ساكسو بانك 15/8/2005
ضعف الدولار الأمريكي انتهى الآن حيث يأتي مستوى 1.2500 كمانع مهم أمام اليورو دولار

السوق قد تكون حساسة للتطور في سوق السندات الحكومية بالإضافة لبيانات التضخم وهما غدا ويوم الأربعاء على التوالي .


عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة


- خرج الميزان التجاري الأمريكي عند مستوى -58.8 بليون دولار مقابل التوقعات عند مستوى -57.2 بليون دولار و مستوى -55.4 في مايو السابق .
- تباطأ إنتاج الصين الصناعي إلى معدل نمو 16.1% على أساس سنوي وذلك في شهر يوليو الماضي .
- الكثير من القصص والروايات تسربت بخط القاعدة المختلفة للحملات الإرهابية واسعة النطاق


حركة السوق


الدولار الأمريكي والين الياباني كانوا الأقوى بعض الشيء خلال الفترة الآسيوية مع زوج اليورو ين الذي كون مستوى سعري منخفض جديد مؤخرا .


المواضيع المراقبة في الجلسة القادمة


البيانات القليلة خلال الأسبوع الحالي تجعلنا ننتظر مؤشرCPIو PPI يومي الثلاثاء والأربعاء على التوالي .هذه البيانات كانت ضعيفة جدا خلال الفترة الماضية(حيث كان يصدر مؤشر CPI بدون الغذاء والطاقة عند مستوى من صفر0% إلى 0.1% خلال الثلاثة اشهر الماضية ) ويبدوا أن الأسواق راضية عن هذه المستويات وهذا يعني أن أي مفاجئة لأعلى كبيرة يمكن أن تأخذ ردة فعل كبيرة على المدى القريب ولاكن لا يوجد سبب يجعلنا نتوقع رقما أعلى من هذا الرقم .
جدير بالاهتمام أيضا أن هذا الأسبوع بيان البيوت المبدوء ببنائها إضافة إلى بيان أرقام رخص البناء وهذه البيانات مهمة من ناحية النظرة المستقبلية للإسكان .
قناة بولمبيرج أشارت إلى أن هناك بعض الشعور بالايجابية اتجاه الين الياباني منذ نوفمبر الماضي حيث لامس الزوج مستوياته المنخفضة وينظر إلى مستوى 108.90 الآن على انه المستوى الكبير لزوج الدولار ين .
نماذجنا عل شارت اليورو دولار تشير إلى أن الزوج قد أصبح ناضجا للتصحيح هنا للوصول لهدف يسط عند مستوى 1.2250 كسر هذا المستوى يمكن النظر لمستوى 1.2000 مجددا .
بقيت عين وحدة تراقب أسعار النفط طيلة الوقت ففي حالة هبوط النفط 2$ أو تصحيح اكبر من المكن أن يضع النار تحت الدولار الأمريكي .


يورو/دولار

انطلق الزوج يوم الجمعة الماضية لكنه أنهى اليوم منخفضا كما واصل الانخفاض قليلا خلال الفترة الآسيوية . نجن مازلنا نفضل الجانب السلبي من المستويات العليا الأخيرة عند مستوى 1.2485 حيث مقاومة سعرية قوية هذه المنطقة من الأهمية حيث كسر مستوى 1.2400سيكون هدفنا مستوى 1.2320ثم مستوى 1.2250 وهو الهدف الكبير وحال كسره سيكون 1.2000 هو الهدف التالي .

الإسترليني/ دولار

ارتفع الزوج كثيرا خلال الأسبوع الماضي إلا أننا نرى من نماذج التصحيح احتمالية التصحيح الكبير هنا . هذا الأسبوع سيرى الكثير من البيانات البريطانية لذ من الممكن بيانات CPI غدا أو الأربعاء أو إعلان نتائج اجتماع بنك انجلترا المركزي قد يسبب العودة لمستوى 1.8000وربما لمستوى 1.7800 .




مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي