الدولار يتداعى تأثرا بنتائج طلبات الإعانة والسلع المعمرة



في سلسلة جديدة من البيانات الاقتصادية الضعيفة بالولايات المتحدة، تأثر الدولار جراء ضعف بيانات إعانات البطالة ومعدل الطلب على السلع المعمرة. فنحن جميعاً نعلم أن سوق العمالة يمر بحالة من التعثر حيث يأتي تقرير العمالة الأخير مؤكدا لذلك. هذا وقد تقدم 588 ألف للحصول على إعانات البطالة، مما ساعد في ارتفاع المعدل. وحتى الآن وصل معدل البطالة إلى 4.776 مليون، والذي يعد معدل مفزع. واعتمادا على التقرير الأسبوعي لمعدلات البطالة، فمن المتوقع أن تأتي نتائج معدل الوظائف المتاحة في القطاع الغير زراعي لشهر يناير أسوأ من نتائج شهر ديسمبر التي سجلت نصف مليون. وليس بالضروري أن تشتمل إعانات البطالة جميع العمالة التي تم تسريحها هذا الأسبوع.

أما عن طلبات السلع المهمة، فقد تضررت هذه الطلبات ماعدا طلبات المعدات الإلكترونية وكان أكبر الانخفاض هو انخفاض طلبات الطائرات. وفي تركيزنا اليومي على العملة ، تحدثنا يوم الأربعاء عن تسريح العمالة بكميات كبيرة بشركة بوينغ والتي دلت على ضعف طلبات السلع المعمرة. فالشركات ليست مهتمة بإنفاق أموال في المعدات الجديدة وإن ما يحتل الاهتمام الأول لديهم هو تخفيض النفقات.

ولكن مع ضعف البيانات الاقتصادية، فمن المحتمل أن تنعكس حالة تجنب المخاطرة التي انتبات الأسواق هذا الصباح إذا مرر مجلس الشيوخ مشروع قانون خطة التحفيز الاقتصادي. ولقد وافق مجلس النواب على هذا المشروع الليلة الماضية، مما يدفعنا خطوة للأمام لكي تصل الأموال ليد الشعب الأمريكي و الشركات.

___________________________
المصدر:GFT Forex
ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي