(رويترز) - قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الاربعاء ان جميع دول الاتحاد الاوروبي السبع والعشرين وافقت على الاجراءات التي تبنتها قمة اوروبية مصغرة في باريس يوم الاحد لمعالجة الازمة المالية.

واضاف ساركوزي قائلا في مؤتمر صحفي في ختام اليوم الاول لاجتماع قمة الاتحاد الاوروبي "كل دول الاتحاد الاوروبي بلا استثناء وافقت على الاجراءات التي جرى اعتمادها (في باريس)."

وقال ساركوزي "عدد كبير من الزعماء أصروا على الحاجة الى تعزيز الاشراف ..خصوصا بالنسبة للشركات عبر الحدود.. بل ان رئيس المفوضية باروزو وانا طلبنا من الاتحاد الاوروبي ان يكون اكثر طموحا."

ومضى قائلا "اوروبا يمكنها ان تقول للعالم .. لا تعودوا الي نفس العادات السيئة التي كانت قبل الازمة. وانا يمكنني ان أقول لاوروبا .. دعونا لا نرجع الى نفس العادات السيئة في عدم التنسيق وعدم التشاور فيما بيننا."

وقال الرئيس الفرنسي "اننا مجمعون في القول بأن اعادة تأسيس (النظام المالي) يتعين ان تكون على اساس عالمي. يجب ألا تفلت أي مؤسسة مالية من الاشراف."

ومضى قائلا "ما زلنا نعيش في اوضاع خطيرة... لم نخرج بعد من الازمة. علينا ان نتوخى الحذر واليقظة في الاسابيع القليلة القادمة. لا أعتقد اننا نحتاج الى اجراءات اخرى.. ما نحتاجه هو التنفيذ الكامل للاجراءات التي تم تبنيها الاسبوع الماضي (يوم الاحد