(رويترز) - قال مسؤول ببنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك يوم الاثنين ان اصلاح النظام المالي الامريكي سيستغرق سنوات وانه يجب أن يتضمن قرارا من الكونجرس بشأن مراقبة وكالات التصنيف بشكل خاص.
وانتقد وليام راتليدج نائب الرئيس التنفيذي للبنك مؤسسات التصنيف لفشلها في تحديد المخاطر الخاصة بالرهون العقارية عالية المخاطر بشكل ملائم.
وقال راتليدج في مؤتمر صحفي في ابوظبي "اتضح أن الهيكل التنظيمي المالي بالولايات المتحدة به بعض نقاط الضعف الكبرى.
"انها تجربة مذهلة تعلم وسيستغرق الامر سنوات قبل أن يتسنى ادخال تعديلات على هيكلنا المالي وقبل أن يكون لدينا نظام أشد قوة ومرونة."
وسيعقد المشرعون سلسلة اجتماعات لتحليل أسباب الاضطرابات الاقتصادية العالمية والاصلاحات التنظيمية التي يمكن ادخالها لمنع حدوث انهيار اخر بما في ذلك اجتماع لزعماء العالم في واشنطن الشهر القادم.
وقال راتليدج يوم الاثنين "ينبغي للسياسيين في الولايات المتحدة ضمان امتلاك الاشخاص المسؤولين الادوات لمعالجة أي أزمة."
وقال انه ينبغي على المستثمرين الابتعاد عن الاعتماد على مؤسسات التصنيف التي يجب أيضا أن تخضع لمزيد من التدقيق من جانب المنظمين الامريكيين بعدما اساءت تقدير مخاطر العجز عن سداد الرهون العقارية عالية المخاطر.
وتابع "ينبغي تشديد الرقابة على مؤسسات التصنيف ويجب على الشركات تحمل دور أكبر ... بدلا من الانقياد الاعمى لمؤسسات التصنيف."
واضاف أنه يتعين على الحكومة الامريكية دراسة ما اذا كان ينبغي منح لجنة الاوراق المالية والبورصات المزيد من السلطات للاشراف على مؤسسات التصنيف