النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    الصورة الرمزية Misho Elmasri
    Misho Elmasri غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الإقامة
    EGY - Mansoura & Cairo
    العمر
    37
    المشاركات
    2,117

    افتراضي لماذا سوء الاستطلاعات الأمريكية هو جيد للدولار؟

    لماذا سوء الاستطلاعات الأمريكية هو جيد للدولار؟




    هل هناك منطق لحركة الدولار يوم الجمعة ؟ وعلى الرغم من بشاعة أرقام ومؤشرات تعميق الركود فان الدولار الأمريكي قد كسب مقابل كل منافسيه ماعدا الين الياباني.
    لقد قفز معدل البطالة في الولايات المتحدة من 0.4% إلى 7.2% في ديسمبر. وفي فبراير من العام الماضي بمعدل 4.8%. وفى الاحد عشر شهرا نسبة القوة العاملة التي كانت تسعى لكنها لم تتمكن من العثور على عمل قد ازدادت بنسبة 50%. وقد أظهرت قوائم الوظائف الأمريكية هبوط 524000 وظيفة في ديسمبر بالاضافة الى خسارة 154000 وظيفة في اكتوبر و نوفمبر وفقا للإحصاءات المنقحة. ان الوظائف في جميع الفئات باستثناء الرعاية الصحية والحكومية قد انخفضت. وقد عكس الاقتصاد الاميركي انخفاض 2.6 مليون وظيفة في عام 2008. وهذا هو الاسوأ لسنة واحدة منذ عام 1945 عندما تم الغاء 2.75 مليون وظيفة كنتيجة لانتهاء الحرب مع النصر في الحرب العالمية الثانية.

    ومع ذلك، وفي مواجهة هذه الإحصاءات البائسة أو ربما بسببها فقد سجل الدولار ارتفاعا. فقد خسر اليورو 2.2% مقابل العملة الامريكية، والجنيه البريطاني 1.3% ، والدولار النيوزيلندي 1.0%، والدولار الأسترالى 1.3%. وعلى جانب التداول الرئيسي فقد اكتسب الدولار 2.25 في المئة مقابل الفرنك السويسري، و 0.7% مقابل الدولار الكندى. وقد ارتفع فقط الين مقابل العملة الامريكية بتقدير 1.5%.
    وهناك ثلاثة مبررات تعمل وراء هذا التحرك للدولار. وكل واحد منهم يقدم تفسيرامختلفا لآثار العملة للحالة الاقتصادية في العالم. ونستطيع أن نسميها بجمع تحديد التداول وتقاطع الين؛ والملاذ الآمن للاعبين، والانتعاش الأمريكي للمواطنين. ولأسباب مختلفة تماما فان كل من هذه التفسيرات يعزز الدولارالامريكي عندما تكون الاخبار الاقتصادية ضعيفة. ولعله من المدهش بأن الأخبار السيئة تضع جميع التفسيرات الاقتصادية الثلاثة في مجال الدولار القوي ولكن المنطق ليس معقدا.

    ان عامل التداول هو بسيط وهو تقاطع الين. حتى ولو كان بدون معنى من ناحية المقارنة الاقتصادية للين للأرقام الأربعة المعززة مقابل اليورو بسبب ضعف أرقام الوظائف الامريكية فان رد فعل المتداولين للتقاطعات هو الآن سمة متأصلة من أسواق العملات. ان 'تجنب المخاطر' هو الاعتماد الحالي إلى هذ التداول على المدى القصير. إذا كان هدوء الاقتصاد هو الصعود أو الأخبار هي معتدلة فيجب شراءالتقاطعات، وإذا حدث عكس ذلك، فيجب بيع التقاطعات. هل هذه هي صورة القوة الاقتصادية المرتبطة بمنطقة اليورو واليابان، أو انعكاس لسياسة سعر البنك المركزي؟ كلا.هذا هو رد فعل التداول بشكل مستقيم والذي تم العمل به لعدة سنوات. ان 'تجنب المخاطر' هذا في بيع تقاطعات الين هو الاستجابة المعيارية التجارية على الأنباء الاقتصادية المقلقة. وعلى الرغم من أنها ليست على وجه التحديد سابقة لتداول الدولار فان الدولار الموالي لتقليل تقاطعات الين يدعم الدولارمقابل اليورو. وان بيع اليورو/الين يضعف اليورو مقابل الدولار وكذلك الجنيه البريطاني. وينعكس ذلك الضعف في سعر اليورو و الدولار وكذلك سعر اليورو/الين.

    لقد سخر تحرك اليورو يوم الجمعة بعد الاعلان عن وظائف الغير مزارعين على تقاطعات الين. لقد جائت القمة في التقاطعات واليورو في الوقت نفسه بعد الاعلان عن مراكز التنسيق الوطنية.

    ان النسبة المئوية لذروة الهبوط في نطاق التقاطعات واليورو هي متشابهة جدا: اليورو/الدولار الأمريكي 2.45 ٪ واليورو/الين 3.17 ٪ والسترليني/الين 2.77 ٪ والاسترالي/الين 2.97 ٪ والنيوزيلندي/الين 2.60 ٪. لقد استهلكت هذه التقاطعات للين ما متوسطه 2.88 في المائة. وانخفض اليورو 2.45 في المئة. اليورو/الدولار انخفض بنسبة 85 ٪ من متوسط الانخفاض فيتقاطعات الين. وفي المقابل فإن الدولار الأمريكي/الين هبط 1.66 ٪ فقط أو 58 في المائة من متوسط تقاطعات الين.

    وهناك قدر أكبر من نسبة الانخفاض في تقاطعات الين الذي تم امتصاصه من قبل اليورومقابل الدولار مما تم امتصاصه من قبل الدولار مقابل الين. ولقد اكتسب الدولار 2.45 ٪مقابل اليورو اليوم ولكنه خسر 1.66 ٪ مقابل الين. يمكن للمرء أن يقولأن هذا هو رقم، على الأقل بالنسبة ليوم الجمعة، على قيمة المبررات الثانيةوالثالثة لقوة الدولار في مواجهة الأخبار السيئة. وهو معيار من مجموع الملاذ الآمن وانتعاش أول جوانب المنافسة بين الدولار الأمريكي والعملة الأوروبية الموحدة.

    وهناك طريقة أخرى للتفكير في أثر تداول تقاطع الين على الدولار وهوتصور تحرك الدولار بأنه ناجم عن عامل له أثر ضئيل في أماكن أخرى – ولنفترض رفع أسعار الفائدة بشكل غيرمتوقع من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي. وفي ظل هذه الظروف فانه من المحتمل ان نرى تراجع اليورو مقابل الدولار وارتفاع الدولارمقابل الين في حين قد يكون هناك تحرك يذكر في اليورو/الين.

    ان الحقيقة الرئيسية في تقييم أثر عدم التكافؤ في زيادة خطر الاقتصاد الأمريكي على الدولار هو ان اقتصاد الولايات المتحدة هو في الواقع الخطر العالمي الاقتصادي، وبالتالي فإنها تؤثرعلى جميع العملات.

    ان عرض الأسباب الثاني هو ما يسمى بالملاذ الآمن، أو التحليق الى التداول الآمن.فإن المطلوب هو ملاذ المقارنة. وليس هناك أي بلد، وبالتأكيد أي بلد صناعية لم تتأثر بالركود والأزمة المالية. وإذا كان الاقتصاد الأميركي يتجه نحو الركود الاقتصادي الشديد فان بقية العالم لن ينجو منه. وإذا كان النظام المالي العالمي يعاني من الجفاف الائتماني الذي طال أمده فان الولايات المتحدة لها أكبر قدر من الموارد للتغلب عليه. وفي وجهة النظر هذه فان اقتصاد الولايات المتحدة هو الأكثر إنتاجا والأكثر ابتكارا، واحتياطي العملات في العالم والأكثر استقرارا في النظام السياسي الذي لديه افضل فرصة لتجنب وقوع كارثة.

    ان عرض الأسباب الأخير هو أكثر تفاؤلا. وقد اعترفت الحكومة الأمريكية بخطورة الأزمة المالية قبل أي بلد آخر. وقد قامت باجراءات أكثر وتخطط للقيام بأكثرمن أي اقتصاد متطور. ان الاقتصاد هو المهمة الأولى لإدارة أوباما الجديدة. ان الاحتياطي الاتحادي كان أكثر فعالية في مجال القياس والتغلب على الاضطرابات المالية من أي بنك مركزي. وان الركود وحتى الضغوط لا تستمر إلى الأبد. وعندما يتجه الاقتصاد العالمي نحو النهاية فانه سيكون على رأسها الولايات المتحدة. وعندما تتجه الارقام الاقتصادية الامريكية بشكل إيجابي حتى ولو كان قليلا، فانه من المحتمل للدولار أن يبدأ مسيرة قوية. ان هذا المنطق هوالتصويت للمرونة الاقتصادية المحتملة للولايات المتحدة.

    ومن الغريب أن التقارير الاقتصادية الأمريكية السيئة الغير مساعدة تقوم بدعم الدولار. ولكن المنطق لا يركز فقط على الولايات المتحدة ولكن على دورالولايات المتحدة في الاقتصاد العالمي. إذا كان النظام الاقتصادي العالمي قد توجه لسنوات عدة من الفوضى فعند ذلك ستكون الولايات المتحدة في وضع يؤهلها بشكل أفضل لتجاوز هذه الكارثة. وإذا أراد العالم أن ينزلق الى الركود الاقتصادي الشديد فإن الولايات المتحدة هي الأفضل جاهزية للخروج أولا. وان هذه ليست حقائق،بل هي تصورات السوق. وهي قد تكون حقيقية أو لا. ولكن في الوقت الراهنهم الأسس المنطقية وراء القرارات التجارية ومن المرجح أن تبقى كذلك. وفيالمقارنة بين الولايات المتحدة وشركائها التجاريين فان الدولار لا يزال يبدو الرهان الافضل لتجار العملة.


    جوزيف تريفيساني
    شركة اف اكس سوليوشنز
    محلّلُ السوق الرئيسي


    منقول : من ايميل من شركة افكسول

  2. #2
    الصورة الرمزية فارس الاندلس
    فارس الاندلس غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    73

    افتراضي رد: لماذا سوء الاستطلاعات الأمريكية هو جيد للدولار؟

    مشكور على النقل

  3. #3
    الصورة الرمزية ابوعادل
    ابوعادل غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    7,670

    افتراضي رد: لماذا سوء الاستطلاعات الأمريكية هو جيد للدولار؟

    شكرآ على النقل

  4. #4
    الصورة الرمزية التاجرفوركس
    التاجرفوركس غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    125

    افتراضي رد: لماذا سوء الاستطلاعات الأمريكية هو جيد للدولار؟

    الله يعطيك العافية
    شكرا للنقل ....

  5. #5
    الصورة الرمزية شريف دعبس
    شريف دعبس غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الإقامة
    cairo
    العمر
    42
    المشاركات
    2,782

    افتراضي رد: لماذا سوء الاستطلاعات الأمريكية هو جيد للدولار؟

    اولاً : شكرا على النقل
    ثانيا : وقد لفت انتباهى
    وان هذه ليست حقائق،بل هي تصورات السوق. وهي قد تكون حقيقية أو لا

    اعتقد من وجه نظرى المتواضعه
    ان افضل اقتصاد قادر للخروج من تلك الازمه هو الاقتصاد الاوربى




  6. #6
    الصورة الرمزية Misho Elmasri
    Misho Elmasri غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الإقامة
    EGY - Mansoura & Cairo
    العمر
    37
    المشاركات
    2,117

    افتراضي رد: لماذا سوء الاستطلاعات الأمريكية هو جيد للدولار؟

    عفوا اخوانى

    وشكرا على المرور الكريم

    واضح ان الموضوع بيعبر جدا عن حركة السوق خصوصا هذا الاسبوع

المواضيع المتشابهه

  1. تقرير منتصف اليوم :ارتفاع طفيف للدولار إثر صدور بيانات التجزئة الأمريكية
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-06-2009, 06:51 PM
  2. ووضع غير محدد للدولار و هبوط الأسهم الأمريكية في تجاهل لبيانات الإنتاج الصناعي
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-2009, 07:55 PM
  3. لماذا تراجع (الدولار/ين) رغم تحسن ثقة المستهلكين الأمريكية؟ (تعليق بوريس سكلوسبرج)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-04-2009, 08:23 PM
  4. لماذا الأرتفاع المفاجي للدولار مقابل باقي العملات؟ هل هناك أخبار؟
    By tajer in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 27-03-2009, 04:00 PM
  5. تقرير منتصف اليوم:مفاجأة الاتجاه الصاعد للدولار و مبيعات التجزئة الأمريكية
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 14-02-2009, 12:47 AM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17