النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي براون يقود الدعوات لخطة انعاش اقتصادي

    (رويترز) - أيدت الدول الاوروبية دعوات من فرنسا وبريطانيا يوم الاربعاء لاصلاح جذري للنظام المالي العالمي في حين يلوح الكساد في أفق غرب أوروبا نتيجة لأسوأ أزمة ائتمان منذ الكساد العظيم.

    وفي حين تجمع زعماء الاتحاد الأوروبي لعقد قمة في بروكسل دعا رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون الى إعادة تشكيل صندوق النقد الدولي باعتباره حجر الزاوية في تنظيم السوق العالمية ووضع نظام للإنذار المبكر للاقتصاد العالمي.

    وقال براون الذي وضعت خطته لانقاذ البنوك البريطانية نموذاجا لاوروبا والولايات المتحدة "اذا كنا سنعالج المشكلات المالية العالمية... فاننا نحتاج لأساليب أفضل للقيام بذلك."

    وأضاف بعد محادثات مع رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو "يتعين إعادة تشكيل صندوق النقد الدولي ليفي بأغراض العالم الحديث."

    وتأسس صندوق النقد الدولي بناء على اتفاقية بريتن وودز التي حددت أسس التعاون الاقتصادي الدولي بهدف تجنب تكرار الكساد العظيم في العشرينات. والهدف منه هو ضمان استقرار النظام المالي العالمي وتقديم النصح لأعضائه البالغ عددهم 184 دولة وتقديم المساعدات المالية حيث توجد حاجة لذلك.

    ومنذ عام 1944 تغير شكل الاقتصاد العالمي بدرجة كبيرة.
    وقال براون ان شركات متعددة الجنسيات قبلت الحاجة لرقابة عابرة للحدود بدلا من الرقابة الوطنية لكنه لم يورد أي إشارة الى ما اذا كانت بريطانيا قد تخفف من عداوتها طويلة الامد للرقابة المالية الامريكية.

    وفي أحدث بادرة على ان كسادا عالميا سيعقب أزمة الائتمان الراهنة أظهرت بيانات بريطانية حديثة ان معدل البطالة ارتفع الى 5.7 بالمئة بأعلى معدل ارتفاع له منذ عام 1991 وتوقع الخبراء الأسوأ.

    وأكد كل من براون وباروزو على ان الاتحاد الاوروبي يجب ألا يتراجع عن خطط طموحة لمكافحة التغيرات المناخية عن طريق خفض انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري والحفاظ على الطاقة وتشجيع مصادر الطاقة المتجددة على الرغم من الأزمة المالية
    وقال وزير المالية الهولندي فوتر بوس ان دورا قويا لصندوق النقد الدولي مطلوب "في ظل غياب القيادة الامريكية في الوقت الراهن" وان المؤسسة المالية يجب ان تساعد في تطوير هيكل رقابي للأسواق العالمية.

    وتمكن زعماء منطقة اليورو من وقف انهيار أسواق الأسهم العالمية بالاتفاق يوم الاحد الماضي على خطة انقاذ منسقة بلغت قيمتها 2.2 تريليون يورو للبنوك الاوروبية الكبيرة التي تضررت من أزمة الرهون العقارية عالية المخاطر في الولايات المتحدة.

    والآن يقول الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وبراون ان هذه الأزمة أظهرت ان الهيكل المالي الذي وضع بعد الحرب العالمية الثانية لم يعد قادرا على القيام بمهمته ودعا آخرون الى تبني قواعد جديدة تتعلق بكل شيء من صناديق التحوط الى رواتب المسؤولين التنفيذيين.

    وتبنت مسودة بيان ختامي حصلت رويترز على نسخة منها دعوة ساركوزي من أجل "إصلاح حقيقي وشامل" للنظام المالي العالمي الذي ارست قواعده اتفاقية بريتون وودز لكن المسودة لم تذكر بالتحديد فكرته عن عقد قمة مالية دولية طارئة هذا العام.

    وقال جان كلود يونكر رئيس وزراء لوكسمبورج ورئيس مجلس وزراء مالية مجموعة اليورو ان المناقشات المكثفة بشأن اعادة هيكلة النظام المالي غير ممكنة "في ذروة الأزمة المالية."

    قال اندرس فو راسموسن رئيس وزراء الدنمرك ان بلاده دفعت ثمنا باهظا يتمثل في فقد النفوذ السياسي وارتفاع أسعار الفائدة بسبب بقائها خارج منطقة اليورو.

    وقال يونكر انه يتوقع من بريطانيا أن تعيد النظر بشأن انضمامها لليورو بعد الأزمة لأنها ستريد دورا كاملا في جميع أجهزة صنع القرار.

    وتجاهل براون أي حديث عن الانضمام لليورو في مؤتمر صحفي في لندن يوم الثلاثاء وقال ان موقف بريطانيا لم يتغير

  2. #2
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: براون يقود الدعوات لخطة انعاش اقتصادي

    جوردون براون يحث على اصلاحات للاشراف على الاسواق

    (رويترز) - اقترح رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون يوم الاربعاء سلسلة اصلاحات للاشراف على الاسواق المالية قائلا انه يتعين على العالم ان يتحرك بسرعة لاحتواء خطر تفشي تداعيات ازمة الائتمان.

    وفي وثيقة وزعت اثناء قمة للاتحاد الاوروبي اقترح براون انشاء منتدى للهيئات التنظيمية والبنوك المركزية لمراقبة المخاطر في النظام المالي ودعا الى قواعد صارمة للافشاء والشفافية لحمل مصدري المنتجات المالية على اجراء تقييم سليم للمخاطر.

    وطالب براون ايضا باجراءات للحد من المكافات السخية للمديرين التنفيذيين التي تشجع "المؤسسات المالية على قبول مخاطر بطريقة مفرطة وغير رشيدة

المواضيع المتشابهه

  1. إعلان الحكومة النرويجية لخطة تحفيز اقتصادي
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-01-2009, 04:50 PM
  2. الإحالات/الدعوات:
    By عمو حسني in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-11-2008, 02:05 PM
  3. براون يحذر من ركود اقتصادي في بريطانيا
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-10-2008, 04:12 AM
  4. ساكون انا المبادر في انعاش المنتدى تحليلاتي اليومية للباوند
    By nourhammoury in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 25-01-2007, 03:30 PM
  5. هل استطيع انعاش حساب 200 دولار ؟
    By موادعكم in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 20-01-2006, 06:18 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17