أخبار باركليز تدعم الثقة والتي تشتد الحاجة إليها

تتحسن الأسواق في المراحل الأولى من هذا الأسبوع مع وجود عروض أفضل فيما يتعلق بالعملات الحساسة للمخاطرة نتيجة لاستئناف الرغبة في المخاطرة. وتزعم الإسترليني حركة الأسواق اليوم مع ارتفاع العملة بشكل شامل على خلفية الأنباء عن أن بنك باركليز المحلي سيقوم بالإعلان عن أرباحة لعام 2008 والذي يقول أنها ستتجاوز التوقعات. وساهم ذلك في تعزيز أسعار الأسهم المحلية مع بدء تسرب هذا الارتفاع على نطاق أوسع. في حين أن أسعار النفط منخفضة انخفاضا طفيفا ، فقد استمرالذهب في إظهار مكاسب مع تراجع أسعار السلع لما يزيد عن 900 دولار حتى الآن. ويعد ارتفاع أسعار الذهب بمثابة تذكير بأنه على الرغم من تحقيق مكاسب معتدلة في أسواق الأسهم اليوم إلا أن السوق لايزال ينقصه التأكد إلى حد ما بشأن مستقبل الاقتصاد العالمي.

حال عدم وجود خطر في أي مكان آخر إلى جانب الجلسة الأسيوية الهادئة بسبب الاحتفال بالعام الصيني الجديد وكذلك الاحتفال بيوم أستراليا مما يؤدي إلى تركيز المتداولون على حركة السعر خلال الفترة الأمريكية.ويعتبرالحدث المهم اليوم هو مبيعات المنازل القائمة وكذلك المؤشرات الرائدة.
علاوة على ذلك، ساهم إعلان خطة التحفيز الاقتصادي من قبل النرويج في تدعيم ثقة المستثمرين بشكل عام حيث ساعدت على زيادة تدعيم الجهود العالمية للتعامل مع الاضطرابات المستمرة في الأسواق.

شهدت الأيام الماضية حركة للسعر بناء على استمرار الانتقال من الاستثمارات المحفوفة بالمخاطر إلى استثمارات اقل خطرا إي التوجه إلى الدولار والين الياباني خلال جلسات الليلة الماضية والتي أتبعها عمليات بيع لهذه العملات خلال الفترة الأمريكية. وأخيرا اليوم ، بدأنا نرى بعض الرغبة في المخاطرة والتي من الممكن أن تساعد في تعزيز النزعة المتزايدة لتخفيف حدة الارتفاع على نطاق واسع بمعنى آخر بيع الدولار والين الياباني بشكل مكثف. بالإضافة إلى ذلك، يشهد السوق قيام مختلف الشخصيات الروسية والبنوك الألمانية وبيت الاستثمار الأمريكي بشراء الإسترليني و زوج (الدولار/ين ياباني) وكذلك عملات السلع.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
المصدر:Daily FX
ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي