ساكسو بانك 23/8/2005



التقارير المسحية الألمانية ولدول اليورو قد يكون لها تأثير قوي وزوج اليورو/ ين ربما يكون وصل القاع الآن


مازلنا ننتظر لحركة ارتفاع في اليورو باوند


عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة



- ارتفع مؤشر كل نشطات الصناعات اليابانية بقوة في شهر يونيو الماضي كما نما إنفاق المستهلكين .

- أسعار إنتاج نيوزلندا ارتفعت 2.00% في الربع الثاني .





حركة السوق

السوق كانت هادئة في الجلسة الأمريكية إلا أن الدولار ضعف فجأة كما حدث في افتتاح الفترة الأوربية.


المواضيع المراقبة في الجلسة القادمة


زوج اليورو ين ضرب أوامر الوقف بالأمس إلا انه عاد وتحرك فوق مستوى 134.00 في انتظار تقرير مسح ZEW الألماني اليوم وتقرير IFO الألماني الخميس .
الشعور قد يكون أكثر من متشائم لليورو كنه في الوقت ذاته من الممكن أن يضعف الين الياباني أيضا مما قد يسمح لزوج اليورو ين باختبار مستوى 135.50 الذي يعتبر مستوى مقاومة جيد خاصة مع مشاعر متزايدة أن الاقتصاد القوي في اليابان بدأ في الضعف .
هناك بعض القلق أيضا اتجاه الاقتصاد الأمريكي حيث أن ثلاثة ارتفاعات أخرى من قبل الفيدرالي الأمريكي للفائدة على الودائع لديها من شانها أن تكون أعلى من مستويات الفائدة على سندات الخزانة الأمريكية لمدة عشر سنوات . كما سنحصل على مؤشر على سوق بيع وشراء البيوت الحاسم في الولايات المتحدة لشهر يوليو حيث أن يتوقع أن يصدر التقرير اقل من الشهر الأخير عند مستوى 7.33 مليون ويأتي ذلك في 14.00 جمت .


يورو/دولار

وجد اليورو مستوى مقاومة جيد تحت مستوى 1.2260 ولو أن محاولة الدفع الايجابي الألماني واستطلاعات شعور منطقة اليورو يحاولان دفع الزوج لمستوى 1.2300 قبل أن يعاود الهبوط لمستوى 1.2200 الآن .




الإسترليني/ دولار


الإسترليني دولار بدا متحيرا ولم يستطع اتخاذ قرار للحركة في أي اتجاه سواء صعودا أم هبوطا ولكن يبدوا أن الجانب الهبوطي أكثر تفضيلا خاصة إذا بقي تحت مستوى 1.8047 وهو أعلى سعر ليوم أمس ومقاومة جيدة التحرك خلال مستوى 1.7900 يشجع للوصول إلى 1.7800 ومن المحتمل 1.7500 في النهاية .


مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي