النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. #1
    الصورة الرمزية أبو محمد نضال
    أبو محمد نضال غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الإقامة
    الجزائر
    المشاركات
    638

    افتراضي صناع السوق والـ ECN ، أي العشبين أشد اخضرار؟

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كنت قد وعدت أعضاء وزوار منتدانا الحبيب منذ مدة بترجمة أحد المواضيع الهامة والشيقة التي تتحدث عن صناع السوق والـ ECN وقد وفقني الله إلى الوفاء بوعدي رغم التأخير الكبير نوعا، فأرجوا قبول اعتذاري.
    أرجوا ممن يتقنون اللغة الإنجليزية التصحيح في حالة
    وجود هفوات في الترجمة وذلك بعد الرجوع إلى النص الأصلي
    الموجود رابطه في آخر المشاركة

    -------------------------------


    صناع السوق و الـECN* ، أي العشبين أشد اخضرارا؟

    لقد نوقش هذا الموضوع باستمرار من قبل التجار، عامل يومي والوافدين الجدد على حد سواء. وللإجابة على هذا السؤال يتعين علينا أن نصل إلى الحقيقة، نبحث الخلافات ونحدد احتياجاتنا. إن الغرض من هذه الكتابات هو تحقيق ما تعلمناه معا بطريقة يمكن أن توفر العديد من ساعات البحث والقراءة والتجربة والخطأ.
    خشبة المسرح :
    لقد استمرت شكاوى ومناقشات الوسطاء منذ أن وجدوا. ولكن في الآونة الأخيرة، أصبح هذا الموضوع أكثر حرارة من أي وقت مضى. لماذا؟ لأن الأمور آخذة في التغير. وعندما تتغير الأمور فإن الناس تنزعج.
    "يا هذا، السبريد لم يتسع أبدا من قبل ! لم يحصل أبدا أن "أنزلقت" هكذا! لماذا يحدث كل هذا الآن؟" إن استراتيجيات تجار التجزئة الخاصة بالأخبار قد تغيرت. الرجال (الصغار) دخلوا في لعبة البيانات. فليس من الصعب أن نرى إمكانات هائلة للربح استنادا إلى العديد من هذه التقارير الاقتصادية. بعض تجار التجزئة أصبحوا يحصلون على الخدمات الإخبارية، البعض انضم إلى نوادي التوصيات الخاصة بالأخبار والعدد الكبير منهم يترقب مع زوج العملة المفضل لديه قبل الإفراج عن الأخبار.

    معضلة صناع السوق :


    إذا، كيف لهذا الأمر أن يغير كل شيء وكيف أن
    وسطاء صيغة ECN قد يكونون أفضل؟ حسنا، الجواب يكمن في موفري السيولة لصناع السوق وعلاقتهم مع سوق الانتربنك (مابين البنوك) العالمية.إن تعريف هذا الأمر ليس بهذه السهولة لأن هذه العلاقة تأتي على عدة أشكال. ولكن هذا التفسير سوف ينطبق على معظم وسطاء التجزئة.

    وكما يعلم معظمكم، فإن وسطاء التجزئة هم الطرف المضاد لجميع المعاملات الخاصة بك. في التبادلات التجارية ، جو يبيع وعضو آخر ماري يشتري، والوسيط يحصل على عمولة لمجرد تسهيل التعامل. في BigretailFX ، عندما يشتري جو BigretailFX تبيع وعندما يبيع جو BigretailFX تكون المشتري.
    تأخذ BigretailFX صفقة جو وتقوم بتغطيتها مع موفر السيولة، وقد تجمعها مع صفقات أخرى، وبعد ذلك تأخذ صفقة معاكسة تساوي مجموع هذه الصفقات مع موفر السيولة. أو قد تتركها معلقة لأنها تدرك أن جو هو على الأرجح ذاهب إلى الخسارة بأي شكل من الأشكال.
    على كل حال ، ثمة خطوة أو خطوتين في معظم الأحيان بين جو ومجموعة البنوك، صناديق التحوط أو غيرهم من الوسطاء الذين يشكلون الطرف الآخر لصفقة جو في بيئة الـ ECN .
    هذه الخطوة أو هاتين الخطوتين هي بداية المشاكل بالنسبة لوسيط جو والذي هو صانع سوق، خلال التذبذبات العالية أثناء صدور النشرات الاقتصادية. ترى الوسيط وعد جو بسبريد " ثابت "، و" تغطية مضمونة"، و / أو" الانزلاق صفر ". غير أنه لم يحدث أن قام الوسيط بتوسيع السبريد لجو في الماضي لأنه يعمل دائما في إطار سيولة الوسيط وكان يريد الحفاظ عليه سعيدا.

    ثم فجأة يتغير العالم. المزيد والمزيد من عملاء BigretailFX بدء التداول بالأخبار. و في الوقت نفسه بدؤوا يحققون نجاحا لا يصدق لأن ردود فعل السوق أصبحت سهل التنبؤ بها والعملاء أصبحوا يتقنون استراتيجيات الأخبار.
    BigretailFX الآن هي في مأزق ، ونموذج عملها ليس على ما يرام وهي تفقد المال بجنون خلال النشرات الاقتصادية.لماذا؟ من الأرجح أنها تلك الخطوة أو الخطوتين بين جو والسوق الكبير. والحقيقة هي ، أنه أصبح من الماضي أن تبيع BigretailFX المئات من "أورو" جو وعملائها الآخرين عندما لا أحد في كل سوق الفوريكس يريد شراؤه. إذن، قد توقعته بنفسك، لا أحد سوف يبيع أورو لـBigretailFX حتى يتمكنوا من تغطية الصفقات بعضها ببعض.فماذا تفعلBigretailFX ؟ إذا كنت تاجر فوركس ، أنت تعرف الإجابة جيدا. وهي توسيع السبريد، تعريض البرنامج للأخطاء أو مجرد إغلاق خلال النشرات الاقتصادية تماما.

    الشك والتطلع لشيء أفضل :

    عندما ينقر التاجر على شراء أو بيع ، فقد توقع ما يعتقد انه سيحدث. وعندما ينتهي به المطاف في موقف أقل مما كان يتوقع، فإنه يعتقد : "ماذا....؟ لقد خدعوني...! لقد كنا كلنا هناك مرة أو عشرون. هذه التجربة المريرة جعلتك تفكر، ومن هنا فصاعدا أصبحت تبحث لتكون خارج "التحايل".
    إذن ما العمل الآن؟ لقد قررت أن الوسيط الخاص بك ليس جيدا. تقوم بإخبار زملائك التجار فيقولون "نحن كذلك كنا ضحايا للتحايل". لذا ، ستبدؤون جميعا البحث. ولكن كل مكان تبحثون فيه ستجدون نفس الشيء القديم. لماذا؟ لأن في كل مكان ستجدون نفس نموذج الأعمال التجارية القديمة.

    هل الـ ECN هي المنقذ لنا؟

    ثم في يوم من الأيام يظهر لاعب جديد ومعه وعود بأن تكون صفقاته أفضل. لقد استمعنا جميعا إلى المبيعات الجديدة في الملعب. "سبريد منخفض 1 نقطة" و
    "لا غرفة تداول" ، و"نحن لن نتخذ أبدا صفقات ضد كم" و "تنفيذ سلس" وحتى "دخول حقيقي للصفقات للانتربنك". واو... !!! هذا هو ما نحن في انتظاره! وبسرعة نفتح حساب تجريبي ونلاحظ السبريد. آه يا رجل ...!! نحن نشعر بالإعجاب! "انظروا إلى هذا! نقطة واحدة على الجنيه! " ولكن بمجرد البدأ في تجريبه، نتفاجأ أنه ليس بالضبط ما كان يفترض أن يكون.

    تجربة الـ ECN :

    دعنا نواجه الأمر. نحن جميعا نبني توقعاتنا على أساس ما نعرفه. والحقيقة هي أن معظمنا لا يعرف حقا ما يتوقع هناك في السوق"الحقيقي" لذا نحن نظن أن الوسطاء من نوع
    ECN سيكونون تماما مثل تلك الأيام الجميلة الخالية فقط مع تضييق السبريد وبدون غش ومن دون غرف تداول.
    وهنا نأتي إلى نهاية تلك التوقعات الحاضرة دائما في أذهاننا.
    أول شيء ستكتشفه عند فتح حساب لدى وسيط من نوع ECN هو أنه لا يزال هناك "تزليق" ولكن لماذا؟ فإذا لم يكن هناك غرفة تداول لخداعنا ، فلماذا "التزليق"؟ والحقيقة هي ، في بيئة ECN حقيقية، فإن للتزليق (Slippage) تسمية خاطئة. لا أحد يزلقك.الـ ECN الخاص بك هو مجرد وسيط يوفر لك ما طلبت لا غير. تطلب أمر شراء ماركت على اليورو وهذا ما تحصل عليه. المشكلة هي أن الكثيرين منا لا خلفية لديهم عن مكان السوق الحقيقي. كنا نظن أنه يمكننا شراء اليورو بالأسعار التي تظهر على الشاشة مثل شرائنا للطماطم التي عليها لافتة سعر. ولكن لماذا نعتقد ذلك؟ نظرا لأن الـ BigretailFX والمنافسين له جعلونا نفكر بهذه الطريقة. إن وسطاء التجزئة يغرفون من ملعقة السذاجة لتجار التجزئة (العملاء). البعض منهم يجتهد لجعل الأمر أسهل ما يمكن بالنسبة للتجار. آخرون استغلوا جهل هذا التاجر بالسوق الحقيقي وأسعار السوق لسرقة بعض الأرباح الإضافية. إن صح القول، لقد وضعوا أنفسهم فوق كل الشبهات ومشاعر عدم الرضا والشك المحتملة.إنكم ترون أنه في شبكة الانتربك الحقيقية، يكون الأمر ماركت كما هو : أي مجرد أنه طلب للحصول على اليورو في سعر السوق. أسعار السوق ليست ثابتة، وهي تتحرك طوال الوقت. في بعض الأحيان تتحرك بسرعة كبيرة. في هذه الظروف ، أنت تطلب اليورو على 1.2750 لكنه في الوقت اللازم للضغط على الزر، وأخذ الأمر لمساره لتصبح مشتريا، يكون السعر قد وصل إلى 1.2752 بل ربما في أحوال السوق المتقلبة خاصة خلال النشرات الاقتصادية، قد لا تجد أقرب بائع قبل 1.2780 . ما هو عدد الناس الأغبياء الذين، حسب ظنك، يريدون بيع اليورو بعد بيان سلبي من مجلس الاحتياطي الاتحادي عن الدولار الامريكى؟ وهذا هو واقع السوق الحقيقي. أحيانا لا تجد حتى بائعا بالسعر الذي تريد. ولأنه قد تم الكذب علينا، ولأن البعض منا مازال مشنوق من خداع الماضي، فإننا قررنا على الفور مكافحة هذه الطريقة. "أمر لا يصدق! إنهم أسوء من صناع السوق القذرين الذين تخلصنا منهم!". حسنا ، لا ، ربما لا. إنهم لا يزيدون على إعطائنا ما نطلب. ولسوء الحظ بالنسبة لنا، لم نكن نعرف حقا ما كنا نطلب.

    بعد بضعة أيام مع منصة الـ ECN الجديدة الخاصة بك، تقوم بمراقبة أول تقرير اقتصادي. والخبر السعيد هو أنك لا ترى الـ 20،30 أو حتى الـ 50 نقطة سبريد ثابت (السخيفة) ، والتي كانت تطفو على السطح قبل صدورالبيانات الاقتصادية في منصة تداول الـ BigretailFX. لكن السبريد يبدأ في الاتساع بعض النقاط قبل أن يبدأ في الرقص كالمجنون ، لا سيما على الجنيه. وقد يتسع السعر، يضيق، ولا يلبث أن يعكس باستمرار كالمخبول. ولثوان قليلة قبل الإفراج عنها يبدو الأمر مخيفا. البنوك تسحب أوامر والمضاربين يمركزون صفقاتهم في آخر لحظة، وهذا ما يجعل الأمر خطيرا. مرحبا بكم في المعاملة القاسية الباردة من العالم الحقيقي لشبكة الأنتربنك. هنا لا وقف خسارة مضمون ! ليس هناك غير المشترين والبائعين وكل ما يتحمله السوق. العمولات هي النقطة التالية التي يجب أخذها بعين الاعتبار. فخلافا للـBigretailFX ، فإن ربح الوسطاء غير مخفي في الفرق بين سعرك وسعر موفري السيولة للوسطاء. سعر البيع والشراء الذي تراه على الشاشة يمثل الأسعار المعروضة في شبكة الـ ECN ، لذلك كي يربح الوسيط من نوع الـ ECN فهو يقوم بفرض رسوم أو عمولات على صفقاتك. ومادامت هذه العمولات تختلف من وسيط إلى آخر، فمعدلها يصل، لدى أغلب وسطاء الـ ECN إلى ما يساوي 1 إلى 2نقطة لكل جولة دوران حسب زوج العملة. وبقليل من الرياضيات سوف ترون أنه لكي يكون سبريد الوسيط الـECN أحسن من سبريد الوسيط صانع السوق، يجب عليه أن يظهر سبريد نقطة أو نقطتين أو أقل من ذلك. وهذا قد يحصل أو لا يحصل عندما يحين الوقت لتدخلوا صفقاتكم. إذن، هل حقا صافي السبريد لدى وسيط الـ ECN هو أفضل مما هو عليه لدى الوسيط صانع السوق؟ أحيانا نعم ، وأحيانا لا.

    لماذا كل الثناء للـECN ؟

    في كلمة واحدة ، الشفافية. أو على الأقل وعد بالشفافية. في حين أن البعض في البداية ينجذب بواسطة السبريد
    . لكن ميزة الجذب الكبيرة للـ ECN هي الاطلاع على السوق الحقيقية. فإذا كان بإمكاننا أن نرى السوق الحقيقية، فلا أحد يمكنه الكذب علينا أو خداعنا. وبالنسبة للكثيرين منا، نحن نريد فقط مصافحة نزيهة.لكن الشيء الذي يجب أن يقال، وقد لا نفشي سرا هنا ، أن وسيطك القديم قد لا يكون سيئا للغاية على كل حال. بشكل أكثر تحديدا ، فإن وسيطك القديم لم يوجد لخداعك. BigretailFX هو مجرد مبني على نموذج أعمال وضعه في موضع يثير الريبة. في الواقع ، لقد كانت هناك كميات ملحوظة من الغش من جانب وسطاء التجزئة على مر السنين جعلت سوق الفوريكس يتطلع إلى الشفافية. فهل الوسطاء من نوع الـ ECN يتمتعون بالشفافية حقا؟ في الحقيقة لا . ما لم يكن هناك مراكز تبادل ، يكون فيها الجميع ، بما في ذلك تاجر التجزئة ، قادر على الوصول إلى الغذاء، فهي ليست شفافية حقا. إلا أنها خطوة جيدة في الاتجاه الصحيح.

    هل نهرول مباشرة إلى أقرب ECN؟ لا، ليس بهذه السرعة.

    كما اكتشفنا، قد لا يكون الوسيط صانع السوق القديم حتى الآن باليا. في الواقع، كثير منهم له من السمات التي تعتبر ميزة، أو بكل صراحة، أكثر حذرا للعملاء الجدد أو ذوي الحسابات الصغيرة. بعض الوسطاء من صناع السوق لا يضمن أرصدة سالبة. وهو ما يعني أنه لا يمكن ان تخسر مالا أكثر مما لديك في حسابك. وهذه إضافة ضخمة وميزة أمان ذكية. أيضا ، لن تجد أي وسيط من نوع الـ ECN يضمن وقف الخسائر. هذه السمات لوحدها قد تجعل منهم (صناع السوق) الخيار الوحيد للكثيرين. العديد من الوسطاء صناع السوق لهم رافعة تصل إلى 1:400 ، هذا قد يكون جذابا للبعض ويجعل وقف الخسارة وعدم ضمان الرصيد السلبي كلها أكثر أهمية. لنواجه الأمر : إذا كنت تحتاج إلى رافعة 400 إلى 1 ، سيكون من الأفضل لك ميزة حماية الرصيد السلبي! أخيرا وليس آخرا، هو ميزة السبريد الثابت. إذا كنت تتاجر في أوقات غير نظامية، مثل الوقت المبكر في فترة السوق الآسيوية، السبريد الثابت يمكن أن يكون أفضل من الأسعار الحقيقية في الأنتربنك، وخاصة على الجنيه.

    إذن، هل العشب أشد اخضرارامع الوسطاء من نوعECN ؟

    الجواب متروك لكم. لدينا الآن فكرة أفضل بكثير حول هيكل ومزايا كل وسيط. وبصفة عامة، سأشهد حسب تجربتي، أن تجار الفوريكس النشطين قد يكونون أكثر سعادة مع وسيط من نوعECN. بينما بالنسبة للتاجر الجديد ، والذي هو في حاجة إلى البساطة والسلامة المالية، فمن المحتمل أن يكون أفضل حالا مع وسيط صانع سوق جيد، والذي يملك سمات السلامة هاته.
    على كل حال لقد تعلمت. الآن سيكون لي واحد من كل منهما.
    The FxOpportunist


    ------------------------------

    * ECN : Electronic Communication Network :

    نظام إلكتروني يحاول القضاء على دور طرف ثالث في تنفيذ الأوامر التي أدخلت من طرف صانع السوق أو من اطراف أخرى ، والذي يسمح بتنفيذ هذه الأوامر كليا أو جزئيا. الـ ECN يربط كبار الوسطاء والتجار الأفراد بصفة تمكنهم من التجارة فيما بينهم مباشرة دون الاضطرار إلى اللجوء إلى وسيط



    للإطلاع على الموضوع الأصلي بالغة الإنجليزية :

    آخر تعديل بواسطة أبو محمد نضال ، 27-11-2008 الساعة 05:39 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    2,616

    افتراضي رد: صناع السوق والـ ECN ، أي العشبين أشد اخضرار؟

    بارك الله فيك أخي العزيز / أبو محمد

    وجزاك الله الف خير

    تقبل تحياتي

  3. #3
    الصورة الرمزية Love For Ever
    Love For Ever غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    1,780

    افتراضي رد: صناع السوق والـ ECN ، أي العشبين أشد اخضرار؟

    مقال رائع استفدت منه شكرا لك

  4. #4
    الصورة الرمزية aljameel
    aljameel غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    11,728

    افتراضي رد: صناع السوق والـ ECN ، أي العشبين أشد اخضرار؟

    بارك الله فيك أخي العزيز

  5. #5
    الصورة الرمزية وليد الحلو
    وليد الحلو غير متواجد حالياً متداول بلاتيني
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الإقامة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    6,961

    افتراضي رد: صناع السوق والـ ECN ، أي العشبين أشد اخضرار؟

    مجهود رائع يا أخى بارك الله فيك

    ودى و تقديرى
    توقيع العضو
    كبير خبراء الأسواق المالية

  6. #6
    الصورة الرمزية محمود علي
    محمود علي غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الإقامة
    في ملك الله
    المشاركات
    2,296

    افتراضي رد: صناع السوق والـ ECN ، أي العشبين أشد اخضرار؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو محمد نضال مشاهدة المشاركة

    إن وسطاء التجزئة يغرفون من ملعقة السذاجة لتجار التجزئة (العملاء). البعض منهم يجتهد لجعل الأمر أسهل ما يمكن بالنسبة للتجار.
    آخرون استغلوا جهل هذا التاجر بالسوق الحقيقي وأسعار السوق لسرقة بعض الأرباح الإضافية.

    ايه ده ؟ هما الناس دي عندهم في المنتديات الاجنبية زينا كده ؟

    فمعدلها يصل، لدى أغلب وسطاء الـ ECN إلى ما يساوي 1 إلى 2نقطة لكل جولة دوران حسب زوج العملة. وبقليل من الرياضيات سوف ترون أنه لكي يكون سبريد الوسيط الـECN أحسن من سبريد الوسيط صانع السوق، يجب عليه أن يظهر سبريد نقطة أو نقطتين أو أقل من ذلك. وهذا قد يحصل أو لا يحصل عندما يحين الوقت لتدخلوا صفقاتكم.

    هي دي مربط الفرس في موضوع السبريد الصغير

    إذن، هل حقا صافي السبريد لدى وسيط الـ
    ECN هو أفضل مما هو عليه لدى الوسيط صانع السوق؟ أحيانا نعم ، وأحيانا لا.

    وبالنسبة للكثيرين منا، نحن نريد فقط مصافحة نزيهة.لكن الشيء الذي يجب أن يقال، وقد لا نفشي سرا هنا ، أن وسيطك القديم قد لا يكون سيئا للغاية على كل حال. بشكل أكثر تحديدا ، فإن وسيطك القديم لم يوجد لخداعك. BigretailFX هو مجرد مبني على نموذج أعمال وضعه في موضع يثير الريبة. في الواقع ، لقد كانت هناك كميات ملحوظة من الغش من جانب وسطاء التجزئة على مر السنين جعلت سوق الفوريكس يتطلع إلى الشفافية. فهل الوسطاء من نوع الـ ECN يتمتعون بالشفافية حقا؟ في الحقيقة لا . ما لم يكن هناك مراكز تبادل ، يكون فيها الجميع ، بما في ذلك تاجر التجزئة ، قادر على الوصول إلى الغذاء، فهي ليست شفافية حقا. إلا أنها خطوة جيدة في الاتجاه الصحيح.

    في الواقع، كثير منهم له من السمات التي تعتبر ميزة، أو بكل صراحة، أكثر حذرا للعملاء الجدد أو ذوي الحسابات الصغيرة.
    that's true

    بعض الوسطاء من صناع السوق لا يضمن أرصدة سالبة. وهو ما يعني أنه لا يمكن ان تخسر مالا أكثر مما لديك في حسابك
    . وهذه إضافة ضخمة وميزة أمان ذكية. أيضا ، لن تجد أي وسيط من نوع الـ ECN يضمن وقف الخسائر. هذه السمات لوحدها قد تجعل منهم (صناع السوق) الخيار الوحيد للكثيرين. العديد من الوسطاء صناع السوق لهم رافعة تصل إلى 1:400 ، هذا قد يكون جذابا للبعض ويجعل وقف الخسارة وعدم ضمان الرصيد السلبي كلها أكثر أهمية. لنواجه الأمر : إذا كنت تحتاج إلى رافعة 400 إلى 1 ، سيكون من الأفضل لك ميزة حماية الرصيد السلبي! أخيرا وليس آخرا، هو ميزة السبريد الثابت. إذا كنت تتاجر في أوقات غير نظامية، مثل الوقت المبكر في فترة السوق الآسيوية، السبريد الثابت يمكن أن يكون أفضل من الأسعار الحقيقية في الأنتربنك، وخاصة على الجنيه.

    إذن، هل العشب أشد اخضرارامع الوسطاء من نوعECN ؟

    الجواب متروك لكم. لدينا الآن فكرة أفضل بكثير حول هيكل ومزايا كل وسيط. وبصفة عامة، سأشهد حسب تجربتي، أن تجار الفوريكس النشطين قد يكونون أكثر سعادة مع وسيط من نوعECN. بينما بالنسبة للتاجر الجديد ، والذي هو في حاجة إلى البساطة والسلامة المالية، فمن المحتمل أن يكون أفضل حالا مع وسيط صانع سوق جيد، والذي يملك سمات السلامة هاته.

    ، كثير منهم له من السمات التي تعتبر ميزة، أو بكل صراحة، أكثر حذرا للعملاء الجدد أو ذوي الحسابات الصغيرة.
    that's also true



    أولا تحياتي على المقال المميز والترجمة الاكثر تميز

    الكلام المظلل بالاحمر مهم جدا ولمسته بتجربة شخصية


    فبمنتهى الامانة
    حتى فترة قريبة كنت أرى الوسطاء الماركت ميكر على انهم شياطين السوق مع اسوا تنفيذ وتاخير في الصفقات حسبما يشيع فريق الجانب الاخر في المنتديات
    وكنت حتى لا افكر في تصفح اسعارهم

    ولكن لسبب شخصي تابعت الاسعار هذا الشهر على اسعار وسيط ماركت ميكر
    وعلى 3 برامج بدون ذكر اسم اي شركة

    الاول برنامج تداول لوسيط ماركت ميكر مشهور جدا
    والثاني والثالث ميتا تريدر لوسيطين ECN يذاع انهم الافضل في السوق واكثر اقتراب لاسعار البنوك

    فماذا لاحظت ؟
    الماركت ميكر قد لا يكون هو الافضل لمن يهدف الى ربح 5-10 نقاط لسبب قد يكون ميزة وعيب في نفس الوقت

    الا وهو ان اسعار الماركت ميكر متماسكة الى حد كبير عن باقي الاسعار
    فالسعر في الميتا تريدر لوسيطي الـECN كان يقفز من اعلى الى اسفل في الرينج المذكور (5-10 نقاط ) في ثواني قبل ان يتحرك حركة منطقية
    والملاحظ ايضا ان سعر الماركت ميكر في لحظة الحسم وحينما يبدا الزوج في الحركة بمعدل حركة السوق بعيدا عن التذبذب (الهلامي) للوسيطين الاخرين
    كانت الاسعار تتحرك بنفس معدل النقاط تقريبا بدون اختلاف

    ونفس الجملة اصيغها بصورة اكثر فنية

    اغلب وسطاء الـECN اصحاب الميتا تريدر في اسعارهم
    Too much spikes

    بسبب ادخال العميل مباشرة الى اسعار البنوك

    والخلاصة ان الـmarket maker ليس بالسوء الذي قد ينظنه البعض




    هي تجربة شخصية ولكني اجد نتائجها منطقية جدا

    ولك محبتي


  7. #7
    الصورة الرمزية alysharf
    alysharf غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    2,176

    افتراضي رد: صناع السوق والـ ECN ، أي العشبين أشد اخضرار؟

    ممكن ان تعطى مثال للاثنين

  8. #8
    الصورة الرمزية أبو محمد نضال
    أبو محمد نضال غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الإقامة
    الجزائر
    المشاركات
    638

    افتراضي رد: صناع السوق والـ ECN ، أي العشبين أشد اخضرار؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نديم الذكريات مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك أخي العزيز / أبو محمد

    وجزاك الله الف خير

    تقبل تحياتي
    وفيك بارك الله، ماشاء الله دائما سباق للرد، والله تستاهل الإشراف بحق.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Love For Ever مشاهدة المشاركة
    مقال رائع استفدت منه شكرا لك

    سيعد بمرورك ، وأسعد أكثر باستفادتك من هذا الموضوع.


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aljameel مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك أخي العزيز
    وفيك بارك الله، وشكرا على مرورك الطيب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الحلو مشاهدة المشاركة
    مجهود رائع يا أخى بارك الله فيك

    ودى و تقديرى
    أعز المشرفين إلى قلبي : الأستاذ وليد الحلو
    شرفتني بمرورك الغالي، وهذا المجهود أقل ما يمكن أن نقدمه لمنتدانا الغالي الذي أغدق علينا بعطاءاته اللامحدودة.

    تقبل تحياتي

  9. #9
    الصورة الرمزية أبو محمد نضال
    أبو محمد نضال غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الإقامة
    الجزائر
    المشاركات
    638

    افتراضي رد: صناع السوق والـ ECN ، أي العشبين أشد اخضرار؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود علي مشاهدة المشاركة
    أولا تحياتي على المقال المميز والترجمة الاكثر تميز

    الكلام المظلل بالاحمر مهم جدا ولمسته بتجربة شخصية


    فبمنتهى الامانة
    حتى فترة قريبة كنت أرى الوسطاء الماركت ميكر على انهم شياطين السوق مع اسوا تنفيذ وتاخير في الصفقات حسبما يشيع فريق الجانب الاخر في المنتديات
    وكنت حتى لا افكر في تصفح اسعارهم

    ولكن لسبب شخصي تابعت الاسعار هذا الشهر على اسعار وسيط ماركت ميكر
    وعلى 3 برامج بدون ذكر اسم اي شركة

    الاول برنامج تداول لوسيط ماركت ميكر مشهور جدا
    والثاني والثالث ميتا تريدر لوسيطين ECN يذاع انهم الافضل في السوق واكثر اقتراب لاسعار البنوك

    فماذا لاحظت ؟
    الماركت ميكر قد لا يكون هو الافضل لمن يهدف الى ربح 5-10 نقاط لسبب قد يكون ميزة وعيب في نفس الوقت

    الا وهو ان اسعار الماركت ميكر متماسكة الى حد كبير عن باقي الاسعار
    فالسعر في الميتا تريدر لوسيطي الـECN كان يقفز من اعلى الى اسفل في الرينج المذكور (5-10 نقاط ) في ثواني قبل ان يتحرك حركة منطقية
    والملاحظ ايضا ان سعر الماركت ميكر في لحظة الحسم وحينما يبدا الزوج في الحركة بمعدل حركة السوق بعيدا عن التذبذب (الهلامي) للوسيطين الاخرين
    كانت الاسعار تتحرك بنفس معدل النقاط تقريبا بدون اختلاف

    ونفس الجملة اصيغها بصورة اكثر فنية

    اغلب وسطاء الـECN اصحاب الميتا تريدر في اسعارهم
    Too much spikes

    بسبب ادخال العميل مباشرة الى اسعار البنوك

    والخلاصة ان الـmarket maker ليس بالسوء الذي قد ينظنه البعض




    هي تجربة شخصية ولكني اجد نتائجها منطقية جدا

    ولك محبتي

    إضافة أكثر من رائعة خاصة وهي معبقة بعطر التجربة الشخصية التي لا يدمغها أي دليل آخر

    هناك في هذا المقال نقطة مهمة يجب أن ينتبه إليها الجميع، وهي أن صاحب المقال لما ذكر أن التاجر الجديد قد يكون أحسن حالا مع الماركت مايكر أكد على نقطة مهمة وهي كلمة : جيد
    وهذا تنبيه كبير لوجوب إختيار الوسطاء صانعي السوق الجيدين.

    تقبل تحياتي

المواضيع المتشابهه

  1. من هم صناع السوق
    By خبير توب in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 49
    آخر مشاركة: 13-03-2010, 10:55 PM
  2. من هم صناع السوق؟
    By جمر الغضا in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 31
    آخر مشاركة: 21-12-2008, 02:37 AM
  3. صناع السوق
    By قدوري محمد in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 23-07-2008, 08:46 AM
  4. لن يسمحو؟؟ صناع السوق؟؟
    By صاحب سمو المشاعر in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 20-08-2007, 04:20 AM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17