النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي ارتفاع سريع للإسترليني على خلفية الأخبار الإيجابية لبنك باركليز (الفترة الأمريكية)

    ارتفاع سريع يشهده الإسترليني تأثراً بأخبار بنك باركليز و ارتفاع قروض الإسكان
    نقاط الحوار:
    الين الياباني: يجد المقاومة عند مستوى 89.650
    الإسترليني: يجد الدعم تأثراً بأخبار بنك باركليز
    اليورو: يجد مقاومة عند مستوى 1.3000
    الدولار الأمريكي: في انتظار صدور بيانات مبيعات المنازل.

    وجد الإسترليني دعماً بعد الارتفاع إلى مستوى 1.3840 تأثراً بالإخبار الإيجابية التي ترددت حول بنك باركليز و الارتداد الإيجابي لقروض الإسكان. فعلى الرغم من طرح هذا البنك البريطاني الاكتتاب على ما يقدر بـ 8 مليار إسترليني من أسهمه، إلا أنه أعلن عدم حاجته لتلقي أي مساعدات مالية حكومية على الإطلاق. تجدر الإشارة إلى أن أرباح باركليز منذ عام 2008 وصلت إلى معدلات متوازنة للغاية مما مكن البنك من التصدي لعاصفة الأزمة الائتمانية و هو ما ساعد على الارتفاع الذي حققته أسهمه بنسبة 30%. على ذلك وجد الإسترليني دعماً إضافياً عند مستوى في أعقاب نشر قراءة المؤشر الاقتصادي الأوروبي BBA لقروض الإسكان و الذي مثل عامل دفع آخر للجنيه الإسترليني نحو المزيد من الارتفاع حيث وصل عدد المقترضين الجدد 22051 مقابل 17300 وصل إليها هذا العدد في نوفمبر الماضي و هو ما يشير إلى نوبة جديدة من الاستقرار يشهدها قطاع الإسكان.


    يذكر أنه في أعقاب التعثر الذي ألم ببنك أسكتلندا، لقيت الأخبار عن ارتفاع معدلات بنك باركليز قدراً كبيراً من ترحيب المتداولين لما أعلنت عنه من أن النظام المصرفي البريطاني لا زال ينبض بالحياة و أن هناك الكثير من المؤسسات المصرفية البريطانية التي ترفض الاعتماد على خطط الإنقاذ الحكومية في استعادة قوتها اللازمة للعودة للملاعب من جديد. كما تلقى الإسترليني دعماً آخر اعتماداً على حالة الدفء و الطمأنينة التي سادت الأسواق بسبب تلك الفكرة التي انتشرت بين المتداولين و التي تتضمن أن بنك إنجلترا من المتوقع أن يسير على خطى البنك المركزي الأوروبي في الحد من سياسة التسهيل الائتماني و ذلك أثناء الاجتماع القادم للجنة السياسة النقدية بالبنك. علاوة على ذلك أدى الاارتفاع الذي شهدته مبيعات التجزئة البريطانية إلى توليد بصيص أمل بين المتداولين و المستثمرين يشير إلى أن الاقتصاد البريطاني لم يمت كليةً، بل هو على مشارف الطريق المؤدي إلى التعافي الكامل. كما يمكن أن يؤدي المستوى 1.400 الذي وصل إليه الإسترليني إلى كسر المقاومة مما قد ينتج عنه العودة إلى مستوى 1.4500 محققاً المزيد من الارتفاع مرة ثانية. مع ذلك، لا زالت أزمات التعثر في القطاع المصرفي غير بعيدة عن الساحة حيث تقف متربصة بالمؤسسات المصرفية جنباً إلى جنب مع الانكماش الذي لا زال ينهش هذا القطاع. نظراً لما سبق تردت بعض المخاوف في الأسواق من أن يقوم بنك إنجلترا بخفض معدلات الفائدة و هو ما يمكن أن يحد من فرص الاتجاه الصاعد للاقتصاد البريطاني.

    على الجانب الآخر نجد اليورو يرتفع هو الآخر إلى مستوى 1.2988 قبل أن يجد المقاومة حيث أضافت توقعات خفض الفائدة الأوروبية المزيد من الدعم لهذه العملية. بينما أقام الحاجز النفسي عند مستوى 1.3000، و الذي قام بدور داعم لليورو في وقت سابق، خطاً مضاداً من شأنه مقاومة اليورو. رغم ذلك يتوقع أن تظهر بيانات مؤشر IFO الألماني، التي من المنتظر أن تصدر غداً، قدراً ضئيلاً من التحسن، بينما من الممكن في ضوء المخاطرة المحتملة من جانب الدولار الأمريكي من الممكن أن نشاهد دعماً متزايداً لهذه العملة.
    و على صعيد تقرير مبيعات المنازل، فمن الممكن أن يشكل قدراً كبيراً من المخاطرة في إطار المفكرة الاقتصادية الخالية من البيانات الهامة. لذلك يمكن القول بأن التقرير يحمل بين طياته الكثير من التذبذب حيث يتوقع أن تنخفض مبيعات المنازل بواقع 4.40 مليون. علاوة على ذلك، من المتوقع أن يزيد تدهور قطاع الإسكان من الخسائر التي تتكبدها البنوك مما ينشأ عنه الحاجة الماسة لدى هذه البنوك لأموال خطط الإنقاذ الحكومية. على الرغم مما سبقت الإشارة إليه، يتوقع أن تعمل الإدارة الأمريكية الجديدة على احتواء الموقف فيما يتعلق بالمعارضة السياسية لحزمة مخططات إنقاذ النظام المصرفي المقترحة من جانب أوباما مما يقلل من فرص تأجيل تنفيذها. لذلك يمكن أن نشاهد المتداولين في حالة من الحذر و الترقب ما يدعم الدولار أثناء تعاملات اليوم.




    ____________________________
    المصدر: dailyfx
    ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي.
    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 26-01-2009 الساعة 04:35 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الإقامة
    ليبيا طبرق
    العمر
    34
    المشاركات
    6

    افتراضي رد: ارتفاع سريع لليورو على خلفية الأخبار الإيجابية لبنك باركليز (الفترة الأمريكية)

    انخفاضه يوم الاثنين أمام العملات الرئيسية مع تزايد المخاوف بشأن سلامة القطاع المصرفي الأوروبي في غياب مؤشرات على تبني سياسة منسقة لمواجهة الازمة. وارتفع الين مع تزايد عزوف المتعاملين عن المخاطرة.
    وساءت المعنويات تجاه اليورو بعدما أحجم قادة أكبر أربع قوى اقتصادية في أوروبا عن اقرار خطة انقاذ بالتنسيق فيما بينها في قمة عقدت في مطلع الاسبوع.
    وأضيرت البنوك الاوروبية بشدة جراء الازمة التي بدأت في الولايات المتحدة نتيجة انهيار سوق الاسكان وتضاعف ديون الرهن العقاري المتعثرة.
    وقادت أسهم البنوك البورصات الأوروبية للهبوط خمسة بالمئة يوم الاثنين فيما أضحت السويد أحدث دولة تتحرك لمواجهة الازمة المتنامية حيث أعلنت الحكومة التوسع في ضمانات الودائع المصرفية ورفع البنك المركزي قيمة القروض المقدمة للبنوك.
    ويأتي ذلك عقب تعهد المانيا بضمان حسابات الودائع الخاصة مما قاد لتحرك مماثل في النمسا والدنمرك. وكانت ايرلندا أول من اعلن عن مثل هذه الضمانات في الاسبوع الماضي مما قاد لانتقادات بشأن تشرذم رد الفعل الاوروبي.
    وقال كريس تيرنر رئيس استراتيجيات الصرف الاجنبي لدى بنك اي.ان.جي في لندن "المستثمرون الاجانب كانت تربطهم علاقة غرامية بمنطقة اليورو حتى أواخر العام الماضي. واذا وجدت ردا غير منسق من خلال السياسات فهذا يعطيك أسبابا أقل للاستثمار في منطقة اليورو وهذا يسهم في تشجيع هذه التدفقات."
    وتابع "في الوقت ذاته يستمر الاقبال على التمويل بالدولار مما يرفع السعر المعروض لشراء الدولار."
    وبحلول الساعة 1038 بتوقيت جرينتش انخفض اليورو 1.3 في المئة أمام العملة الأمريكية إلى 1.3583 دولار بعدما نزل إلى 1.3542 دولار في المعاملات الأوروبية المبكرة ليسجل أدنى مستوى منذ أغسطس اب عام 2007.
    ومقابل الين انخفض اليورو أكثر من 3.5 في المئة الى 139.82 ين ليسجل أقل مستوى منذ عامين ونصف العام وفقا لبيانات رويترز.
    وانخفض الدولار اثنين بالمئة الى 103.10 ين.

المواضيع المتشابهه

  1. كينج يوجه ضربة جديدة للإسترليني رغم البيانات الإيجابية (تقرير الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-06-2009, 03:42 PM
  2. ضربة قاسمة للإسترليني إثر تصريحات استاندرز اند بورز( تقرير الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-05-2009, 04:14 PM
  3. نوبة ارتفاع للإسترليني و مزيد من الهبوط لليورو (الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-02-2009, 04:25 PM
  4. هبوط حاد للإسترليني تأثراً بتوقعات خفض الفائدة (الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-02-2009, 04:31 PM
  5. ارتفاع أسعار أسهم باركليز يعطي دفعة للإسترليني
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-01-2009, 02:35 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17