522 ألفاً آخرون يفقدون وظائفهم في الولايات المتحدة الأمريكية

كشف المسح الذي تم إجراؤه على معدلات توظيف القطاع الخاص الأمريكي أن هناك 522ألف موظفاً قد فقدوا وظائفهم في يناير الماضي.


كشف المسح الذي تم إجراؤه على معدلات التوظيف بالقطاع الخاص أن توقعات الإحصائيات الرسمية ليوم الجمعة الماضية و التي تنبأت بأن يصل عدد الوظائف التي تم فقدها نحو 535 ألف قد جاءت عادلة إلى حد كبير.

فقد توقع الاقتصاديون أن تتراجع معدلات التوظيف في هذا الشهر لتصل إلى 535 ألف. حيث أن قراءة الشهر الماضي تم تعديلها لتبلغ -659ألف مقابل التقديرات الأولية السابقة و التي بلغت -693 ألف.

هذا و قد جاء قطاع الخدمات ليقود المسيرة حيث بلغ إجمالي الوظائف التي تم فقدها في ذلك القطاع 279ألف وظيفة ، و ذلك في أعقاب فقدان ما يقرب من 476 ألف وظيفة في ديسمبر الماضي.كذلك شهد قطاع إنتاج السلع و البضائع فقداً للوظائف بواقع 242 ألف وظيفة مسجلاً تراجعاً جديداً يُضاف إلى أرصدة التراجع الخاصه به و ذلك للشهر الرابع و العشرين على التوالي ، في حين مُنى قطاع التصنيع بفقداً للوظائف بلغ في مجمله 160 ألف وظيفة.

و من ناحية آخرى : فإن مؤسسات العمل الكبرى ( و التي يتعدى عدد موظفيها الـ 500 موظف ) ، سجلت فقدان 92 ألف عاملاً لوظائفهم ، في حين شهدت مؤسسات العمل المتوسطة و التي يتراوح عدد موظفيها ما بين 50 و 499 موظف فقدان للوظائف بلغ 255 ألف وظيفة ، أما عن مؤسسات العمل الصغيرة و التي لا يتجاوز عدد موظفيها الـ 50 موظف فقد شهدت تراجعاً في حجم عمالتها بواقع 175ألف .
فالتراجع الحاد في معدلات التوظيف في مؤسسات العمل المتوسطة و الصغيرة في أحجام عمالتها يشير بوضوح إلى أن الركود لا يزال يضرب بجذوره في أوردة الاقتصاد المختلفة من تصنيع و إسكان و غيرهما... و هذا ما أوضحه التقرير.

و يُعد هذا هو الشهر الثاني على التوالي و الذي يستخدم فيه مؤشر ADP الأمريكي للتوظيف نظرية جديدة و التي من شأنها أن توفر المزيد من الصور و الأرقام الدقيقة بالنسبة لسوق العمل .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
المصدر : CEP News
ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي