة بشكل غير متوقع، زوج(الإسترليني/دولار) فوق مستوى 1.4480

ارتفع مؤشر هاليفاكس لأسعار المنازل بنسبة 1.9% بشكل مفاجئ مختلفاً عن توقعات رويترز بانخفاض قدره 1.6% ، ومقارنة بتقرير مؤشر أسعار المنازل على الصعيد الوطني والذي أظهر انخفاض قدره 1.3% خلال نفس الشهر. لقد تم مراجعة بيانات شهر ديسمبر لتصل إلى -1.6% من -2.2% المعلنة سابقا.

وعلى الرغم من ذلك، ينبغي النظر إلى البيانات بشئ من الحذر حيث لا زلنا نعتقد بأن الوقت لايزال مبكراً ليصل سوق الإسكان بالمملكة المتحدة إلى أدنى المستويات في ظل التطلعات بارتفاع حاد في معدلات البطالة وكذلك من المحتمل أن تردع التطلعات الاقتصادية القاتمة للعامين القادمين إى انتعاش لسوق الإسكان. ومن ناحية أخرى، أظهرت قيمة المؤشر لثلاثة أشهر/عام انخفاضاً في شهر يناير يقدر بـ 17.2% مقابل توقعات رويترز بانخفاض قدره 18.4% ومقارنة بانخفاضه في ديسمبر بـ 16.2%.

وعلى صعيد آخر، ارتفع الجنيه الإسترليني عقب صدور بيانات أسعار المنازل لبنك هاليفاكس. واندفع زوج ( الجنيه إسترليني/دولار) إلى مستوى 1.4480 بعد أن بلغ أدني مستوى مبكراً حول منطقة 1.4370 ، كما هوى زوج ( اليورو/جنيه إسترليني) إلى مستوى 0.8873. لقد جاءت البيانات مفاجئة ولكن مع الأخذ في الاعتبار الاتجاه السائد وضعف سوق العمالة فلن ننساق وراء بيانات خاصة بشهر واحد فقط.

ولا يزال من المتوقع أن تتدهور أسعار المنازل ولكن يحتمل وجود علامات لاصتياد الفرص عند المستويات الحالية. ومن هذا الواقع، يحافظ الإسترليني على النبرة الداعمة مستمراً في اتجاهه الحالي ولكن من المحتمل أن تنخفض حدة المضاربات قبيل قرار بنك إنجلترا اليوم والذي يتوقع بأن يكون بخفض معدل الفائدة 50 نقطة ليصل إلى 1%.

___________________________
المصدر:DailyFX
ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي