ارتفاع طفيف للدولار والين الياباني نتيجة تجنب المخاطرة

اليوم ارتفع الدولار والين الياباني ارتفاعاً طفيفا بناء على تجنب المخاطر عقب الضعف غير الحاد الذي انتاب أسواق الأسهم العالمية. ويقود الدولار الأسترالي الانخفاض مع انخفاض زوجي (الدولار الأسترالي/ الين الياباني) و( الدولار الأسترالي/ دولار) أكثر من 100 نقطة حتى الآن. في حين أن أزواج (الدولار النيوزيلندي/ ين) و(الدولار الكندي / ين) وكذلك (اليورو/ ين ) جميعها منخفضة. ولكن على أي حال، فالتحركات محدودة اليوم في ضوء فقر المفكرة من البيانات الهامة ومن المحتمل أن يكون التداول اليوم هادئ.
بالإضافة إلى ذلك، سوف يصدر بنك إنجلترا دراسة استقصائية عن تطلعات الأعمال، ففي المسح السابق- للفترة من أواخر أغسطس إلى منتصف سبتمبر- كان هناك تدهور طفيف في الاقتصاد الكندي. ومع ذلك، نعتقد حدوث تحول كبير في الأمور إلى الأسوأ مع تدهور الثلاثة مؤشرات الأساسية بدرجة كبيرة ألا وهم: توقعات نمو المبيعات المستقبلية وتوقعات التضخم وكذلك نسبة الشركات التي تبلغ عن صعوبات في مواجهة الزيادة غير المتوقعة في الطلب.

من الناحية الفنية

كما نوقش من قبل، اكتمل تراجع مؤشرالدولار( دولار اندكس ) من مستوى 84.01 عند مستوى 81.19. ثم بدأ في الصعود قليلا ومن المتوقع ان يواصل تقدمه مرة أخرى مستهدفا مستوى 84.01. والتصحيح من مستوى 88.46 لابد وأن ينتهي مع ثلاث موجات لأسفل إلى مستوى 77.69 بالفعل. وكسر مستوى 84.01 سوف يعمل على تشجيع إختبار مستوى 88.46 مرة أخرى.
على الجانب السلبي، أي انخفاض دون مستوى 81.19 سوف يزيد من التحيزخلال اليوم للاتجاه الهابط وبالتالي استئناف الهبوط من مستوى 84.01. ومن المتوقع أن تكون عمليات تجنب المخاطرة القوة الدافعة وراء قوة الدولار. وعلي وجه التحديد، سوف يركز السوق علي الدعم الأساسي على الأجل القريب عند 8367 في مؤشر داو. وأي كسر لهذا المستوى سوف يؤكد على أن الحركة التصحيحية من مستوى 7459 قد انتهت. وفي هذه الحالة، سوف تتراجع الأزواج التقاطعية للين خاصة عملات السلع في مقابل الين. وبالإضافة إلى ذلك سوف تنخفض عملتي الدولار الأسترالي والدولار الكندي في مقابل الدولار وينبغي أن يؤدي ذلك إلى مزيد من الارتفاع في مؤشر الدولار.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر: ActionForex
ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي