النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الموجز اليومي لأهم الأنباء

    تراجع البيانات الأساسية الأوروبية يؤثر على توقعات النمو

    تراجعت معدلات التضخم لمنطقة اليورو بما تجاوز التوقعات حيث سجل المؤشر أدنى مستوى له منذ العام 1999. كذلك تراجعت التقديرات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين في يناير الحالي بواقع 1.1% مقابل 1.6% للشهر الماضي ، جاء ذلك على غرار انخفاض نمو الأسعار دون الـ2% المستهدفة من قبل البنك المركزي الأوروبي، فصانعي السياسة النقدية قد يكثفون جهودهم خلال الأشهر المقبلة حيث يأتي هذا تزامناً مع زيادة التخوفات من مخاطر الانكماش.



    الزوج ( يورو / دولار): تراجعت معدلات التضخم لمنطقة اليورو بما تجاوز التوقعات حيث سجل المؤشر أدنى مستوى له منذ العام 1999. كذلك تراجعت التقديرات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين في يناير الحالي بواقع 1.1% مقابل 1.6% للشهر الماضي ، جاء ذلك على غرار انخفاض نمو الأسعار دون الـ2% المستهدفة من قبل البنك المركزي الأوروبي، فصانعي السياسة النقدية قد يكثفون جهودهم خلال الأشهر المقبلة حيث يأتي هذا تزامناً مع زيادة التخوفات من مخاطر الانكماش. في الوقت نفسه ، ارتفع معدل البطالة للمرة الخامسة على التوالي بواقع 8.0% مقابل القراءة المُعدلة بواقع 7.9% في نوفمبر الماضي ، الأمر الذي يكشف عن أن الاقتصاد الحقيقي يشعر الآن بالتأثيرات غير المباشرة للأزمة المالية ،كذلك من المرجح أن يُمنى سوق العمل بمزيد من التدهور حيث لا تزال الشركات تواجه تقلبات مالية كثيرة. هذا و لا تزال البيانات تعكس التوقعات المتشائمة لمنطقة اليورو على غرار تدهور توقعات النمو بشكل سريع و تخفيف ضغط الأسعار الذي قد يسمح بدوره للبنك المركزي الأوروبي بتطبيق سياسته بشكل متزايد على المدى القريب ، حيث أن صانعي السياسة النقدية لا يزالون يحتفظون بسلطتهم الوحيدة لتأمين استقرار الأسعار.

    الزوج ( استرليني / دولار ) : ارتفع مؤشر تصريحات الرهن العقاري بالمملكة المتحدة لتصل إلى 31ألف عقب المعدل المنخفض الذي سجله في نوفمبر الماضي بواقع 27 ألف ، إلا أن قطاع البنوك لا يزال تحت وطأة ضغط كبير، حيث أن تراجع قطاع الإسكان قد يزداد سوءاً كما هو الحال مع شروط الائتمان التي لا تزال هى الآخري بعيدة كل البعد عن معدلاتها الطبيعية .في حين ، تراجع الإقراض الخاص للشهر الثالث على التوالي مسجلاً أدنى انخفاضاً له بواقع 0.3 مليار استرليني مقابل القراءة المعدلة لشهر نوفمبر الماضي و التي سجلت 0.7 مليار استرليني ، هذا و من المرجح أن تزداد الأوضاع سوءاً حيث تواجه بريطانيا ثاني أكبر اقتصاديات منطقة اليورو أسوأ ركود لها على الإطلاق خلال ربع قرن .و على الرغم من أن توقعات النمو الاقتصادي لا تزال قاتمة إلا أنه من المتوقع أن يقوم بنك انجلترا بتطبيق المزيد من سياسة الخفض على معدل سعر الفائدة خلال الإسبوع القادم. الأمر الذي قد يؤثر بدوره على الجنيه الاسترليني على غرار تبني البنك المركزي سياسة خفض معدل سعر الفائدة حتى مستوى الصفر.


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
    المصدر: dailyfx
    ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي
    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 30-01-2009 الساعة 11:16 PM

المواضيع المتشابهه

  1. موجز أهم الأنباء
    By محمد العزب in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-03-2010, 07:40 PM
  2. الموجز اليومي لأهم الأنباء
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-02-2009, 04:58 PM
  3. الموجز اليومي لأهم الأنباء
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-02-2009, 08:20 PM
  4. الموجز اليومي لأهم الأنباء
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 29-01-2009, 10:06 PM
  5. الموجز اليومي لأهم الأنباء
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-01-2009, 08:44 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17