ساكسو بانك 31/8/2005

الدولار يتراجع تدريجيا مع ارتفاع النفط والغاز ولكننا نبحث عن قوة أكبر للدولار إذا انحسر رعب النفط والطاقة

عدد ثقة المستهلك الأمريكي لا يتماشى مع الأرقام الأخرى الصادرة فيما ننتظر مؤشر شيكاغو اليوم
عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة


- ثقة المستهلك الأمريكي كانت أعلى جدا من التوقعات وخرجت عند 105.6 .

- فيما سقطت طلبيات المصانع إلى -1.9% مقابل -2.3% للتوقعات .

- نتائج اجتماع الفيدرالي اظهر قلقا حول التضخم وأسعار النفط وأشار إلى الاستمرار في الرفع البسيط لأسعار الفائدة .

- تراخيص البناء النيوزلندية إلى -7.2% مقابل 12.4% نموا في يوليو الماضي .

- موافقات البناء الاسترالية سقطت إلى -8.9% في يوليو مقابل -1% للتوقعات .

- الإنتاج الصناعي الياباني سقط إلى -1.1% مقابل -0.5% للتوقعات .

- البيوت اليابانية المبدوء بها ارتفعت إلى 8.3% في التقرير السنوي لشهر يوليو فيما ارتفعت طلبات البناء بمقدار 20.8% عما كانت عليه في مثل هذا الوقت من العام الماضي .


حركة السوق
السوق كانت تتحرك في نطاق محدود ليلا مع تحرك الاسترالي والنيوزلندي نحو الضعف


المواضيع المراقبة في الجلسة القادمة
تمكن إعصار كاترينا من القيام بجولة ثانية من التدمير باختراقه سدود في منطق نيو اورليانز ويعد الأمر المقلق بالنسبة للأسواق المالية وذو تأثير المباشر على طاقة التكرير الأمريكية حيث أغلقت تماما على الأقل 5% من هذه المصافي .
لم يطرح تقرير نتائج اجتماع الفيدرالي أي فكر جديد للفيدرالي وظل عند قلقه المعتاد حول أسعار النفط المرتفعه و القلق من التضخم والذي يأتي متزامنا مع تعليقات حول الإنفاق الشخصي والاقتصاد الأمريكي بشكل عام كما لا توجد إشارات إلى احتمالية التباطؤ في رفع أسعار الفائدة الأمريكية . وفي سوق السندات الحكومية تحدى المشترين المصرف الاحتياطي الفيدرالي واشتروا سندات الخزانة الأمريكية طوال اليوم ولو أن هذا كان بسبب القلق من ضرر الموجة الثانية لإعصار كاترينا والقلق حول ارتفاع أسعار الطاقة القياسية .
أرقام الأمس القوية عن ثقة المستهلك الأمريكي ببساطة لا تتماشي مع انهيار هذه الثقة الواضح في الثاني من أغسطس لذا نرى أن نهمل هذا الرقم كما انه من الممكن أن يكون بطيء الاستجابة نوعا ما فهذا العدد ببساطة لايبدو معقولا .
بيانات اليابان كانت أكثر سوءا تجعل كل شخص يجتهد لإيجاد إشارات ايجابية في الاقتصاد الياباني ولكن يبدو أن مثل هذا الكلام عن النهوض ينتظر الانتخابات اليابانية القريبة جدا وانتظار صدور قانون الخصخصة البريدية وسقوط أسعار النفط ....... الخ
اليوم لدينا مبيعات التجزئة والبطالة الألمانية بالإضافة إلى الاستطلاعات التصنيعية الإقليمية الأمريكية حيث يصدر مؤشر شيكاغو الصناعي قبل أن يصدر مؤشر ISM الصناعي غدا .

مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي